بنات ابغي اسوي اللحم يتفلفل ويايي يعني اذا اقطعه يكون مثل الخيوط وطري ما ادري انتون شلون تسوونه ؟؟ ينضج ويايي اللحم بس مو مثل اليي ابغيه

يقولون اذا تعرض للهوا ييبس وشلون تفوحونه لنص الكيلو مثلا شكثر وقت ؟؟؟

وفي في السوبرماركت شي اسمه ملين اللحم اذا احد استخدمه ونفع علشان ناوية اشتريه إذا بحل المشكله

الله يوفق اللي بترد عليي

[frame="9 80"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .........

أختي العزيزة ام فيصل ......ليونة وطراوة اللحم تعتمد على نوع الحيوان ...لحم الحيوان صغير السن افضل واطرى..مثلا اذا حبيتي تشترين لحم بقر اختاري لحم العجل الصغير وكل ما كان لونه فاتح او وردي دل ذلك على طراوته .....

وايضا يعتمد على المنطقة او الجزء المأخوذ منه قطعة اللحم يعني منطقة الرقبة والكتف انا اعتقد انها من افضل وألين المناطق..
و أخيرا يعتمد على الطبخة ....عندك مثلا ستيك ..يفضل تكون القطعة من منطقة الظهر ....لحم مشوي بالفرن ...فخذ او كتف ....

وعند الطبخ انصحك ان تغسلي قطع اللحم دعيها تنشف زين ثم ضعيها في القدر الساخن بدون اضافة ماء الى ان تخرج الرغوة او الزفرة ثم اكشطيها وصبي الماء واسلقيه بدون اضافة الملح لأن الملح اذا وضع في بداية الطبخ يؤخر من عملية النضج..

وبالنسبة لمطري اللحم انا لم يعجبني في الطبخ لأنه يخلي اللحم يصير مثل الطين لكني استخدمته بكمية قليلة لقطع اللحم المشوي التي تشك في الأسياخ ... [/frame]
هلا عمري رشة عطر كلك ذوق مشكورة عمري على الرد ولاني توني بادية اشتري اللحم لاني احب الدجاج اكثر وكثير استفدت من معلوماتش وشكرا ما تقصرين

الساعة الآن 10:46 .