السلام عليكن ورحمة الله وبركاتة ..


أخواتي في الله الغاليات .. حبيبات القلب ..
الحمد لله ربي أكرمني ومنّ علي .. وشعري ولله الحمد خياااااال ..

واسمحن لي أقص عليكن الحكاية ... لا تنامواا

البداية كانت من سنين ..
لما رأيت قريبة لي .. وكان شعرها من كثر ما كانت تسوي الحنة دايم يعطي لون احمر مميز في الشمس ( ما كانت اتحجبت بعد ربي يهديها ويهدي جميع نساء المسلمين )..
و دخلت اسلم عليها ...
وبعدين استدارت .....

وتفاجئت ... كانت عامله ذيل حصان ...
وشعرها منسدل مثل ذيل الحصان فعلا ...
اسووووووووووووو ووووود حالك ...
سواد ما كنت عمري شفته في شعر حدا قبل ...
ويتمايل علي ظهرها بنعومة وطراوة ما شفت ولا باشوف مثلها ..
وفيه لمعة ... زغللت عيوني ...
والله حسيت كانها لابسة باروكة ...بسم الله ما شاء الله عليه ...!!!!


رحت وراها .. وجدت قريبتي الثانية تسرح شعرها ..
وهذه كان شعرها رهيب .. قاسي وغليظ .. ومجعد عالأخر وكنت وانا صغيرة تغير من شعري ومن كل اللي شعرها ناعم او عادي ...
شعرها من النوع اللي يسمونه سوداني ....
ولقيت بين ايدينها شعر ناعم وطري .. واسود ...و....و....
نسخة مكررة من شعر الثانية ....
وش هذا ..؟؟؟

قلت للي تمشط شعرها .. وكانت لسه واخذة شاور وشعرها مبلول ...
: شعرك صاير جميل .. وش بتعملين له ...

قالتلي زيت جرجير ....
وتناولت زجاجة زيت الجرجير وخذت تدهن شعرها ...

وبعدين رمت شعرها علي ظهرها وخرجت تتمشي في السوق مع قريبتي الثانية
وكانتا غير محجبات ...

سألتها بسرعة قبل ما تغلق الباب ...
شعرك مو بينفش من الجو وهو لسه مبلول ...
ابتسمت ... لا يا حبيبتي ...؟

ولمن رجعوا ... كان شعرها عادي كانه مستشور ...
ولا باين عليه رطوبة ولا غيره ....
وكل اللي في الشارع انهبلوا عليهم وعلي شعرهم وظنوهم هنديات ..

والله تعجبت وقلت اكيد فارده شعرها ....

ولما كنت اوقاتها ما اعرف غير (( جلات )) لفرد الشعر وسامعه فيه ...
قلت اكيد فيه كريم غيره ....
بس سألت نفسي ... طيب وهذا اللون ... وش هو ...
وبعدين اي فرد لازم تجففي شعرك وتلفينه طاقية ... عشان يعطيكِ وجه ...
ما هذا الفرد السحري اللي الرطوبة ما تأثر عليه ....؟؟

واسألهم يقولوا حني شعرك .. الحنة حلو كثير ....

سكت ... وما رضيت ازود معاهم ...

... بعد فترة ...
جت واحدة منهم معنا البحر ..

وطبعا كنا في مكان بعيد عن الرجال ...
فخلعت حجابي ... ولم انزل البحر بس صرت العب واجمع صدف ..
وطبعا شعري كان في الأول بيهفهف ... وييتطاير وراي ...
وبعد شوي ....

صار مثل المقشة تبع الساحرات العجايز ....

وانظر لقريبتي والله بسم الله ما شاء الله ... ولا ادني تأثير ....

وكمان امها ... شعرها ولا بيتأثر بالجو ولا الرطوبة وجو البحر ...؟؟


تعرفون كيف عرفت السر ...؟؟

ما منهم الله يهديهم ....

لا من جدتي ... وبعد سنتين ...

وبالصدفة جالسه احكي معها ...ولا علي بالي ها لموضوع ...
لقيتها بتقول لي
...عارفة فلانة .. ( هي بنتها اصلا )
عامله في شعرها ايش ؟

انا قلت : لا والله ..
قالت لي : شعرها مو طبيعي تغسله وتتركه ويصير مثل الحرير ..
ولمعته مثل الكشاف .. وسواده مريب ...
قلتلي فلانة ( بنتها الثانية وساكنة في بلد ثاني ) لمن كنت عندها
إن فلانة ( الأولي ) عامله علي شعرها أعشاب سحرية .. بـ 100 جنيه
مصري ...

انا قلت : بكم ؟؟
قلتلي : بتجلس سنة شعرها مفرود واسود وحرير ولا يحتاج سشوار ابدا
وبعد سنة تسويها ثاني وممكن بعد ست شهور تسوي علي النمو الجديد
لكن كل سنة تكرر الاعشاب ...


أنا طبعا اول ما قابلت قريبتي سألتها .. وحاولت تتهرب ...
وبالأخير قررت .. تعلمني ..
والله مرة ضفرت لها شعرها ظليت اذكر الله عليه من كثر نعومته وجماله ...
ولمن رجعت وحلت الضفيرة .. ولا كأن شعرها كان مضفر من قبل ...؟؟

المهم لما تملكت .. قررت اسوي هالأعشاب ..

وقريبتي لأنها عملتها كثير قالتلي هاتيها وأنا أسويها لكِ ..
وعملتها ... ؟؟

بالأول كلمت السيدة وهي تعيش في مصر وهي أصلا فرنسية من أصل مغربي ..
وأهلها كلهم بفرنسا ..
وسألتني عن طول شعري ...
وكيف سأخذ الأعشاب ولا باروح لها وهي تسويها لي ...
فقلت لا عندي ناس نازلين مصر وبيمروا عليكي ...
وفعلا اتفقوا معها واخذوا منها الأعشاب ..

ووجدت علبة بداخلها كيس نايلون متين مغلق ومبستر ..
وفيه أعشاب سوداء معجونة .. ورائحتها امممممممممممم ..
زكية جدا ... عطرية ورائعة للغاية ..

المهم ..
طريقة عملها متعبة شوي بس النتايج تخليكِ تتحملي ....



قالتلي ...

أولا لازم تعملي سيشوار جيد عند كوافيرة شاطرة ...
لازم تفرد لكِ شعرك كله بالسيشوار كويس جدا ... ما تخلي ولا كسرة ولا تجعيدة ولا تموج ...
لأنه علي هذا الفرد شعرك بينفرد ..

بعد كذا

بتضع لك الأعشاب .. ( طريقة وضعها صعبة جدا .. ولولا إن قريبتي عاملتها مرارا
لبنتها وانا رجوتها كثير ما عملتها لي ... ولأفضل حقيقي هي اللي تسويها لك ..
أقصد السيدة .. واسمها بالمناسبة .. مـــــدام فــــوزيـــــة )

تقسم شعرك نصفين من الجبهة للقفا ..
تبدأ بواحد منهم ترفع شعرك وتمسك خصلة من القفا وتمشط بلمشط الواسع
وتبدأ تضع الأعشاب من أول الشعر عند جذوره إلي أطرافه وتشد
مثل وضع الحناء ..
ثم تأخذ خصلة ثانية ...
وهكذا لمن تنتهي من النصف الأول .. ولا بد من السرعة يعني ما تنشف
وانت لسه ما خلصتِ

وتعمل النصف الثاني ...
ثم تلف الشعر وهو عليه الأعشاب مثل الطاقية وتراعي أن ما في شعر
يتجعد أو ينثني .. لازم ينشد كويس .. وتفردي بايدينك ..
لأن الكسرة ممكن تظل سنة ما لها حل ؟


وبتضع لكِ كيس .. وتربطه عدل
وتربط فوقه ايشارب كويس ...
وواحد ثاني ..
وتنظف لكِ السواد اللي في وجهك وأذنك وقفاكِ


وبعدين بتجلسي كم ساعة لحد ما الأعشاب تكف عن التنقيط ..
يعني تجف شوي وبعدين تشيلين الكيس وتربطين (( تُـــل ))
وهو القماش المخرم ..
بس من دون ايشارب .. يعني تربطينه مثل الايشارب ..
وبعد أربع وعشرين ساعة ..
ولابد أن تجف الأعشاب علي شعرك حتي يصير مثل الخشبة ..
تغسلين شعرك ...

وطبعا لازم أحد يغسلها لك ...
لأن علي ما شعرك يفك ... تكون اغمي عليك ..
تجلسي علي طرف البانيو وحد يغسلها لك ..

الأول بتحطي شعرك تحت اماء لحد ما تلقي شعرك فك لواحده ونزل علي وجهك ..
يعني ما تفكينه بعنف .. لا تقطعينه ...
تعاملي معه بهدوء وبالراحة وبطولة بال ..
واللي تغسلك شعرك تاخذ نصف منه وتبدأ خصلة خصلة تنزل منها الأعشاب بتبقي لازقة وايد .. وبتشحم اليدين ...
وبمشط واسع تنزل معها بس بالراحة وممكن تحط شوية بلسم ..
بس لازم خصلة خصلة ..
لحد ما ينتهي شعرك كله غسليه بالشامبو لحد ما تنزل المويه صافية
تغسلي شعرك ببلسم حلو ..
وتشطفيه زين ...
وتلفيه بالمنشفة ..

وتخرجي من العلقة المحترمة هاذي ...
وتروحي بسرعة تمشطي شعرك برفق ..
وتلفيه طاقية بسرعة قبل ما ينشف ..
وطبعا بتلفيه بساعدة بنس الشعر ..
بعد ما تلفينه لازم تنزعي هذه البنس وتربطيه بالتل ..
يعني ما تخلي بنس في شعرك ...
لأنها بتكسر الشعر ..

وبعد ساعة بالضبط .. تلفينه الناحية الثانية

وبعد ذلك كل ساعتين ثلاث تغيري اللف ..
وتاخذي بالك من الأماكن اللي مو مفرودة كويس ..
تمشطيها حلو وتركزي في اللف بفردها ..كويس جدا ..

.. وتظلي تلفي الشعر لمدة خمسة عشر يوما ..
لازم .. مدة اللف مهمة عشان يتفرد كويس ويظل هيك سنة كاملة ..
يعني اصبري ... تنالي الخير ..

وهناك برنامج لغسيل الشعر بمعني ..
أن بعد إزالة الأعشاب بيومين لازم تغسلي شعرك الغسلة الثانية
غسلة عادية بالشامبو والبلسم ..
وحتلاحظي .. لون غامق نازل من شعرك ..
هذه هي بقايا من الأعشاب ..
وطبعا كما قلنا بتلفي شعرك وهو مبلول وبعد ساعة ....الخ

بعد هذه الغسلة بخمس أيام تغسلي الغسلة الثالثة ..

وبعدها بخمس او ست أيام تغسلي الغسلة الثالثة ...

بعد مرور ال15 يوم ..
وياريت تلتزمي باللف .. 16 او 17 يوم من باب الاحتياط ( أنا باعمل هيك )
عشان اضمن انه ما اكون قصرت في شي ...

بعد كذا تقدري تحطي اي شيء في شعرك واقصد بذلك اكسسورات الشعر ..
وتسوي اي تسريحة ..
..
مميزات هذه الأعشاب :

رائعة ... أنا بتكلم عن شعري .. يعني تجربة واقعية

شعر اسود .. ناعم .. طري مثل الزبدة .. لمعته خلابة ...
تفرد الشعر لمدة سنة وتنسي ولا تعرفي السيشوار
مع كل وصفة لتغذية الشعر تحسي إن شعرك ينتعش أكثر ...
ويلمع وينعم ..
كما قالت لي السيدة إن الشعر يحب أن يكرم ..
وأن تتعهديه بالتغذية والإهتمام ..


عيوبها : والحمد لله ليست عيوبا بالنسبة لي ..
انها لا تؤثر فيها اي صبغة .. ولا هاي ليت ولا غيره ...
سواد × سواد
ولو وضعت صبغة فمؤكد أن شعرك سيدمر ..
لأن الشعر حتي الطبيعي منه ..يتدمر ويتأذي كثيرا من الصبغة ..
وكل البنات هنا تكلمن عن تجربتهن في ذلك ..
وكيف عادت بشعرها التالف إلي طبيعته ...
وكم هذا صعب وشاق ...
والحمد لله لم أجرب الصبغة ولن أفعل ..
..
كذلك من عيوبها وهذا بعد عمر .. لي علي الأقل ..
أنها لا تصلح مع الشيب ...
طبعا لا نريد أن نقع في الحرمة ..

أنا إتكلمت كثيراً .. معذرة ..
بقي أن أقول أن ..


سعر الكيلو = 90 جنيهاً مصرياً



وأن المشكلة الوحيدة في هذا الموضوع ...
هو أن المنتفعات به ...
المصريات .. الحبيبات ...
وكل من تنزل مصر ...
أو لديها أحد في مصر ... بحيث يحضرها لها ...

ولكن حبيت افيدكن ... بحيث تستفيدون ...

وأي سؤال أنا حاضرة ...

واللي تبي رقم الهاتف تبع السيدة .. طبعا ممنوع وضع الأرقام ..
فتراسلني علي الخاص ما بتأخر عليها إن شاء الله ..


اللهم بارك في أخواتي
وارحمهم
وعافهم واعف عنهم
واجمعهم علي طاعتك وفرقهم عليها
واجعلنا ممن تغفر لهم وتدخلهم الجنة بغير حساب
ممن تظلهم بظلك يوم لا ظل إلا ظلك
آمـــــــــــــ ـــــــين
اللهم صلي علي محمد وعلي أهل بيته و أزواجه وذريته
كما صليت علي آل إبراهيم
إنك حميد مجيد
وبارك علي محمد وعلي أهل بيته وأزواجه وذريته
كما باركت علي آل إبراهيم
إنك حميد مجيد

؛
يعطيك ألف عافية يا جمانة الروح

.. كلنا نحلم بشعر ناااااااااااااا ااعم ومنسدل

ماشاء الله .. اللهم لاحسد

شكرا على الاسلوب والطرح الجميل

شكرا على المصداقية

سؤال.. هل لاحظتي أي تساقط لاسمح الله ؟؟
وهل تقدرين تحطي عليه الحين اي خلطات طبيعية ..؟؟

وأرجو ارسال رقمها على الخاص

الله يهنيك بشعرك يارب
صار مثل المقشة تبع الساحرات العجايز ....
ههههههههههههههه ههههههههه
**** يعطيك العافية كقصة اعجبتني
بس بصراحة انا مالي بالاعشاب وحوستها
الحمد للة على كل شئ ناعم خشن الحمد للة



الحمد لله وسبحان الله وبحمده
استغفر الله واتوب اليه

للامانة ماخلصت قراية الموووضوووع

بس ثانكس والحين بااقراه


ومشكورة مجهودك الواضح يااختي

وعلى قول المثل الا مايشفش من الغربال يبقى اعمى

خخخخخخخخ

>>>>>قصدي المجهود
مشكورة يااختي على مجهودك الطيب وانا كتبتلك رساله ارسلتها لكي على الخاص وجزاك الله الف خير يااختي


الساعة الآن 11:19 .