لم تتوقع الفتاة السعودية نهاد سليماني التي تخرجت في جامعة الملك عبد العزيز، أن بحثها المستمر عن مصدر رزق يفي باحتياجاتها المادية ولا يؤثر في مهامها الأسرية؛ سيثمر عن إطلاقها مشروع "دليل الأم والطفل" الذي يتمثل في قائمة كاملة بكل الجهات التي تحتاجها الأم لتوفير مطالب أطفالها.


وتروي نهاد مشوارها في مواجهة ظلام البطالة بالقول: "بعد سنوات من البحث، طرقت فيها كل باب للحصول على وظيفة، حاملةً بين يدي ملفًّا به شهادات جامعية متخصصة؛ وجدت وظيفة في قطاع خاص، ومع الأسف كان الراتب لا يفي حتى بمصاريف المواصلات، في مقابل دوام طويل إلى درجة الإنهاك؛ ما أثر في حياتي الزوجية، ومنعني من أداء واجباتي تجاه زوجي وأطفالي الثلاثة الصغار على أكمل وجه".


وتواصل نهاد: "الوظيفة لم تلبِّ طموحاتي، إضافةً إلى متاعبها، ودخلها البسيط الذي لا يساوي شهاداتي ولا الجهد والوقت المبذولين فيها، فقررت البحث عن نوافذ مضيئة لنجاحات في مجال الأعمال، في إطار الإمكانات المادية المتاحة لي"، حسب صحيفة "الوطن" السعودية.


كانت نهاد تمارس حياتها كأي أم في جانب العناية بأطفالها والبحث عن الجهات التي تقدم خدمات وأنشطة ترفيهية وتطويرية لأطفالها، حتى صارت لديها قائمة كاملة بكافة الجهات تقريبًا التي تحتاجها أي الأم لأطفالها.


ودون أن تدري صارت نهاد مرجعًا للصديقات والقريبات الباحثات عن هذه الخدمات، فوجدت طريقها إلى مشروعها الناجح، وهو "دليل الأم والطفل".


ويضم الدليل قائمة بالمعلومات التي جمعتها حول كل ما تريد الأم أن تعرفه عن الجهات التي تقدم الخدمات الاجتماعية والترفيهية والتعليمية إلى الأم وللطفل.


غياب المنافسين
وعن الدليل تقول نهاد: " كنت سعيدة جدًّا عندما بدأت إجراءات الأوراق الرسمية لإصدار الاسم التجاري ولمعرفة من سبقوني في هذا الطرح؛ فوجدت أنني السعودية الأولى التي تسجل اسمها في خدمة من هذا النوع، وتوقعت النجاح، وخصوصًا لقلة المنافسين، وكنت حريصة خلال عملي لإصدار الدليل على أن يتضمن الأعمال الإبداعية المميزة لسيدات سعوديات، وفضلت أن تكون لهن مساحة في الدليل؛ رغبة مني في إظهار ابتكارات المرأة السعودية المبدعة".


وتتابع: "يتميز الدليل بأنه قائمة معلوماتية لأفضل السيدات السعوديات اللواتي يقدمن مشاريع مبتكرة وغير عادية لخدمة الأم والطفل. واشترطت في كل من تريد الاشتراك في الدليل أن يكون المنتج على نسق أحدث الابتكارات العالمية، ويلبي احتياجات الأم مع ندرة توفره، ونجحت في جلب العديد من الإعلانات والرعاة للدليل".



وتستطرد قائلةً: "جعلت منه موسوعة لمنسقي ومنسقات حفلات الأطفال، والنوادي الاجتماعية والترفيهية، ومصممات الأزياء السعوديات المتخصصات بملابس الأطفال، وقدمت فيه قائمة بأهم المكتبات العصرية المتخصصة بالكتب العالمية للأطفال، وأيضًا يتضمن تصاميم لفتيات سعوديات في مجال أثاث و"ديكور" غرف الأطفال".



وتشير نهاد إلى أن المقالات الطبية والاجتماعية والتربوية هي أهم ما جذب المتلقين إلى الدليل، وخصوصًا أنه تضمن أسماء معروفة من المستشارات السعوديات المعروفات في مجال صحة المرأة والطفل. كما يتضمن الدليل التقنيات العلمية الحديثة لسلامة وصحة الطفل، وأيضًا أحدث البرامج البحثية المتخصصة للأطفال في الشبكة العنكبوتية. وقدمت قائمة بكل جهات الاتصال المتميزة في تقديم خدماتها إلى الأسرة.



وتشير نهاد إلى أن الدليل يصدر حاليًّا بشكل سنوي، فيما تأمل أن يصدر في المستقبل كل نصف سنة.


ودعت نهاد الفتيات السعوديات إلى ابتكار مشروعهن الخاص، دون النظر إلى الربح المادي الكبير؛ حيث إن المشروع الخاص يوفر للأم وقتًا أطول للبقاء مع أطفالها، أما الربح المادي فليس هو المهم، وخصوصًا إن كان مشروعها يحمل رسالة سامية ومفيدة لمجتمعها، مؤكدةً أن دليلها يوزع مجانًا على كل الأمهات.



تعليق / ماشاء الله عليها والله يكثر من أمثالها [IMG]http://www.*****.cc/forum/imgcache/117434.png[/IMG]
من وين احصل على هالدليل؟؟؟؟؟
ومن تعرف متطلبات هالمشروع؟؟؟
لا اله الا الله محمد رسول الله
جميع انواع السكر الراقي للناس الراقيه فقط

اهدي ابيكي او زوجك ساعات الماس حقيقي وليست تقليد ماركات عالميه بسعررر محروووق

تاجري بالعوده والمسك والعطورات بسعر الجمله 7 ريال فقط

لIZE=5]
0559836663او علا الواتس[/size]
[size=5]نرجو الجديه فالطلب بعد التحويل لحسابي[size=5] بالاهلي يتم التجهيز والشحن 0559836663
تابعوني علا الاستقرامwaoooda22
او تويتر @agoooza208
احصلي علي 50 ربع عوده كمبودي او مسك القرشي مجااااااااانا مع عروضنا
*اللهم ارزقني حسن الخاتمة*
*اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين*
*اللهم ثبتني عند سؤال الملكين*
*اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار*
*اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين*
*اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم*
*اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان*
*اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك**
*وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*
ماشا الله عليها الله يوفقها ويبارك لها بعملها
لا اله الا الله محمد رسول الله ،،

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد


الساعة الآن 09:27 .