ليش نروح للمركز نغسل ونتعب انفسنا ومن يودي ومن يجيب ونشيل بهالعفش وحنا ممكن نشتريها فالبيت عندنا ومتى مابغيناها موجوده ومن ناحية فكرة الطباخات مو اي واحد يحب ياكل من برى ولا يدري عن النظافه ومن ناحية المواعين كثير يستحدمون البلاستيك ويرمونها علشان مايغسلون وبرضه فيه غسالة المواعين <<<على فكره انا ماعندي شغاله
يا حلم قلي وش يضر لو تحققت****متى الفرج ياحلم يعانق خيالي
جيتك طموح بالمعاني ترققت****ليت البشاير ماتعاند وصالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي افكار من زمان ودي انها تطبق بمجتمعنا
مثلا يكون فيه شركات او مؤسسات يسمح لها بتاجير الخادمات بالساعات او الايام او الشهر على حسب
ويكون لهم سكن تابع للمؤسسة وحقوقهم محفوظة وحقوقنا كذلك وماتؤجر الا لما ياخذو من الشخص ضمانة كجواز السفر او البطاقة وتامين مالي مثل تاجير السيارات .. كمان كرت العائلة ليثبت انها لزوجته او والدته

والوحدة لما تحتاج الشغالة مثلا تكون نفاس وماعندها اللي يخدمها اومريضة اوعندها مناسبة كبيرة او ضيوف كثير وتحتاج لمساعدة مؤقتة
تستاجر منهم خادمة كحل مؤقت ((ويكون اسعارهم مدروسة ومعقولة مو زي الحريم اللي ياجرو الخادمات بمبالغ خيالية توصل 3000 في الشهر ..؟ ))

ولو عندها ماديات وتقدر انصحها بالغسالة الاوتوماتيك والمجفف الحراري وغسالة الصحون هذي الاشياء تساعد اذا عائلتها كبيرة
اوعندها شخص مريض يحتاج رعاية مستمرة منا فهذي الاشياء توفر عليها وقت وجهد ..

ولازم تعلمي عيالك من صغرهم يهتمو بنظافتهم بنفسهم مع اشرافك عليهم وتعليمهم يرتبو غرفتهم ويحطو الملابس الوسخة في
سلة الغسيل واشياء زي كذا ... واذا عندك بنات في الصف الخامس والسادس علميهم يعملو السلطة ويقشرو الخضار ومن ذي المهارات
وعلميهم مثلا حلا بارد وسهل وعلميهم كيفية استخدام الغاز مثلا لو بتعمل شاي بس طبعا مع التحريص عليهم من النار وبعدين على المتوسط والثانوي يتعلمو الطبيخ واستخدام الاجهزة المنزلية وزي كذا ...
وبالنسبة للنساء العاملات الله يكون بعونهم المفروض تكون في دور للحضانة في اي مكان اكثر موضفاته نساء ولازم يكون في تعاون
بين الزوجين في رعاية الاطفال ومايكون الحمل كله على الام ....
بصراحة احس كثرت الخادمات في حياتنا بسبب اسلوب الحياة الغلط مثلا الاب نادرا مايشارك الام في رعاية الاطفال وهذ غللللللط
وكمان حياة الكسل والخمول اكل ونوم و قنوات وغيره ... بالاضافة الى التقليد الاعمى في كل شي حتى لو غلط

وكمان الضغط المتزايد على المراة بانها لازم تكون سوبر وومن ولازم تهتم بالجمال والرشاقة والبيت والنظافة والطبيخ باشكاله وانواعه
والاطفال وتربيتهم كل شي المفروض يكون 100/100 وهي بالنهاية بشر ولها طاقات محدودة وكمان هي اضعف من الرجل جسديا
وعاطفيا غير تفاوت القدرات من امراة لاخرى .... في النهاية احب اقول ان موضوع الشغالات كبير ويحتاج الى وقفة من المراة نفسها
اولا ومن الاسرة وتعاونها ثانيا ومن المجتمع والعادات الخاطئة في الاكل والشرب واسلوب الحياة الدخيل علينا ككل ...
وكمان من الدولة والمؤسسات في التعاون في ايجاد البدائل والحلول خصوصا للمراة العاملة ....

اسفة على الاطالة بس الموضوع مهم جدا .... طبعا موضوع السائق هذا يبغاله موضوع مستقل لوحده ....؟
وما من كاتب الا سيفنى ويبقي الدهر ماكتبت يداه

فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة ان تراه
جزاكم الله جميعا بدون استثناء
يااخوات ليش نطمعهم فينا انتم لو حسبتم الخساير من وراهم والله شي مهول غير طبيعي
والمشكله نبي بيت ملك ونبي ونبي
خلوها على الله
انا اقول ترى اذا كل شي سفري حتى البزوره خخخخخخخخخخ سفري يا سلام
وانتي راجعه تاخذي ملابسك مغسوله ومكويه وجاهزه وكمان تاخذي غداك وعشاك وكمان بزورتك تمرين الحضانه او مركز الرعايه النهاريه وتاخذينهم للبيت وانت لا شريك معك فالبيت ولا مراقب تحركاتك وعيونها اربع اربع عليك
وكمان تنامي قريرة العين حتى الاطفال بيرجعوا يبغوا يناموا خلاص تعبانين ..

واذا حابه كمان البيت تعملي له تعزيل مره بالاسبوع لكن عن طريق شغاله من المكاتب وانت مرتاحه فقط كم ساعه ومنقلعه

وسلاـــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــمتكم
سبحان الله وبحمده
الي تقول ليش ماتكون بالبيت مو بمركز لكن الي ماعنده يجيب غساله
انا قصدي نجمع الوناسه مع شغل البيت فهمتم علي وهي الفكره مطبقه بالغرب
حتى شوفوهم واحكموا صايره كأنه كفي مو غسيل خخخخخخخ
سبحان الله وبحمده
سلمة يدك يا ديماااا الحلوه
والله انك جيتي عالجرح ربي يسعدك
سبحان الله وبحمده

الساعة الآن 10:44 .