هالموضوع سؤال لوحدة تسأل عن بيع الدونات
ورد عليها
اقتباس مشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدى فكرة مشروع عمل دونات . واريد ان اعرف يعض الامور .
1-من اين احضر المواد بالجملة ؟
2- كيف اقوم بتوزيع الدونات ومن الي ممكن يساعدني في توزيعها ؟ وكم اسعارهم ؟
3- ومن اين احضر الكراتين الي تنحط فيها الدونات .كراتين مثل كراتين بيت الدونات من وين اجيبها ؟
انا احتاج مبدئيا الى 100- 200 كرتون في الشهر
4-كم بيطلع قيمة الكرتون الواحد اذا اخذت 100 كرتون .؟او كم سعرها بالجملة ؟

الله يوفقكم ويجزاكم الجنة ياليت تردون على استفساراتي .لو بعضها موفقين ان شاء الله وابي دعواتكم لي اذا ماعندكم اجابة ياليت تدعون لي .

الرد

اقتباس مشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدى فكرة مشروع عمل دونات . واريد ان اعرف يعض الامور .
1-من اين احضر المواد بالجملة ؟

بما ان المشروع في بدايته فالشغله سهلة جداً
تروح بالشرف أو العثيم وتشتري من عندهم احتياجك كيسين طحين وكم علبة خميرة وكيس سكر وجالونين زيت ونثريات أخرى
وأسعارهم رخيصة ولا تستاهل من يروح يفتش لأجل يوفر ريال أو ريالين في كيس الطحين الكبير

2- كيف اقوم بتوزيع الدونات ومن الي ممكن يساعدني في توزيعها ؟ وكم اسعارهم ؟

التوزيع بيكون على مين ؟؟؟ من هم عملاؤك ؟؟ محلات الكوفي ؟؟؟ أو المنازل ؟؟ وهل هي على الطلب أو تسويق مباشر
في كلا الحالتين سواق وسيارة ويقوم بالتوصيل
ولابد يجربون في البداية كمية بسيطة إذا أعجبتهم يستمرون معك .
والاسعار تختلف بحسب الجودة اللي عندك هل هي بمستوى دونات كرسبي كريم أو دانكن دونات !!
إذا مستواها جيد ممكن تبيع الحبة جملة من 1 - 2 ريال

3- ومن اين احضر الكراتين الي تنحط فيها الدونات .كراتين مثل كراتين بيت الدونات من وين اجيبها ؟
انا احتاج مبدئيا الى 100- 200 كرتون في الشهر
4-كم بيطلع قيمة الكرتون الواحد اذا اخذت 100 كرتون .؟او كم سعرها بالجملة ؟

في البداية أنت بين خيارين
الأول : شراء كراتين جاهزة وتضع عليها استكر بإسمك وعنوانك ورقم التلفون
وهذي بسيطة : تروح لمحلات الكراتين والبلاستيكات في الدائري الجنوبي أو عند سوق الخضار بالربوة وتشوف المقاسات وتختار منها
بعدين تروح لمحلات الخطاطين أو الهدايات وتطلب طباعة 200 ستكر ( سلك سكرين ) وتلصقها على الكراتين
احتمال يطلع عليك الكرتون مع الإستكر 5 - 7 ريال تقريباً ، من زمان والله عن الكراتين وأسعارها ارتفعت كما سمعت بالأيام الأخيرة

الخيار الثاني :
تذهب لمصانع الكرتون وتصنع كمية كبيرة فوق 1000 مثلاً ، بإسمك وبالألوان اللي تناسبك وشعارك وجميع معلوماتك
طبعاً لازم تراعي اختيار الألوان وشكل الكرتون يكون مرتب ومقبول .
و(( السعر هنا )) يحكمه الكمية + وعدد الألوان + ونوعية الكرتون + وسماكته + وطريقة القص والطوي وغيرها من تفاصيل فنية
يصعب شرحها ، لكن بتفهمها لما تتصل بمصانع الكرتون وهواتفهم موجودة في دليل الهاتف
يا تزورهم أو تطلب يزورك المندوب وتختار اللي يناسبك وأنا افضل تروح لهم لأجل تشوف العينات وتختار قالب جاهز عندهم
والمصانع بالصناعية الثانية وقريبين من بعض
خصص لهم صبحية يوم اطلع بدري واتفرج على كيفك ...

الله يوفقكم ويجزاكم الجنة ياليت تردون على استفساراتي .لو بعضها موفقين ان شاء الله وابي دعواتكم لي اذا ماعندكم اجابة ياليت تدعون لي .

الله يكتب لك التوفيق ،،،

رفع للفائده
ماشاء الله الله يسعدك ويجزاك خير

قال شيخُ الإسلامِ ابنُ تيميةَ : " وَالرَّافِضَةُ هُمْ مُعَاوِنُونَ لِلْمُشْرِكِينَ وَالْيَهُودِ وَالنَّصَارَى عَلَى قِتَالِ الْمُسْلِمِينَ ، وَهُمْ كَانُوا مِنْ أَعْظَمِ الْأَسْبَابِ فِي دُخُولِ التَّتَارِ قَبْلَ إسْلَامِهِمْ إلَى أَرْضِ الْمَشْرِقِ بِخُرَاسَانَ وَالْعِرَاقِ وَالشَّامِ ،
تسلم الأيادي
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ...

مشكوره
متجر توتي شوب
www.2t-shop.com

الساعة الآن 05:27 .