اسئلة لامهات اطفال التوحد 0 ارجو الرد

ذوي الاحتياجات الخاصة

شخص الاطباء طفلي بان به توحد لكن الي الحين مااعطوني النتيجة النهائية
عملوا له تحاليل للبول ( اعزكم الله ) و للدم و قالو لي كلها سليمه
عملو له تخطيط للمخ وللسمع ولسى ما اعطوني النتيجة بس الاخصائي يقولي كل شي تمام وما في شيئ واضح
عملت له تحليل و فحوصات و اشعه مقطعية قبل كذا باكثر من مستشفى خاص و النتيجة كل شي سليم بس اذنة اليسرى شكين بها شي
طفلي عمره 5 سنوات كل شيئ به سليم و بداية حياته طبيعي الي ان وصل الي عمر السنتين انتكس قل عندة التواصل اللفظي صار اذا جا يتكلم ينتقلب لسانه - كانه لاوي لسانه اذا جاء يتكلم- الي ان اختفت الكلامات الي كان ينطقها و صارت الفاظه غير مفهومه
قل التواصل الاجتماعي عنده
مايتقبل الاوامر ولا يفهمها عنده فرط نشاط
الي ان وصل عمره الي 4 سنوات اصبح الان يتقبل الاوامر يفهم بعضها
اذا ناديته جاني قلت الحركات الي يعملها
لكن التواصل اللفظي نفس ماهو ماتغير
فيه اشياء غريبه يسويها مثل يحب العطورات والكريمات وبعض المنظفات يحب يتعطر ويحط من الكريمات على وجهه واكثر شيئ يمسحها بشعرة لكن الخطير انه يحطه بفمه
اسئلتي هي :
هل طفل التوحد يتقبل الاشخاص الاغراب عنه ؟ لاني اجد ولدي مرح يتقبل اي شخص
هل يقلد الاشخاص ؟او هل يقلد ما يعمله الاشخاص ؟ اجد طفلي احيانا يقلد ما اعمل من اعمال المنزل مثل الكنس و الكوي او يحب ان يجرب مثلي
اجده بعض المرات ياخذ المكنسه و يحاول يكنس او يجلس على اللاب توب ويحاول ان يشغلة
هل يفتقد والدية ؟ لاني عندما اخرج انا او والده من غيره يبكي الي ان نرجع
هل يحس بمشاعر الاشخاص نحو ؟ لاني احس ان طفلي يعرف ان بعض الاشخاص لايتقبلونه بسبب حالته فيبادلهم نفس المشاعر والذين يتقبلونه يبادلهم نفس الشعور

مرات احس ان طفلي ذكي ومدرك ماحوله لكنه ( يستعبط ) و مرات احس انه بعالم ثاني غير مدرك لما حوله
هل انتم مثلي

( ادعوا لابني بالشفاء )
30
23K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هطول الغيث
هطول الغيث
:06::mad::mad:25 مشاهدة ولا رد
حياتي ياعيالي
ولد اختي توحدي زي ما قلتي يحب العطور والكريمات نظيف جدااااا يتذكر ناس شايفهم من كم سنة خاصة يوم كان صغير يعرف يستخدم اللاب توب والجوال
اتمنى اكون افدتك

ادعي لبنتي با الشفاء
ا
توم & جيري
توم & جيري
انا بنتي عنده سمات توحد الحمدلله تجاوزت اكثرهم
وزي ماقلتي تقلد وتحب الناس مره تقولين ذكيه ومره لا

بس بعد المركز الحمدلله تحسنت مره وتحسنت اللغه
ام عبدالحكيم ***
الله يشفيه يارب ويشفي بنتي
ماشاء الله دامه ذكي ان شاء الله راح يتغير اذا دخلتيه مركز
جارتي تغير ولدها 180 درجه بعد مادخل الروضه مع انها كانت روضه عاديه مو مركز متخصص
الله يطمنك عليه يارب
ام زوزو
ام زوزو
لا ان شاء الله انه بخير وبس نفسيته تعبانه شوي مو توحد
دامه يوم تنادينه يرد عليك ويحب الناس اجتماعي خلاص هو بخير لان التوحد عكس كذا ممكن يحتاج مركز يعلمة الكلام
بس عارفه التوحد درجات حتى انه فيه ناس تكبر وتتزوج وتخلف وماتدري انها تعاني من التوحد

التوحدي يكرر حركات معينه على طول يدور كثير يسرح يطالع فوق مايطالع فيك ومنهم اللي مرا يعني مايخاف من الخطر يعني ممكن يرمي نفسه على سياره ولا يرمي نفسه من مكان عالي ولا يعرف الحار من البارد

طيب يااختي اعطك رقم دكتورا تفيدك كثير بس ترسليها رساله على جوالك هيا تكلمك وتريحك بأذن الله
ترى شاطره مو اي طيب شاطر بتخصصالتوحد