وحطي زبده اذا بدت مويته تنشف
11-03-1426 هـ, 02:39 صباحاً

ماعندي زود بس حبيت اقولك القديم احسن من الجديد علشان مايكون لين ويتكسر منك ...واذا كان الرز جديد لا تنقعينه بماء حار والعكس صحيح...

وبشرينا
11-03-1426 هـ, 03:52 صباحاً

أختي الغالية : و الله نفسي أساعدك و ينجح رزك

و الأخوات ماشاء الله ما قصرن

و لكن بأقولك طريقتي اللي تعملتها من أهل القصيم الله يكرمهم علموني و صار رزهم طبق رئيسي يشرف

الرز بسمتي ينقع في ماء بدون دعك و لاشيء فقط أملئ علبة بالماء البارد و انقعيه بكبه في الماء بدون فرك خمس دقائق فقط ( علشان يشرب المرقة اللي بنحطها )
ثم اشخليه ( صفيه ) بدون ما تلمسينه
ثم اتركيه يصفي لين الدجاج أو اللحم يستوي
ثم صفي المرقة ( المبهرة )عليه لكل كوب رز بسمتي كوبان من المرقة
و معلقتان كبار زيت و أول لما يغلي غطيه بالغطاء و اخفضي الحرارة و لما يستوى تماما رشيه بقليل جدا من المرقة و أفرشي عليه الدجاج المحمر و غطيه شوية قبل التقديم
و نصحتي لك جربي و لا تحزني لين ما يضبط و على قولة أختنا ( أم رزون ) بشرينا
11-03-1426 هـ, 09:19 صباحاً

أختي الغالية وجدت لك الحل إن شاء الله جربت اليوم كبسة بخاري بقدر الضغط و طلع الرز كما تبينه بالضبط

هذا هو رابط الموضوع اضغطي هنا
13-03-1426 هـ, 04:40 صباحاً

شوفي عزيزتي :بنجابي المهيدب ماينفع له التنقيع بالماء لانه سريع الاستواء ...ايضا عند الطبخ ياخذ ربع ساعة وليس اكثر بالقدر العادي ولاتزيدين المدة يطلع مو حلو ...ومقدار الماء ضعف كمية الرز يعني لو وضعتي كاسة رز ضعي كاستين مويه وهكذا ...وعشان يطلع الرز متقن قبل نهاية الربع ساعة بخمس دقائق قفلي النار وخليه يستوي على البخار طبعا غطيه ...وعلى فكرة الزيت مع الرز يخليه مفلفل يعني حبات ...ترى انا خبرة في هذا الرز (تمدح نفسها)....اعانك الله اختي.
13-03-1426 هـ, 01:08 مساءً

الساعة الآن 07:53 .