♥♫ تجربتي مع الدورة الشهريه..نظآفه ورآحه..مشآركتي في المسآبقه ♫♥

الصحة واللياقة

تعاملي وتجربتي مع الدوره وألآمهآ
بالأول لازم نعرف أن النظافه الشخصيه بوقت الدوره لازم نتلزم بها فهي جزء مهم من طريقة التعامل مع الجسد ونظافته بهذه الفتره...
البعض منا تعتبر أن الاستحمام بوقت الدوره قد يسبب أمراض خبيثه وهذه معلومه خاطئية ... فقد سبق لي وأن سألت أستشاريه في هذا المجال وقالت بالعكس أن النظافه بوقت الدوره هو مهم جدآ ولكن علينا الاستحمام بماء دااافئ ونبتعد عن البارد...
وتجربتي مع الدوره هي أنني أستحم في أول يوم لنزولها بماء دااافئ جدآ أو الإسترخاء داخل البانيو في ماء دافئ لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعه ثم الخروج منه وتنشيف الجسد تماما وتدفئة القدم جيدآ بجوارب أو حذاء صوفي حتى لا تدخل البروده في الجسم
ثم أغلي مقدار ملعقتين من " الزعتر الناشف الغير مطحون " مع ملعقة سكر "والسكر هنا حسب الرغبه" ونتركها تغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم نعصر عليها نصف ليمونه "والليمون هنا لتهدئة الأعصاب" ونشرب المشروب سآآآآآخن
ومع شرب المشروب أستخدم الكمادات الحاره أسفل البطن وهذه جدآ مفيده في تخفيف الألم وتنظيف الرحم من الدم المتجمد والخلايا التي تتسبب في الالام
" الملوخيه" كلنا نعرف فائدتها العظيمه في التخفيف من الامساك والانتفاخ والالام
إذا تواجدت دائما اتناولها على العشاء حاااره والله أحس بإرتياح وقت النوم ويروح الانتفاخ والشد اللي في بطني.
وفيه شئ مهم لازم ننتبه منه وهذه كانت وصية إستشاريه...تقول أبتعدوا بقدر الإمكان عن المشروبات البارده والمثلجات لأنها عي السبب في تجمد الدم وتكوين طبقات دم على غشاء الرحم وتقول حتى الماء وقت الدوره بقدر الاستطاعه نبتعد عن البارد ونشرب الدافئ...
"هذه تجربتي : والحمد لله دائمآ أرتاااح جدا بإتباع هذه الخطوات ولا أحس بأي ألم "
وأتمنى الفائدة للجميع
21
59K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حواء ناايس
حواء ناايس
اقلبي احس كل اللي تستخدمين مو زين وقت الدوره

1..التسبح وقت الدوووره جدا ضااار
2..الملوخيه.. خراااب للي عليها الدوره
3.الليمون بعد جدا ضااار

والا وشرااايكم بنااات
أم شنطه حمرا مخططه
^
^

حتى انا سمعت هيك
احلى دنيابين ايديك
الله يجزيك خيييييير ياقمر
بس حتى انا سمعت ان الملوخية والموكولات اللزجة مثل البامية وغيرها مضرة وقت الدوررة
بس عن الاستحمام كويس
بس مو ع الشعر بس ع الجسم عادي ونظافة
الوحدة وقت الدورة ماتتطيق نفسها
فالازم من الترويش
ع الجسم اقلها
وتقبلي مروري ياحلووة
وفائي لأبي
وفائي لأبي
الاستحمام وخاصة البقاء 10دقائق في الماء راح يسبب لك مشاكل عظيمة والاطباء مايعرفون في هذه الامور وحاولي تقريين أكثر لطرق الحريم والدنيا مدرسة كل يوم نتعلم شيء جديد تحياتي.
رشيقة الجميلة
جزاك الله خير

لكن انتبهي قلبووو

الليمون مو ززززززززززين خراااااااب وقت الدورة