الرأي الحر
الرأي الحر
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
.

السلام عليكم :32:

أني دخلت بالصدفة لهذا القسم ولكيتكم منجمعين هنا :icon28:

أختكم ساكنه في الدنمارك ـ ـ ـ وصارلي سنتين وثمان شهور هنا وقبلها سنة في عمان الله يعني بالصيف راح أكمل 4 سنين من أفراق الأهل والوطن :(

يمكن راح أروح لسورية بالصيف وأهلي يجوني لهناك لأن بصراحة العراق مو أمن لحد هسة وأطفالي صغار :angry:

بس صعبة أوصل لسورية وما أدخل لبلدي :icon30: وبعدني محتارة كل ساعة براي؟

بالنسبة للموضوع أخذو مواضيع ما طول أني أجيت ـ ـ ـ ـ ـ ـ لاتطكين من النفخ :D
مثلا كل وحدة تكتب عن تجربة الهجرة عن الوطن وسلبياتهه وأيجابياتهه من منطلق تجربتهه الشخصية ـ ـ ـ ـ مستعدة أبدي أول وحدة !!!!!!!!!

أو شنو الأشياء الي عجبتك في الغربة مثلا الأطعمة ـ ـ النظام ـ ـ اللتطور التكنلوجي ـ ـ وشنو الأشياء الي معجبتك مثل العولمة ـ ـ ـ والأنحلال ـ ـ ـ التميز العنصري ـ ـ وغيرها ـ ـ ـ همينه مستعدة أبدي أول وحدة :22:

أو تجون نتذكر أيام زمان من جنة بالعراق الله أحلى شي ـ ـ ـ ـ وهمينه تعرفوون الكليشة :07:

أو نفتح كلوبنة ونفضفض عن همومنة ومشاكلنة هنا ـ ـ ـ هم فكرة بس ما أبدي أول وحدة خخخخخخخخخخ :11:

مشششششششششششششششتاقتلكم خواتي اي موضوع مو مهم المهم نحس ببعضنا ـ ـ ـ الغربة وحشششششششششة ـ ـ ـ ـ ـ كلبت مصري على غفلة !!!!

يللللللللللللللللللللللللله بأ نتظاركم :icon28: :icon33: :icon28: :icon33: ممصدكة ملتمة وية بنات بلدي

شلون ما أشوف راح أنضرب جلاق من صاحبة الموضوع على هالدخلة الي دخلتهه لموضوعهه :30: ـ ـ شنو رايكم ـ ـ ـ على طاري الجلاق :D نتذكر العبارات العراقية الصرفة الغريبة من هالشاكله

.
Layali Baghdad
Layali Baghdad
السلام عليكم ورحمة الله..شكرا لك اختي..الراءي الحر..تدرين؟ اني هم عندي نيّة اروح لسوريا علمود اشوف اهلي..بس المشكله انه اهلي موجودين بعمّان صارلهم 10 سنين..وما عندهم اقامة دائميه هناك...يعني متجاوزين...واذا يطلعون من الاردن ويجون لسوريا لازم يدكّون منع وما يدخلون للاردن لمدة 5 سنين..

واني ما متاءكده..اكدر ادخل للاردن لو اخاف يرجعوني من المطار واظطّر اني ارجع بنفس الطياره على نيوزيلنده مرّة ثانيه...
اشهر...بعدين الشخص لازم يغادر البلد علمود يجدد الاقامه...لو يدفع دينار اردني باليوم=دولار ونص...امريكي
صارلي اربع سنين و3 اشهر مشايفه اهلي...وولدت اطفالي هنا بالغربه...والوضع كان كلّش صعب علينه كلنه..
وهم ما اكدر افوت للعراق لانه اخاف على اطفالي..الله يكون بالعون..
الله يزيل الهم والغم عن شعبنا المظلوم..وعن امة محمد اجمعين...اللهم امـــــــــــــــــــــــين..
الواثقة بالله
ماااشاء الله تجمع للعراقيات واني ما ادري
الله يحفظكم يارب ويردكم وايانا سالمين الى اوطاننا
انا عراقية مغتربة منذ سنتين ونصف تقريبا واعيش في انكلترا
واحب اتعرف على اخوات في الله
الله المستعان شكد صعبة الغربة
وصدك من كال الغربة..كربة
الرأي الحر
الرأي الحر
.

Layali Baghdad أختي العزيزة :26: كل الي ذكرتي صحيح تماما والحل الوحيد لديك هو أن تحصلي على الفيزا من سفارة الدولة التي أنت بها الان ـ ـ ـ أو أن يعمل لك أهلك فيزا من الأردن وهي تكلف تقريبا 100 دينار أردني ومعظم محلات الأتصالات هناك مستعدين لعمل فيزا مقابل هذا المبلغ ولاكنها تخذ وقت تقريبا من 40 يوم الى شهرين خلي أهلك يسألون لكِ

الواثقة بالله ـ ـ ـ ـ أهلا وسهلا بيج وأكثر بالوياج ـ ـ ـ الكلب كبل العين فز وتلكاج
:26:
Layali Baghdad
Layali Baghdad
السلام عليكم ورحمة الله...اختي العزيزه الراءي الحر...شكرا على جوابك...لكن المشكله انه نيوزيلنده ما بيها سفاره اردنيه...اذا ردت اقدّم على فيزا..لازم اقدّم من استراليا...لانه استراليا هي الاقرب لنيوزيلندا...وايضا موجود بيها سفاره اردنيه..
انتي ذكرتي انه الفيزا تاخذ من 40 يوم الى شهرين..واني باءذن الله امسافره باءخر هذا الشهر..يعني محتمل ما راح اكدر الحّك اسوي الفيزا منّا...الا اذا اهلي سوولياهه من الاردن..

اختي العزيزه..انتي كلتي انه اهلي باءمكانهم يسوون الفيزا مقابل هذا المبلغ..بس اني ما عرفت بالظبط يا محلات الاتصالات اللي انتي ذكرتيهه...ممكن اتوضحين اكثر..بارك الله بيج اختي..