بعلمك طريقه اختي الكبيره وهذا طريقه اعتمدها وبعلمك طريقه امي الله يحفظها ويطول بعمرها ...

طريقه اختي ..

طبعا بعد ماتقطفين ورق الملوخيه نقعيها بطااسه كبيره مااي ..
بالقدر حطي حطي بصل مقطع مربعات صغارمع الزيت وحركيها مع بعض واول مايصير ذهبي حطي عليه شويه ماي و مرقه ماجي قطعه وحده مربعه او حسب كميه الملوخيه اذا كانت كبيره ماجي كامله وحطي ثوم لو يغيتي مع البصل من اول يعني ...
وبعدين ابدي بغسيل الملوخيه جيبي مشخله وحط تحتها طاسه كبيره وابد خذي شوي شوي من الملوخيه وكل دفعه خلي غسيلها على ثلاث مرات وواخلطيها بالخلاط الكاس واذا خلصت الكميه عندك حطيها على المويه والبصل والمويه يفي القدر ماتكون كثيره لا خليها اقل من الربع ..وحطي الملوخيه وحركيها واذا شفتيها ثقيله زيدي الماي ولاتثكرين ملح عشان ماتطلع مالحه يكفي الماجي مالحه ..الين تشوفينها وسط مو ثقيله ولاخفيفه ...ولو تحبينها بالدجاج قطعي صدرو دجاج او اللي تحبين قطع صغار وحطي مع البصل والثوم وكملي باقي الخطوات ..وقدميه مع رز ابيض امريكي اطعم والذ عندك رز انكل بينز جربيه وبالعافيه على قلوبكم ..
-------------
طريقه امي ..
بصل وثوم تحركينه مع الزيت الين يصير ذهبي وتحطين الدجاج المقطع صغار وتقصرين النار وتغطين القدر شوي وبعدين تحطين الطماط اول كانت تحط شوي طماطم عشان ابوي يحبها كذا بس امي ماتحط مااجي وتغطين القدر الين تشوفين الطماط بدا يذبل في هذي الاثناؤ تكونين غلستي الملوخيه بنفس الطريق المذكورة اعلاه وتخلطيها بمفرمه اللحم اذا عنديك الكبيره وتحطينها بطاسه وتضيفين عليها ماي وتحركينها الين تحسينها بدت تصير شبه مكثفه واندمجت مع بعضها حطيها على الدجاج وحركيها كل شوي وخلي القدر مفتوح ووي قصري النار وخلي الغطا شبه مغطا وكل دقائق حركيها وخليها تقريبا 10 دقائق وانتي ذوقي طعمها اذا تحسينها خلاص طفي النار ولاتنسني تكونين مجهزه معها رز ابيض امريكي او بسمتي اللي يعبجك وبالعافيه عليكم ..

------------
والاولى اسهل واطعم عن تجربه ..
للتنويه صاحبه العضويه الاصليه استغنت عنها من اول تسجيل العضويه لكم وحده من الاقارب
انا بقوالك طريقتي
الي دايم اسويها
احظري حزمه ملوخيه اواكثر على حسب
قطفيها بعد ذلك اغسليها جيدآ

وحضر ي طماطم على حسب الي تبين

وفص ثوم وبصله

وفرميهم في الفرامه الي تجيك حقت بصل

الي خلطلها فوق
عرفتيها
وارفيميهم جميعا سوآ

بعد ذلك حطيها في قدر وان بغيتى تجميدها لي وقت حاجتها على كيفك

بعد ذلك ضعي قليل من الماء و حبة ماجي

وصلصه وقليل من الماء

وقليل ن الزيت

وبالهناء والعافيه
يارحمن يا رحيم
أسالك بشاير خير تجعلني ابكي لك ساجده اللهم امين وكل من امن وقال اميييييييييين
طرح حلووووووو ومفيد

تسلموووو اخــــــــــــــــواتي

طـــــــريقتي الخاصة بالملوخية ~~

~ المقادير

دجاجة + 2 حزم ملوخية + ثوم + بصلة وحدة صغيرة +طماطم حبة + ماجيي ملح + كزبرة
فلفل وكمون

~ الطــريقة ~

~ تقطعي الدجاج اربع قطع وتسلقيه بماي وفلفل وكمون وبصلة وتعصري الطماطم وتحطيهااااا عليهااا

وتحطي ماجي وتوم قليل

تخلي الدجاج لين يستوي ؟؟؟ تقطعي الملوخية وتتطحنيهااااا

تنشلي الدجاج لوحدة وتقليه حسب رغبتكي

بعدين تحطي الملوخية علي المــــــــــرقة وتكشني الثوم مع الكزبرة لين يشقر ةتحطيه علي الملوخية

وتغطيهااا
بعدين تقديمها بالعااااافية

الساعة الآن 11:23 .