حققت شركة الراجحي المصرفية للاستثمار أرباحا صافية خلال الاشهر الثلاثة الاولى من السنة الجارية 2005 بلغت ( 935.6 ) مليون ريال, في مقابل ( 625.3 ) مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة زيادة بلغت (49.6 ) في المائة .
أعلن ذلك الأستاذ عبد الله السليمان الراجحي الرئيس التنفيذي للشركة الذي اعتبر هذه النتائج الطيبة استمرارا للنمو المتحقق في اداء الشركة خلال الفترة الماضية وأنشطتها المتنوعة حيث قدمت العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة للعملاء خصوصا عبر القنوات الالكترونية.
وأوضح أن النتائج المالية أظهرت ارتفاع حقوق المساهمين إلى ( 9.5) مليار ريال وكذلك ارتفاع صافي الموجودات إلى ( 81.6) مليار ريال، في حين بلغ إجمالي إيرادات العمليات نحو ( 1.6) مليار ريال ، وارتفعت أرصدة العملاء لتصل إلى ( 64.3) مليار ريال وبلغ العائد على معدل الموجودات ( 4.7) في المئة ، فيما حققت الشركة عائدا على معدل حقوق المساهمين نسبته ( 41.6 ) في المئة ، وارتفع ربح السهم ليصل الى ( 10.40 ) ريالا ، وواصلت الشركة سياستها المتمثله في زيادة وتعزيز احتياطياتها المختلفه تدعيما لمركزها المالي .
وأضاف الرئيس التنفيذي أن الشركة تواصل تطوير خدمات مصرفية جديدة سيعلن عنها خلال العام وتستعد لاطلاق خدمات الكترونية ومنتجات استثمارية جديدة تباعا لزيادة الابتكار والتجديد في تقديم الخدمات المصرفية والاستثمارية بشكل عام والمصرفية الالكترونية بشكل خاص.
واكد الراجحي استمرار تميز الشركة محليا ودوليا على مستوى القطاع المصرفي فبعد حصولها اوائل العام الحالي على جائزة الامتياز للمؤسسات المصرفية الاسلامية التي يمنحها المؤتمر العالمي للمصارف الاسلامية لافضل مصرف اسلامي في العالم حصلت الشركة على جائزة "يورومني" كأفضل مصرف اسلامي في العالم في سوق التجزئة المصرفية خلال عام 2004 ، واعقبها بعد عدة اسابيع فوز الشركة بجائزة افضل برنامج تمويل لتملك السيارات لموسم 2004 /2005 من مجلة " سبورت اوتو" المتخصصة في اسواق السيارات.
وعلى الصعيد الاجتماعي لفت الاستاذ عبدالله الى ان الشركة تشرفت هذا العام بالانضمام الى جمعية مؤسسي مركز ابحاث الاعاقة بمبلغ خمسة ملايين ريال ، كما قامت برعاية انشطة متنوعة لصالح العديد من الجهات التي تخدم المجتمع او القطاع الخاص ، اضافة الى رعاية مناشط تعليمية وصحية عديدة عبر برامج وندوات ومحاضرات مختلفة .
يذكر ان الشركة اتمت عدة مشاريع لتقديم عدد كبير من الخدمات والمنتجات المصرفية التقليدية والجديدة عبر القنوات الالكترونية التي تعمل على مدار الساعة، مثل الصراف الآلي , و مركز الهاتف المصرفي , وخدمة ( الواب ) على الهاتف الجوال , ومن خلال موقع الشركة على الانترنت www.alrajhibank.com.sa , وهي من اوائل المصارف حول العالم التي تقدم خدمة متابعة وتداول الاسهم عبر رسائل الهاتف الجوال .


__________________

اللهم أني أسألك العفووالعافية والمعافاة في الدنيا ولاخرة


الساعة الآن 10:25 .