شوفي حبيتي خطوه حطوه معاي عشان تفهمين.......بالعكس قدر الضغط روعه يجي فيه مكبوس على كيف كيفك

أنا دايم أطبخ فيه يجنن...لوأعرف أنزل صور والله لساعدك وتفهمين أكثر....بس إن شاء الله راح تفهمين أسمعي.....

أول شي حطي البصل والثوم وكشني زي كل مره وحطي كل بهارتك وبعدها حطي الحمه او الدجاج وصبي المويه بس ماتكثرين

يعني بس أعلى من الحم بشوي يعني تغطي الحم ...بعدين سكري القدر زين عشان ماينفجر وحطي الصفيره حقته الي فوق القدر
وخليه على نار عاليه وإذا سمعتي الصفيره صوت وقامت تدور رخلي النار وسط وأحسبي عشر دققايق للدجاج وعشرين دقيقه للحم
الحساب مايكون الا لما يصفر القدر سمعتي.....
وبعدين طفي القدر صبي عليه مويه من الصنبور....وهو مغطى طبعا بعدين شيلي الصفيره....بعدها ماراح تشوفين أي بخار ولا تسمعين صوت هنا تفتحين القدر لانك لوفتحتيه قبل راح ينفجر

وبعدها أكبسي الرز على الدجاج أو الحم بدون ماتطلعينه وسوي مثل أول وسكري القدر زين وإذا صفر رخي النار وأحسبي فقط عشر دقاااااااااااايق وطفي وسوي مثل أول...علما أنك لما تحطي الرز خلي المويه دوب تغطي الرز.....

والله راح تذوقين كبسه ياعيني عليها ترى في قدر الضغط لها طعم ثاني وإحنا نسميها مضغوط....لوتروحي المحلات وتطلب مضغوط
راح تاكلين أصابعك وراه...وسوي معاه سلطه حاره...
أنتي في البدايه بتقولين صعب بس إذا تعودي ماراح تطبخين غير فيه...لانه سهل وسريع مايحتاج تنقعين الدجاجه بس طلعي من الفيزر وأطبخي.....إذا بغيت أي أستفسار أنا حاضره
03-07-1432 هـ, 02:09 صباحاً

بالفعل ..
الطبخ بقدر الضغط لذييييييييييذ يختلف عن القدر العادي ...
بس تفلحين فيه وتفهمينه زين ..
راح تنسين الطبخ بالقدور نهائيا ...
وتراه اوفر جدددددددددا للغاز ...
تمنياتي لك بطبخات لذيذه في قدر الضغط ..
دمتي بود ..
03-07-1432 هـ, 02:27 صباحاً

اقتباس مشاركة  (منيتي مثلك)
ياربي امحق بس ؟ انا ياخوااااتي تكفون مافهمت ؟ ساعدوني ترا هذا شاريته من السعوديه واحنا منعرفه ولا نطبخ فيه ولا عمره مر علينا شي جديد وغريييب بس انا من كثر مانا احب اسوي مثلكم ياسعوديات شريته وطاااح بكبدي!!! وترا والله مافهمت اللي قلتوه تكفون ساعدوني مدري شلون اطبخ فيه مافهمت ياناااس لاتلوموني انا عندي نوع السيف وصغير يعني مو كبير ولا صفر قعدت عنده انتظر انتظر ولا فيه فايده عيا لايصفر والنار مخلتها عاليه الكبيره اللي بالوسط الغاز ومعليه علي النار والدجاج مع الرز كله مع بعض حطيته علي النار العاليه اكثر من ربع الساعه حتي القدر محترق آآآآآآ وزين هالحين اذا بسوي المرقوق او الجريش او حتي مرق الخضره كم اخليه والنار عاليه ام واطيه واقدر اعمل فيه شي ثاني اشكركم علي رحابة صدركم

حبيبتي اللي بالون الاحمر هاذا هو الغلط ,,, لما تكشني الطماطم والخضار والدجاج اخر شي تحطي الرز عليه وصبي الموية المغليه على مستوى الرز تمام وسكري القدر كويس وخلي النار عاليه فقط 5 دقابق وقصري عليه مره واتركيه ربع ساعه وطفي عليه

وثانيا هو موتصفير تصفير تسمعين صوت تشتشه
03-07-1432 هـ, 02:32 صباحاً

نفس الجدر العادي بالضبط المهم لما تغطيه تزودي لما يأشر ولما يأشر على طول نقصي للأخر واحسبي عشر دقايق بالضبط وبس
وعلى فكره الدجاج يكبس وحده والرز بعده
03-07-1432 هـ, 03:07 صباحاً

الموضوع بسيط ياختي بس راسليني على الخاص وانا اشرح لك بالتفصيل الممل لاني استحي

ااهدر بالعام عاد انا كل شي اطبخه بالضغط حتى المكرونه وورق العنب والايدام وكللللللللل شي

اهم شي عندي بالمطبخ هو
03-07-1432 هـ, 03:36 صباحاً

الساعة الآن 11:48 .