قصه وفاة ابي شي يقهرررررررررر

الملتقى العام

توفى من شهرين ووفاتة على النحو التالي الله يعين بمسك نفسي عن البكى
كان ابي يدخن ومن الله عليه انه يتركه قبل رمضان اللي 1425يعني شعبان كان يتعب كثير الن عنده الكبد الله يعافيكم وقبل رمضان باسبوع سخن سخونه غريبه لين ثاني يوم برمضان يوم سمع ان عمتي اللي هي اخته ماتت فز من السرير الشاعه 2فجر وراح هو وامي عند بناته واحفادها لانها كانت في المستشفى ومادروا الامن ابي الله يرحمه جلسنا بخير الين 12\9\1425وحان وقت ولادتى ولدت على خير ونزلت للبيت عند اهلي طبعا لان التاسع يوافق رمضان فقلت بروح اريح نفسي من الفطور وغيره الى يوم 24\25 سحي الساعه 30\7على شان يشمس ولدي وبعدها الساعه 9الصباح جته سخونه ورعشه فجأة واليوم الثاني في الفجر ودبناه المستشفى وحولوه في الصباح مستشفى الملك فهد بلباحه لانه كان يستفرغ دم جلس فيه الى نص شوال او اكثر مره يقولون الكبد مره تعبانه ومره يقولوا اشتباه سل ومره يقولوا ماء على الرئه المهم نزل البيت سافر اليوم الثاني جدهوما عطوه كلام شافي رجه بيته اليوم اللي بعده نصحوه بالطايف التخصصي وكان نوعا ما كويس المستشفى
فقالوا لازم نتاكد والله بهدلوه من المنظار عن طريق الفم والانف وكان يتعب منه مره قرروا بسووا عمليه للتاكد وهي اخذ عينه من الرئه وبالمره زياره على الكبد لان الرئه مشتبهين بسل والكبد التهاب او سرطان وهذا المرض منتشر عند اخوانه اعمامي وما فيهم شي حياتهم عاديه وفتحوا له من تحت الابط ومن جهه الكبد ماهي بعبده عن الاولى في المكان بعد العمليه تدهورت حالته وجلس في العنايه الفائقه في غيبوبه وما درينا انه كان في غيبوبه الا بعد الوفاه كانوا يقولون انهم يعطونه ابر منومه حتي مايحس بالم الخياه ونجح زوجي في اقناعي لكن اخواني مانجحوا في اقناع امي سبحان الله كانت حاسه انه في غيبوبه بعد اسبوعين طلعوه على العنايه الخاصه بس برظ كان في غيبوبه بس شوي يرجع للةعي وشوي يرجع لغيبوبت وكانت امي يوميا تسافر من الخواه الى الطايف محمله بالاكل له اذاكان صاحي تساله قبل لاتسافر عن اللي يبغى واذا مو صاحي تسوي كل شي يعجبه حتى ماتكون نفسه في شي واغلب الايام كانت ترجع باكلها تروح وتجي وهو ما يحس فيهم فاق من الغيبوبه طلعوه التنويم العادي وفرحتنا ماتوصف بس بعدا استفرغ شي غريب زي قع الشوكولاته تعافى بعدها ونزل بيته 6\12ذي الحجه وكانت فرحه زوجي ماتوصف طار على بيت اهلي ويقوله لك الوقت والزمان اللي تحدده للعشى مني لك ياعم والله يابنات كان ابوي ماينادي زوجي الا ياولدي الصالح جلس في البيت يوم بخير ويوم تعبان ويوم نص ونص الي 6\1 بدى يتبرز دم وما كان يدخل الحمام الابامي عشان تمسك له القربه حقت المويه اللي تنزل من الرئه عن طريق انبوب موصل وكان الماء ينزل وعليه شويه دم هذا الدم محير الكل حتلى الدكتور في الليل تعب ودوه المستشفى وحولوه الصباح الى الباحه لنفس المستشفى وما قالوا لنا اش فيه حاولوا اخواني اننا مانعرف بس اللي يزوره يعرف ان هذي ايامه الاخيره يطالع فوق فمه مفتوح يدينه ملفوفه بشاش لانه الله يرحمه كان يتجزع من شده الالم زرته يوم10\1والله يابنات خرجت وانا ابكي مافيه غير مغضيات وحده ورى الثانيه وهذاك اليوم مانمت بالى مشغول ماني مرتاحه قلبي مقبوض ابكي يوم 11\1كنت بزوره لكن ماشاء ربي طلعت اختى الكبيره طقيت اطمن عليه منهابس قالت انها في الانتظار لان عنده رجال في هذا الوقت كان يحتضر واحنا محنا دارين بشي بعد ما مات نزل زوج اختى من عند واخذها ونزلها من الباحه للبيت عساع انها تقول لامي دقت امي عليها وقالت ابوك مات ولا تقولين لي اختى بتتجنن على ابي اكثر منا انا عاد كنت بجهز نفسي ازوره في الليل جاء زوجي من الدوام ونام ودق اخي عليه وانا كنت جالسه طبعا كان نايم ولما قاله اخي حاول ميغير ملامحه لاني جالسه عنده ومايبغى يحسسني وبعدها جلس جلسه غريبه قلت وش فيك ما بتكمل نومتك لا اخوك يبغاني اطله المستشفى سيارته خربانه رحت عند ولدي وراح يغسل وجهه وجاني وهذيك الايام كان فيه موضوع بيننا وعاجبنا اللي هو المصارحات وقالي اقولك شي بس ما تزعلين انا فكرته مصارحه من مصارحاته لي ووعدته اني مازعل جاء وهمس في اذني قال عمي توفى انا ما قدرت اوقف على رجولي طحت فصل التليفون عشان ما ادق على امي يفكرها ماتدري عشان مااقوله
هذا كله يحزن ويقطع القلب يمكن تقولون معظم الناس تموت كذا بس انا اقول صح بس في شي اذا قلتلكم عليه بتغيروا رايكم اللي هو
ابي كان متعافي والله مع المرض صارت اضلاعه خارجه صار انحف من انحف واحد في العايلهقبل وفاته باقل من شهر وهذا اللي بيخليكم تغيروا راليكم عرفنا ان وحده تكلمت فيه لانها رااحت عند زوجه ولد عمي اللي امه ماتت في رمضان وقالت قدرنا في شتيح لقب ابي وعقبال ولد اخته اللي هو زوج اللي راحت عندها شوفوا الوقاحه والله بابنات اننا محسودين من اهل القريه لان اخواني اول ما يتخرجوا على طول يتوظفوا وابي ربي فاتحها عليه والحمد لله واحنا يالبنات انخطبنا وتزوجنا ورا وبعض اختي الكبيره واللي بعدها انخطبوا مابينهم 3شهور وتزوجوا بينهم 27يوم وانا بعدهم في الزواج ب3سنوات وانا لسى صغيره بثاني ثنوي
والله يابنات كان ابي من خيره الرجال مو لانه ابي لاوالله بشهاده الناس الشهامه المروه الشجاعه والحكمه الاخلاق العااااااااااااااااااااااااااليه وسماحته فوق كل شي فبل كم يوم وانا رايحه لامي شفت طريق الوادي معدوم من السيل تذكرت ابي اللي كان يزبط لاهل القريه اللي حاسدينه الطريق بيده يشيل الاحجار واذا تعب جاب شيول
يصلح لهم الطريق والحين لهم اسبوغين ما احد فكر يسوي الطريق وفوق كذا ابي اللي كان مقدم لهم في البلديه لسفلتت الطريق وماجربيتنا لنا زعلانين منه لانه رفضهم لما خطبوني ببلاش مو هذا شي يقهررررررررررر
ردو مني وادعوله بالجنه
اسفه على الاطالهوارجوا عدم الحذف
61
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الحلى كله
ام الحلى كله
نسيت اقولكم ان المغضيات اللي كلمتكم عنها كانت بنج لان الكبد فسدت بالكامل وانتشر الفساد اللى البنكرياس
من بنات الريح
من بنات الريح
الله يرحمه ويرحم موتى المسلمين اجمعين
القمورة أمورة
عظم الله اجرك عزيزتي..
والله يرحمه ويغفرله ويرحم جميع اموات المسلمين..
ويجعل قبورهم روضه من رياض الجنه..
اللهم ارحم تلك العظام وحرم ذالك الوجه على النار اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله ..
وقه عذاب القبر والنار وادخله الجنه مع الابراريا عزيز يا غفار وارحمنا برحمتك الواسعه ..

واكفنا ما اهمنا فى الدنيا والاخره يا ارحم الارحمين ..
والله يصبركم ويجبر قلوبكم ..
ღزيـ أم ـادღ
ღزيـ أم ـادღ
حبيبتي عظم الله اجركم واحسن عزائكم وغفر لميتكم

عارفه والله شعورك ومرينا بنفس اللي مريتوا فيه ويمكن اكثر

هذي اعراض سرطان رئه متقدم يعني والدك الله يرحمه كان مصاب بسرطان رئه

متقدم يعني ميئوس من علاجه بس ما حبوا يقولولكم في المستشفى والمغذيات اللي كانوا يعطوه هي بس مسكنات فقط

لأنه الوالد توفي قبل سنتين ونص بنفس المرض وكان عنده نفس الأعرض
كحه مستمره

تقئ دم مع وجود قطع

فقد وزن

وسرطان الرئه ينتشر في الجسم ويروح للكبد والبنكرياس ويطلع للمرئ

وطبعا ماله علاج الا اذا اكتشف في مراحله الاولى يعني لمن تبدأ عنده الكحه

الوالد الله يرحمه قعد سنه على كحه مستمره معاه وتعبنا نقنعه يروح المستشفى ما

يحب المستشفى ولمن راح اكتشفنا انه الوضع خطير والله سوينا معاه المستحيل ماء زمزم وعسل

وخلطات وكل شيء يخطر على بالك بالاضافه لعلاج المستشفى وقعدنا معاناه سنه

كامله من بعدها الله اخذ امانته والحمدلله على كل حال كل نفس ذائقة الموت

الله يغفر لوالد ويرحمه ويغفر لوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
عصافير لامعة
عصافير لامعة
الله يصبركم يااختي

والرسول قال ( في معنى الحديث ) ان نص المتوفين من امتي من العين

وارجوا من كل اخت او اخ يقرا ردي يكمله

وياامن بعد كل فقره ليصل الاجر للمغفور له باذن من الله

اللهم أغفر لهُ وأرحمهُ وعافهِ واعفوا عنهُ , وأكرم نزلهُ ووسع مدخلهُ

وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقهِ من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيضُ

من الدنس , اللهم أوسع عليهِ قبره , وفرش قبره من فراش الجنة ,
اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرةً من حفر النارِ يا رب العالمين , اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .

اللهم عاملهُ بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله , اللهم أجزهُ عن الإحسان إحساناً وعن الإساءةِ عفواً وغفراناً .

اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين .

اللهم أدخلهُ الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقةِ عذاب , اللهم آنسهُ في وحدته
وآنسه في وحشته وآنسهُ في غربته , اللهم أنزلهُ منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين .

اللهم أنزلهُ منازل الصديقين الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً , اللهم أعذه
من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه , اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحةِ
والسرور , اللهم قِهِ السيئات ( ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته ) , اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقِهِ فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفرلهُ وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم , اللهم اغفر له في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له في قبره ونور لهُ فيه ,
اللهم إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك خرج من روح الدنيا وسعتها ومحبوبيها وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه , كان يشهدُ ألا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم به , اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزولٌ به وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غنيٌ عن عذابه آته برحمتك رضاك وقه فتنة القبر وعذابه وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين .

اللهم أنقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود ,اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون , اللهم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت على الصراط أقدامه وأسكنه في أعلى الجنات في جوار نبيك ومصطفاك .

اللهم اجعل عن يمينه نوراً وعن شمالهِ نوراً ومن أمامهِ نوراً ومن فوقهِ نوراً حتى تبعثهُ آمناً مطمئناً في نورِ من نورك , اللهم انظر إليه نظرة رضا فإن من تنظرإليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً , اللهم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يا رحمن , اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم فإنك أنت الله الأعز الأكرم .. اللهم اعف عنه فإنك أنت القائل ( ويعفوا عن كثير ) .
اللهم إنه جاء ببابك وأناخ بجنابك , فجد عليه بعفوك وإكرامك وجودك وإحسانك ,
اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء وهو شيء فارحمه رحمةً تطمئن بها نفسه وتَقَر بها عينه .

اللهم احشره مع المتقين إلى الرحمن وفدا , اللهم احشره في زمرة المقربين وبشره بروحِ وريحان وجنة نعيم , اللهم احشره مع أصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين.

اللهم بشره بقولك ( كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية ) , اللهم اجعله من ( الذين سُعدوا ففي الجنةِ خالدين فيها مادامت السموات والأرض ) , اللهم لانزكيه عليك ولكنا نحسب أنه آمن وعمل صالحاً فاجعل لهُ جزاء الضعف بما عمل واجعلهُ في الغرفات من الآمنين , اللهم إنهُ خاف مقامك فاجعل لهُ جنتين ذواتى أفنان بحق قولك ( ولمن خاف مقام ربهِ جنتان ) , اللهم إنه صبر على البلاء فلم يجزع فامنحهُ درجة الصابرين الذين يوفون أجورهم بغير حساب فأنت القائل ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) , اللهم إنهُ كان مصلياً فثبتهُ على الصراط يوم تزل الأقدام , اللهم إنهُ كان لك صائماً فأدخلهُ الجنةَ من باب الريان , اللهم إنهُ كان لكتابك تالياً فشفع فيهِ القرآن وارحمه يا رحمن من النيرآن واجعلهُ يا رحمن يرتقي في الجنة إلى آخر آية قرأها وآخر حرفٍ تلاه . اللهم ارزقه بكل حرفٍ من القرآن حلاوة وبكل كلمةٍ كرامة وبكل آيةٍ سعادة وبكل سورةٍ سلامة وبكل جزءٍ جزاء.

اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة وهذا الجهد وعليك التكلان , سبحان ربك رب العزةِ عن ما يصفون وسلامٌ على المرسلين , والحمد لله رب العالمين , وصلى اللهم على نبيك محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً كثيرا

اللهم آمين