سألت عن المعول ومحد رد عليه

وهنا تردون 😈😈
استغفر الله 😪
جربت المعمول بالبيض مو حلو خلاه قاسي وغير هش
والبكينغ باودر لا تحطيه بالمعمول والفطاير يقسيها

عندي لك طريقة تخليها لك لذيذة وهشة وتفتت زي المعمول الجاهز خاصة لما تخزنيها وتاكليها بعد أسبوع أو أسبوعين يممميي

استني شويات
اقتباس مشاركة  (01R-A)
جربت المعمول بالبيض مو حلو خلاه قاسي وغير هش
والبكينغ باودر لا تحطيه بالمعمول والفطاير يقسيها
عندي لك طريقة تخليها لك لذيذة وهشة وتفتت زي المعمول الجاهز خاصة لما تخزنيها وتاكليها بعد أسبوع أو أسبوعين يممميي
استني شويات
هو معمول اخذته من احد المنتديات الله يجزى صاحبته خير

2 كاس دقيق - 5 ملاعق حليب بودرة - نصف كاس سكر مطحون ناعم - ملعقة كبيرة بهارات المعمول (دقة الكعك)

اخلطي مقادير المعمول ثم اضيفي 3 اصابع ونصف زبدة واعجني بيدك كووووويس
ولو شفتي العجينة محتاجة زبدة زيدي شوووويه لو تورطتي وشفتي الزبدة زادت زيدي دقيق 😅😅

عند التشكيل بالقوالب لازم ترشي القوالب بالدقيق زين واذا جيتي تحطين عجينة المعمول اضغطي بشووووويش واذا جيتي بتطلعينها من القالب لا تدقين بقوة تدقي بشووووووووويش لان العجينة ناااااعمه ولينه تعاملي معها بحنية وهداوة تضبط اشكالها وتطلع تمام 😜😜

وعشان تنجح هذي الخطوة انتي تعرفين كيف تحطين التمر بالمعمول؟ تجيبين قطعة عجينة وتفرديها باصابعك وحطي التمر وسطها وقفلي وكوري العجينة براحة يدينك

يمكن او اكيد تعرفي هالحركه بس قلتها احتياط بما اني في بداياتي بالمعمول كانت طريقتي تحفة في حشو العجينة بالتمر 😳
اقتباس مشاركة  (داعية بقلمي 2015)
سألت عن المعول ومحد رد عليه

وهنا تردون 😈😈
استغفر الله 😪
انا رديت عليك خلص العيد ومابعد سويتي المعمول 😂
فاتك معمولي أجل خخخ
اقتباس مشاركة  (شذى الزهوور)
الله يجزاكم خير يااارب يااااااااااليت تفاعل اكثر كل وحده تقول تجاربها مع المعمول وش النكهات الحلوه والمطيبات الحلوه
العجينه نفسها تعجن كثير ولا لا ياليت الي عندها خبره تقوليانا قصدي عجينه المعمول تعجن كثير ولا قليل ايهم افضل اعجنها مثلا بالعجانه ربع ساعه او اقل من الدقيقه الله يجزاااااااااااا اااااكم خير يارب مهتمه مره بالمعمول
للنكهة يحطون بهارات الكعك ويسمونها كمان دقة الكعك

تحصليه جاهز بمحلات البهارات
وتقدري تسويه وأنا في الغالب أسويه بنفسي ويطلع لذيذ

المقادير :-
محلب، قرفة مطحونة، شومر، يانسون، حبة البركة، مستكة .
خذي من كل صنف نفس المقدار واطحنيهم في الطاحونة الكهربائية وخزنيه عندك

ولما تسوي المعمول خذي من الخليط بس ملعقة وحدة كبيرة

وبس يا رب أفدتك 😁

الساعة الآن 04:05 .