ممكن ترسلي لي التفاصيل عشان افهم فوائدها اكثر لاني افكر في شرائها منكي
تكرم عيونك أختي الغالية , شيكي على الرسائل الخاصة عندك و أنا بإنتظارك
أخواتي الغاليات .

أسعد الرحمن أوقاتكم .

بإختصار شديد , الموضوع و مافيه هو التالي :

هناك أخت (( بدون ذكر أسماء )) , طلبت مني كريم زهرة الياسمين برسالة خاصة , و بعدها أرسلت لها تفاصيل المبلغ كما أرسله للجميع بشكل طبيعي و صريح جداً .

فأنصدم بهذه الرسالة التي وصلتني منها :

اقتباس مشاركة
بس بالنسبة لاكراميات الموظفين ما حتكون على كل طلبيه
و كمان تحليل البودره انتي راح تحليليها كلها يعني كل الكميه اللي عندك دفعه وحده يعني ما راح تحللي كل طلبيه!!
باختصار انا اشوف انو ما يصيرانك تستخرجي هالشغلات كلها عن كل طلبيه
تعبك مره وحده + الاكراميات مره وحده + التحليل مره وحده
فهمتي علي؟؟ هذي وجهة نظري في الموضوع
جزى الله هذه الأخت الكريمة كل الخير لأنها فسحت لي المجال بأن أوضح للجميع ما يلي :

أنا يا أخواتي و أقسم برب الكعبة بأني كل طلب بيوصلني من البنات أقوم بصنعه لوحده بشكل متفرّق تماماً عن كل طلبية و أقوم بذات الخطوات لكل طلبية و ليس لدفعة كاملة من الطلبات ....

يعني على سبيل المثال :

تطلب مني أخت طلب بودرة الياسمين , أعطيها و بالتفاصيل المملة كل ما يلزمها لإرسال المبلغ مع كل الإحتمالات و العقبات التي ممكن أن تعترضها و أرسل لها أيضاً الطريقة المثلى للتصرف في حال واجهت أي عقبة بأي خطوة من الخطوات .

و هذا شي نادر هذه الأيام في البيع و الشراء على شبكة الإنترنت .. و بالمنتديات أيضاً .

و بعد ذلك , يشهد الله أنني لا أشتري شيئاً , إلا حتى أستلم المبلغ و ذلك ضماناً لي و للأخت التي أرسلت المبلغ . و بالتالي أنا ماعندي بضاعة بالبيت , لأن كل ما بيوصلني مبلغ بنزل لعند العطار و بشتري الطلبية المطلوبة ...

أنزل على السوق بعد إستلام المبلغ و نشتري أنا و عمتي الطلبية للبنت , و من ثم أعود للمنزل , أخلطها بغاية النظافة و التعقيم و يشهد الله على نظافتي و تعقيمي , و من ثم أقوم بتعقيم المطربانات أيضاً و بتعئتهم حتى يكون كل شي تمام .

و اليوم التالي أذهب لتحليل الطلبية التي جهّزتها اليوم الماضي و أنتظر حتى تظهر النتيجة و من ثم أعود لمركز البريد من جديد لكي أرسل الطلبية ...

تخيّلوا كل هــــــــــذه الخطوات ..... و بعد هذا تقال لي هذه العبارات .

و بالنسبة لمسألة الإكراميات و البقشيش , أقسم بالله العظيم بأني على كل طلبية , ما بيرضوا الموظفين يمشوا لي شغلي لحتى أدحش بايديهم 300 ليرة اي و الله يعني عم بوضع من عمولتي 100 ليرة مشان أخلص من كثرة الكلام و الثرثرة .. و مع ذلك لم أسلم من لسان البعض ...

و أكيد البعض منكم ما بيعرف الحال عندنا , كل شي ماشي بالإكراميات .

و بعد كل هذا يوجّه لي مثل هذا الكلام و العبارات ..

و بالتالي كل طلبية اقوم فيها على حدا و ليس كل الطلبيات دفعة واحدة و يشهد الله على ذلك ...

يعني هل يعقل أن أكتب لكم :

20 ريال تحليل للبودرة + 20 ريال إكراميات للموظفين .

و بعدها آخذ أنا مصاري حرام و أوضعه بجيبي ؟؟؟؟؟؟ معقول مشان مبلغ تافه 40 ريال , أكذب عليكم و آخذ مال حرام و بالكذب و أوضعه في جيبي ؟؟؟؟ لا و يشهد الله مات بعملها طوال ما حييت .... و أنا بإذن الله أكبر من هذا التفكير المتدني و أعلى من هالمستوى إن شاء الله تعالى ......

معقول يعني هل يعقل هذا الكلام ؟؟؟؟

و يعدين يا أخواتي أنا لو كنت أريد النصب و الإحتيال و التلاعب عليكم , كنت و بكل بساطة قلت لكم (( عمولتي 90 ريال )) ... و يللي حابب يشتري أهلا و سهلا و يللي ما بيحب يشتري الله معاه ..

صح أو لاء ؟؟؟؟؟؟؟

و ما كنت مضطرة أني أكذب عليكم و لف و دور عليكم و آكل مال حرام و أقول لكم بأنهم إكراميات و تحليل للبودرة كما يظن البعض ...

لاء و الأحلى و الأجمل من كل هذا .... تكتب لي في نهاية الرسالة :

اقتباس مشاركة
وياريت تعطيني الان تفاصيل الدفع عشان لو حصلت لي فرصه الليله ارسل لك المبلغ

تعتقد و بكل ذكاء بأنها تريد أن تستعبدني في أموالها ... و بعد كل هذا ... تريد أن تشتريني بفلوسها ... ناسية أن الدنيا مبادئ و أخلاق و كرامات و ليس كل شيء بالدنيا هو المال و المادة فقط .....

طيب مادمت أنا نصابة و كذابة و غشاشة في نظرك ... لماذا بعد كل هذا الكلام تطلبين مني و تريدين تحويل المبلغ لي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا لن أقول و لا كلمة و لكن :

حسبي الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير .

فوضت أمري إلى الله إن اللــــــــــــ ــــه بصير بالعباد .

وبالأصل كل واحد رب العالمين بيعطيه على هوى نيته و أنا نيتي سليمة و صافية بإذن الله تعالى و وائقة من نفسي أشد الثقة و أخاف من ربي الذي خلقني أكثر بملايين المرات مما أخاف من أي شخص آخر .

لاحول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم بس ....

و الله أني عم بنقهر من هالكلام يللي عم يتوجه لي .

أنا حابة وجّه رسالة لكل واحدة عم توضعني في ذمّتها و تشكك فيني , أقول لها بكل بساطة :

أتمنى أن لا تضعيني في ذمتك و لا تشككي فيني لأن الله شاهد على كل واحدة فينا و إن الله شديد العقاب ...

و لا تظلميني و تتهميني بالباطل و تظلمي نفسك لأن رب العالمين المنتقم الجبّار .

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

أختي بصراحة وبدون زعل الكلام اللي كتبته الخت استفسارات عادية وهي سألت وبس .ولو كنت مكانها كان طرات نفس الأسئلة على بالي :
التحليل أول مرة وبس
الإكراميات هذي مش ضروري تجيبي سيرتها لأنو كل وحدة حتى تحصل على السلعة بتكون دفعت اكراميات مثلا أو أجرة تاكسي أو أجرة العتال أو رسوم تحويل المبلغ ومن هالكلام .

فيا أختي أتمنى ما تاخذي ردي بحساسية :

انت مافيش داعي تذكري التفاصيل كلها بالتفصيل قولي السعر النهائي حتى ما يصير مع المشتري مجال للشك أصلا .

مثلا اللي تبيع جلابية ممكن تقول :
القماش 50 درهم
أجرة الخياطة 100
الكلف والشك والخرز 20
أجرة التاكسي 40
واكراميات 20

المشترية بهالحالة بيصير عقلها يجيب ويودي وتقول ليش هالمبلغ للتاكسي ؟؟؟
وليش الخرز بهالسعر ماهة بدرهمين .

ومن هالكلام .

أتمنى تكوني فهمتيني .

انت نيتك صافية والحمد لله وكتبتي من البداية التفاصيل والخطوات اللي بتسويها صح والا لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟

والنتيجة الشك من قبل الناس .

لو كتبتي بالإعلان كريم ب200 درهم والحجم والمواصفات كان بيكفي .
كلامك مظبوط يا أختي مهى و أنا معاكي .

و لكن و لنفترض أنني أخطأت و كتبت السعر بالتفصيل ...فاين الغلط في ذلك ؟؟؟؟

يا أختي .... , في الإسلام من حق الشاري أن يعرف كل قرش بيدفعه أين يذهب و أنا لست مخطئة و تأكدي من ذلك بنفسك ؟؟؟؟

و بدل ما تكون صفة تمدحوني فيها , صارت صفة معيبة و مجال للشك و الريبة . و بصراحة الغلط ليس مني ,. الغلط ممن تظن ظن السوء بالآخرين و يبدأ عقلها ياخد و يجيب و ليس مني .... و كل الموازين بهالزمان الغريب صارت مقلوبة للأسف الشديد و نفوسنا ملأتها الصفات السيئة من شك و حقد و كره و حب الدنيا و حب الذات ... و صار الباطل حق و الحق باطل ....

و بالأصل الأخت صاحبة الرسالة لا تستفسر ... يعني هي ناهية الكلام كله و عم تعطي رأيها فيني و ليس مجرد أستفسار كما ذكرتي ...

على العموم أنا و الله أحبك في الله و أخذت ردك بعين الإعتبار و الله يجزاكي الخير على التبيه و مظبوط كلامك مية في المية أنا ما كان لازم أكتب الأسعار , لكني أنا كنت فاكرة نفسي أني عم وضح للجميع و معتقدة بأن هذا الشي يسعد الآخرين و يريحهم و كنت معتقدة أن التوضيح شي أُحمد و أُمدح عليه لكن للأسف مصدومة بأنه صار مصدر للشك و الإرتياب مني ... و لو عرفانة أنو الصراحة و التفصيل رح يكون مصدر إزعاج و تشكيك لي , ماكنت ذكرت و لا أي شي من التفاصيل أي و الله ....

لك مني أطيب و أرق تحية و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

الساعة الآن 02:13 .