نداء عاجل للماهرات في الطبخ

ملتقى الأحبة المغتربات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيفكم بنات بما اننا في الغربة فحبيت اخذ من عندكم وصفات طبخ سهلة وسريعة وخاصة للموالح :) لان زوجي عازم 60 رجال ومادري ايس اسوي لهم يوم الجمعة
ترى اختكم ماهي ماهرة في الطبخ هاااااشوي
عجلوا علي والله اني ماخذة هم بهذي العزيمة :angry:
يالله مستنية لكم
والله يجزاكم الف خير
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

manal99
manal99
الله يعينك و يكون في عونك لاني مريت كثيرا بمثل تجربتك و كنت لا انام الليل فيما زوجي يغط في نوم عميق.
طبعا ما اكثر الاطباق للي ممكن تحضريها و لكن للاسف الطبخ ببلدي يختلف كثيرا عنكم و الا كنت افدتك كثيرا
احببت فقط ان اقول لك الله يعينك.
أم دحومي الحلو
أختي 60 رجااااااال!!

شكلك مو في الغربة شكلك في الرياض :D

ماشاء الله تبارك الرحمن

طيب خلي أحد من جيرانك العرب يساعدك ..

هالعدد لازم مساعدة خارجية ..
يعني وحدة تسوي السلطات ووحدة تسوي مكرونات .. إلخ ..
وفي الغربة كننا أخوات الحمدلله .. نفرح لما نساعد بعض :27:

عموماًً .. لا تصعبين على نفسك الشغل .. وتكثرين الأصناف إلا وأنت ضاااابطة وقتك

اختاري مثلاً ..

1/ رز بكشنة ..
2/ دجاج أو لحم بالفرن .. عشان ترتاحين وتطيحين بهمه
3/ معجنات مسويتها من قبل مو في نفس اليوم .. يعني بس تطلعينها وتحمينها
4/ مقليات نفس الشي مسويتها من قبل ..
5/ سلطات اللي ماتاخذ وقت في التقطيع .. يعني معلبات مع صوص
6/ مكرونات ..

يعني أقصد أنتِ اختاري اللي يناسبك .. ويمديك تسوينه

وأهم شي جهزي البيالات والفناجيل من قبل

عالعموم .. أنا مستعجلة الحين

بس قلت أذكرك ببعض الشغلات اللي تقدرين تاخذين طريقتها من المنتدى ..

وأنا أول ماألقى وقت إن شاء الله .. أرجع لك

موفقة أختي :)
mml07a
mml07a
الله يكون في عونك حبيبتي الزوجه الحنونه ........... :angry:

شوفي عندي طريقه حلووه وسريعه وشكلها حلوه .........

خذي الخبز التوست واقطعيه اربع قطع بعد ماتقطعين الحواف وادهني كل مربع صغير بالبنه او الجبن بعدين غطيها بمربع ثاني ثم ادهني الحواف بالبنه او الجبن ومرريه على الزعتر اوالسماق الاحمر عرفتيه حق السلطه وصفيها في صينيه على شكل هرم يطلع شكلها خيال مع اللونين الاحمر والاخضر .........وان شاء الله تعجبك ........

والشي الثاني اذا متوفر عندكم بف باستري شوفي هذا الرابط للاخت ذات الوشاح في اشياء سريعه وشكلها حلو
ملف بف باستري

وفي طريقه بعد بالتوست سريعه ......

افرم 3 بصلات واحمسيها وتبليه بالتوابل اللي عنك وحطي صلصة طماطم علبه وملح

واذا تسبكت شيليها عن النار وحطي عليها علبه لبنه واخلطيها....

وخذي التوست وقطعي حوايفه وافرديه شوي وحطي الخلطه فيه ولفيه كانه
سبنق رول ......... طعمه يجنن ممكن تصفينه في صينيه وترشين عليها جبن كرافت او موزيريلا وتدخلين الفرن لين يتشقر وتصفينه في صحون وتزينينه بقدونس وجزر مبشور............

وهذا اللي عندي حبيبتي واذا ذكرت اي شي راح اقول ............ واسفه على التقصير اخيتي........
وردة عنيزة
وردة عنيزة
هلا اختي الزوجة الحنون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يكون في عونك 60 رجل عدد مش بسيط الله يساعدك ويسهل لك امرك......

شوفي عزيزتي عندي لك طبق سريع ولذيذ ومعروف .............. هو بيتزا المكرونة .........

وطريقتة انك تسلقين مكرونة وتجهزين صلصة (صوص)البيتزا او تاخذينها جاهزو وتجيبين فطر وزيتون شرائح وجبنة مازرولا وقشطة ومايونيز وجبن سائل ........... بعد سلق المكرونة تصفينها وتخلطينة مع علبة القشطة وملعقتين جبن سائل وملعقة مايونيز وحطية في الصينية وادهنيها بالصلصة (صوص)وحطي الزيتون الشرائح والفطر ورشي عليه من جبنة المزرولا ودخليها الفرن قبل ماتقدميها بعشر دقايق خمسة دقايق من تحا وخمسة من فوق.

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

قطعي طماطم مكعبات صغيره وفلفل رومي وزيتون اسود شرائح وجبنة كرفت مبشور وفطر (حسب الرغبة ) وبيض والكمية على الي تبين بس لا تكثرين بيض وملحية بس لا تكثرين ملح خلية خفيف الملح وتبلية ببهاراتك .
وجيبي خبز لبناني وادهنيه بطبقة خفيفة من الجبن السائل وارشي علية طبقة خفيفة من الخلطة وحطيها في الفرن من فوق بس الى ان تتماسك الطبقة وتتحمر.
تقدرين تستبدلين الخبز اللبناني بالتوست .

""""""""""""""""""""

واذا تذكرت شي راح اقولك.
فاطمـــــة الزهـــــراء
الله يعينك ويساعدك ويكون معاك... والله صعبة بس أستعيني بالله وتسهل عليك إن شاء الله... والبنات ما قصروا الله يخليهم... (رسالة تضامن فقط)...

تحياتي.. :)