طيب اولاً أدرسي الوضع زين

الطالبات أي مرحلة؟
هل المنتجات اللي تبيعيها في المقصف على كيفك و الا محدودة بالمنتجات الغذائية مثلاً
اش المستوى المعيشي للطالبات : هل هم أغنياء (زبائن ممتازين و ممكن تجيبيلهم أشياء تفيدهم و تجذبهم )
أو أن مستواهم متوسط ( ما حيشترون إلا اللي يحتاجونه فقط )
هل ممكن تدخلين خدمات أخرى زي تصوير الأوراق مثلاً؟

انتي حاولي تجاوبين على أسئلتي
وشوفي أي طريقة ممكن تستخدمين المقصف فيها عشان يدخل لك فلوس هل تقدرين تستخدمينها أو لا
و على ضوء النتائج تقررين هل تقدرين أو لا

إذا كنتي وائقة من نفسك فحطي فبالك أنك راح تحتاجين تدخلين كل شهرتقريباً 28888 أو أكثر حتى تسددين الأجار و يطلع لك دخل
معناته في اليوم لازم ربحك ما يقل عن990 ريال و الأفضل يكون أكثر

احسبيها الطالبات و المعلمات على بعض عددهم 1320
لو قدرتي تخلين كل معلمة و طالبة تشتري يومياً منك بـ 3 ريال على الأقل (ما نبغى نكون متفائلين)
معناته مدخولك اليومي 3960
و في الشهر راح يدخل لك 95040 <~ قريبة من المئة

يعني حتى تربحين منه لازم
- يكون ربح المقصف كله لك ما تدفعين أي شيء كأجره لطرف ثالث
- تحطين لك خطة تسويقية ممتازة مثلاً خدمات تصوير - بطاطس مقلية بـ 3 ريال و غيره حتى يشترون منك
- كل شهر تحطين ال28000 على جنب لأن تجميع الأجرة بالأشهر أسهل من تجميعها دفعه واحدة

لكن أهم ما في الموضوع مستوى الطالبات و الحدود اللي لازم تلتزمين فيها بخصوص المنتجات اللي تبيعينها

بالنسبة للمئة ألف الأولى إذا كنتي واثقة من خطتك و منتجاتك و متأملة خير في زبائنك (طالبات و معلمات ) ممكت تكملينها بقرض أو دين تسددينه من باقي الأشهر

لكن يبقى الأهم دراسة الموضوع جيداً
التأني

و قبل كل شيء

الاستخارة
27-05-1432 هـ, 12:58 صباحاً

يعتمد على البنات ومستوى معيشتهم
واذا ناويه تسوينه عندي لك كم فكرة
اولا المنتجات اللي ماتمشي لاتجيبينها
ثانيا جيبي ورق عنب بصحون صغيرة وبيعه <<مرررة البنات يعشقونه
وبطاطس مقلي
اذا بالشتاء جيبي غلايه وكوفي وشاهي
وبالصيف جيبي ايس كريم
والله يوفقك ويرزقك الرزق الحلال ويبارك لك فيه
27-05-1432 هـ, 01:23 صباحاً

مررررره شكرا حبايبي والله ريحتوني بارائكم ...ان شالله انا استخرت ومرتاحه بس الخوف من المجهول دايم يلازم اي مشروع ..وان شالله لوليى خير بيقدمه ربنا
اسطورة الشرق اتعب اقولك كلامك ريحني ربي يريحيك دنيا واخره ويحقق لك كل اللي تبغيه يااارب
27-05-1432 هـ, 01:53 صباحاً

بصراحه سعر خرااافي

هذا اجار مقصف او سعر شقه ياساتر

أختي هذي مغامرة

طيب استشيري اللي ماسكته قبل
27-05-1432 هـ, 04:47 صباحاً

صاحبة المدرسه اكيد عارفه انه حيطلع الايجار بزياده يعني ما اقول اني ما حسبتها حسبتها وكله بس خايفه اني اغامر ولا انا متوكله على الله
27-05-1432 هـ, 05:12 صباحاً

الساعة الآن 07:58 .