اقتباس مشاركة  (كنوز المحبة)
أختي مهى
من باب العقيدة
ما يجوز تقولين خلو رحمة ربنا تنزل
لان رحمة الله تنزل ومحد يقدر يمنعها
فيرجى الانتباه لذلك
بارك الله فيكم
مافي شي يمنعج من عمل الخير اللي عارضوا هذارايهم وكل انسان حر في رايه يعني يا اما يكون على رايج يا اما مايبي رحمة الله تنزل بعدين انتي بسوين خير سويه مجالات الخير مفتوحه ليش تنتظرين راي البنات كل انسان يسوي الخير ومايقول شنو سويت والا يقول انا بسوي يسويه وينتظر الاجر من الله ماينتظر راي فلانه او علانه ماادري انااختلف معاج بطرحج للمواضيع اذا بتصيرين مثال لغيرج سوي وقولي انا سويت هالشي وصار وصار عشان تشجعين غيرج لكن كونج عندج افكار وغيرج صعب يطبقها موعذرانج ترمين الناس بتهم انهم مايبيون رحمة الله تنزل مو حلوه بحق البنات هالكلمه ترا اتفقنا او اختلفنا نحترم بعض ولا نهول بالامور مثل اللي حصل بموضوعج الحين سوي الخير وبس ماله داعي تذمين بغيرج اذا مااتفق معاج كل انسان له مجهوده واراءه الشخصيه
حياك الله أخيتنا مها ..

قد تكوني واجهت بعضا من الاعتراضات على افكاركك الخيريه لكن ليس ذلك مدعاة لكِ لتتوقفي
عن الاستمرار ..قد تهبط المعنويات قليلا ..لكن يجب تدارك ذلك بالسعي لرفع الهمه ودراسة
العمل والنتيجة المأموله ..
فمادام كل هذا لوجه الله تعالى فاجزمي واحسني الظن بالله وسترين النتيجة الرائعة ..
اما من يرخي أذنيه لكلام الناس ..فصدقيني لن ينفعونه يوم الحساب حين يتمنى الحسنة الواحده
يثقل بها الميزان ..
ويمكنك في البداية ان تعملي لوحدك ..فالعمل الخيري انما هو ببساطه لاتحتاج لحشد الأنفس
والاجتماع .. مايحتاجه هو الهمه العاليه والنية الصادقة التي قد لاتتوفر لأي أحد ..

وان كنتِ تحتاجين بالفعل لمساعدة ودعم فنحن معكِ يدا بيد ..
ولي أخوات بالله لهن خبرة طويلة في العمل الخيري أستطيع امدادك بأفكار حيوية عملية مجربه
لاتحتاجي معها طاقات كبيره ..

اما بالنسبة للتبني فهو لايجوز في الاسلام ..
وانما الجائز الكفالة وتكون اما بكفالتك لطفل رضيع يرضع من حليبك او ان لم يكن فالأفضل
يرضع من حليب أختك وحليب اخت زوجك .. حتى تكوني امه من الرضاع او خالته من الرضاع وزوجك عمه من الرضاع وبهذا يستطيع التعايش معكم كعضو أساسي ويكون محرما لكِ لو كان ذكرا..او بنتا لزوجك ..مع احتفاظه بالاسم الاصلي له ..
ومن الممكن كفالة يتيم عن طريق الجمعيات الخيريه المعروفه لديكم ..

وبقية أفكارك جميلة وهي بالفعل تطبق لدينا في كثير من البيوت ..
فيتم عزل الملابس كل فتره واخراج الملابس المركونه وتكون بحالة ممتازه او على أقل تقدير جيده وصالحه للاستخدام ..ويتم فرزها على حسب كل عمر وجنس لتسهيل توزيعها على ذوي الحاجه ..
أيضا الأواني المنزليه وتوابعها والمفارش والسجاجيد والعاب الاطفال .............الخ
فلايدخل للمنزل قطعة جديده الا وقد خرج عوضا عنها قطعة قديمه وهكذا ..
فتجدين نفسك باستمرار داعمه للعمل الخيري ..
ملابس السهرات وتوابعها من احذيه وشنط خاليه من المخالفات الشرعية من قصير وعاري
أيضا يتم فرزها وجمعها بعد تنظيفها وتهيئتها وتُعطى للعرائس الفقيرات او اليتيمات ..
وهلم جرا ..
اختي كاتبة الموضوع بارك الله فيك

لفت انتباهي عنوانك وحبيت أمر .. اذكرك ونفسي والقارئات العزيزات بأننا قد نقع في بعض المناهي اللفظية دون علم أو قصد

فرحمة الله لايردها البشر ولا ارادة لأحد فيها !

حفظك الله اختي ووفقك
عادي ياختي ماعليك من كلام الناس وردة فعلهم إذا أنتي واثقه من قدراتك وأنتي تسوين هالأشياء عشان ربك موالناس

تذكري

رضاء الناس غاية لاتدرك

ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع

وأعلمي أنه أي فكره جديده لن تلاقي الأقبال السريع من الناس

لأن الناس بطبعهم يخافون الغريب والجديد ويميلون للمألوف ثابري وأصمدي.

جعل الله ماتفعلينه في ميزان حسناتك

أذكر الله في الرخاء00يذكرك في الشده
بصراحة انا اقووووووووووووووووووول عين وصابت مهى

بصراحة انتي نشيطة واتمنى اتعرف على ناس مثلك......

وقد يكون هناك حساد والحساد كل مكان

الساعة الآن 08:47 .