(فيونكة حمرا)
(فيونكة حمرا)
شوفي ياقلبي ابنك على ماتربيه وزوجك على ماتعوديه>>وش تحس فيه!!
يعني انتي تعودتي على بلدك عشان كدة تحسي بغربة لمن تروحي مكة او جدة او المدينة
انا راح اتكلم عن المدينة فديتها وه بث
احنا اهلها في اوقات من السنة مانطب الحرم لان عارفين الزحمة كيف
لكن مثلا تعالي يوم عرفة كل الحجاج بمكة ومافي في الحرم الا اهل المدينة نروح نفطر ويكون الجو رووووعة
كلامك عن اهل المدينة مو صحيح يمكن انتي قابلتي قلة كدة بس مو معناه ان الكل كدة
بالعكس معروف بالسعودية كلها اهل الحجاز عامة واهل المدينة خااصة طيبين وحبوبين اصلا حتى الحجاج يموتو على اهل المدينة
والاسواق بكل مكان زحمة انا رحت الشرقية عند اختي كرهت عمري من زحمة المولات
@صلي على النبي@
صح الشوارع لك عليها فيها .. اما التبرج وتمدحين في ناس ثانيه وكاننا مدري ايش !! مالك حق وكل مدينه فيها الصالح والطالح

بركة المدينة المنورة: ـ
ثبت عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه دعا لأهل المدينة المنورة بزيادة البركة في مدهم وصاعهم، وقد أنجز له الله تعالى ما وعده ودعاه به، فحصلت البركة من الله تعالى نتيجة لهذا الدعاء الطيب المبارك الطاهر من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
حديث عبد الله بن زيد رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم: ( إن إبراهيم حرّم مكة ودعا لها، وحرمت المدينة كما حرّم إبراهيم مكة ودعوت لها، في مدِّها وصاعِها مثل ما دعا إبراهيم عليه السلام لمكة ). رواه البخاري ومسلم
حديث أنس بن مالك رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: ( اللهم بارك لهم في مكيالهم، وبارك لهم في صاعهم ومُدِّهم ) يعنى أهل المدينة. رواه البخاري ومسلم
حديث أنس رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ( اللهم اجعل بالمدينة ضعفي ما جعلت بمكة من البركة ). رواه البخاري ومسلم
حديث عائشة رضي الله عنه، قالت: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( اللهم حَبِّبْ إلينا المدينة كما حببت إلينا مكة أو أشد، وانقل حُمّاها إلى الجُحفة، اللهم بارك لنا في مُدّنا وصاعنا ). رواه البخاري ومسلم
من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه، …فلما أشرف على المدينة، قال: ( اللهم إني أُحرم ما بين جبليها مثل ما حرم به إبراهيم مكة، اللهم بارك لهم في مُدّهم وصاعهم ). رواه البخاري ومسلم

الله لايخرجني منها يارب
عشق أنثى
عشق أنثى
أهلين حبوبة .. أنا من أهل جدة .. و بجاوب على سؤالك .. جدة حلاوتها في حرارتها .. يعني حلاوتها بزحمتها وإزعاجها .. في كل وقت تلقي الناس في الشوارع والبحر .. حتى لو رحتي البحر في نص الليل تلقي فيه ناس ! و هذا أحلى شي .. و احنا تعودنا على دا الشي خلاص .. لدرجة اننا لمن نسافر لمدن هادية يجينا اكتئااااب .. و ما نرتاح سبحان الله .. أجل بعد صلاة المغرب أو العشا بالكثييير كل المحلات يقفل و الشوارع تظلم ؟! شي عجيب .. الخلاصة انو أهل جدة زي السمك إذا خرجو منها يمووووووتوا .. يمكن انتي منتي متعودة على كدا وشايفة الموضوع غريييب .. بالنسبة للإزعاج .. ترا الأحياء السكنية عندنا هاادية وما فيها أي شي .. بس أكيد انتو سكنتوا في مكان يطل على شارع رئيسي أو مكان حيوي و بالتالي ما عجبكم الوضع .. أو انكم جيتو في وقت إجازة .. أما الأسعار .. اللي يبغى الغالي يلقاه .. واللي يبغى الرخيص كمان يلقاه .. و يا مكتر المحلات اللي تبيع أشياء بسعر التراب .. يمكن أنتو رحتو المولات الكبيرة بس .. و أحب أقول لأهل المدينة ومكة ياااااااااااابختكم ياللي سكنتو أطهر بقعتين في الأرض .. و في النهاية .. أكيد كل واحد راح يكون مقتنع ببيئته ومدينته اللي عايش فيها وهذا من حقه .. بس مو من حقه انه يسب مدينة غيره و يستهزئ بيها .. ان شاء الله تكون الصورة واضحة .. ,, الأنامل المبدعة ,,
أهلين حبوبة .. أنا من أهل جدة .. و بجاوب على سؤالك .. جدة حلاوتها في حرارتها .. يعني...
فديتكـ بعمري كله
انا من اهل مكه
وفديت اهل مكه
ماتخيل نفسي اعيش بعيد عنها
ولا اتخيلنفسي بعيده عن بيت الله الحرام اطهر بقعه على سطح الأرض
صحيح زحمه والجو مررره حر لكن خلاص اتعودنا عالمكان
وانتي ياقلبي لانك من برا راح تستغربي كيف عايشين فيها
حتى انا لو رحت منطقتك راح اسأل نفس السؤال انتوا كيف عايشين
لكن سبحان الله الوحده فينا على حسب ماانولدت واتربت في المكان
وبالنسبه في الاسعار ياقلبي في محلات اسعارهم نااار وفي محلات
اسعارهم مررره رخيصه
بس الغالب الآن ان كل شئ سعره ارتفع حبتين وبس
وايوه كمان نسيت اقولك راح تلاحظي اهل مكه وجده والمدينه ناس مرره متفتحين وهذا لايقلل من قيمه المناطق الاخرى بس هذي المناطق بالذات ياقلبي بسبب الحجاج واختلاف الثقافات والناس الي جايه من برا السعوديه وخلاص تقيم بمكه او جده او المدينه واعلى نسبة اجانب في هذي المناطق
واتمنى اني افدتك

وبالنسبه للأخوات الي يتضاربون عن المدينه ليش انتوا كدا الله يهديكم الحين نقلتوا صورة مو حلوه عن المدينه لصاحبة الموضوع خلاص كل وحده تكتب رايها ووجهه نظرها ومالها شغل ترد على الثانيه وتققولها كلامك مو صحيح..

فديت أهل مكه... :)
إحسآآس طفله
إحسآآس طفله
الرسول عليه الصلاة والسلام مادعى لساكنها من فراااغ ؟ على ايش يحسدونا ماعاشوا فيها ياقلبي احسن مافيها الحرم غيرة لا ؟ حتى تدخلينها ماكانك عايشة بالسعودية لبس اعوذ بالله قليييييييل من محتشمة ؟ روحي للرياض شوفي كيف النظام والسواقه هنا ازعجونا بالهالبواري ارجع للبيت مصدعه والزحمة موبس حول الحرم كلها زحممممممممممممة وخلي الزحمة تهووون لكن غشاامة واخلاق زفت روحي للقصيم شوفي كيف الاحشام والبس السااتر ماشاء الله عليهم روحي اللراشد مول وشوفي الهواايل ؟ الله يسمع منك وانقل وين ماأبي ..وهذا رايي واعبر زي مااحب مالك دخل فيني ..
الرسول عليه الصلاة والسلام مادعى لساكنها من فراااغ ؟ على ايش يحسدونا ماعاشوا فيها ياقلبي احسن...
كلاً يعبر عن نفسه وعن مجتمعه الخآص فيه

يعني اذا كنت انتي شآيفه عندك نآس كذآ هذآ شيء يرجع لهم ولـ تربيتهم

مو بكيفك تحكمين على كل اهل المدينه انهم اخلاقهم مآش و لبسهم مدري ايش فيه

في كل مدينه و في كل مجتمع الصآلح و الطآلح

بالنسبه لأهل الرياض و لاهل القصيم الله يستر علينا وعليهم

زي ما عندهم نآس محتشمه اكيد فيه العكسسس

الله ينقلك في خيمه زي ما تحبيييييييييييييييييييين :09:

يــآرب على بعضضضض البنآـ الله يهديهم و بسسسسس