الحمد لله وبفضل الله عمري ما دخلت شغالة عبيتي الا مرة وحدة لما كنت بالحمل السابق لمدة يوم واحد وندمت ندم الدنيا كله لانو جابتلي المرض وانا اقولها سوي ونظفي وبالاخير تنظيفها مش تمام وقعدت اعيد وراها وعلى شو ؟ والله تحسرت عالفلوس اللي اخدتها بس كنت مضطرة لانو اهلي قررو فجاة يجوني من الامارات فاضطررت لها والله لا يحوجني لها تاني .. والله اموت الف موتة ولا شغالة تدخل بيتي هاد غير اللي بيعملولك سحر واللا اللي تلف على زوجك واللا اولادك الكبار .. على شو؟ ربنا اعطانا الصحة ومن حقو علينا نشكر نعمتو بانو نستغل هالصحة ولو تعبنا شوي كلنا نومة وتاني يوم انت باذن الله تمام ..

ارجوكم حبيباتي لا تدخلو خدامات الله العالم شو مصايبهم واللا ريحتهم .. احمدي ربك انك واقفة عرجلك غيرك مشلولة .. احمدي ربك انك بتخدمي متلا عولد او اتنين غيرك عندها بالعشرة .. احمدي ربك انك بتغسلي مواعين 6 او سبع صحون غيرك عندها صحون الولايم ويا دوب .. احمدي ربك انك انت بتعملي لزوجك واولادك مش جالسة وحيدة ببيت اهلك واللا حتى انت ببيت اهلك ولا قدر الله امك وابوك مو موجودين .. حجات كتير تذكريها وشدي الهمة وربنا والله هوا اللي بيعطي الصحة ..

لي عودة بموضوع عن الخدامات ان شاء الله وبلاويهم اللي شفتها وسمعتها من ناس مقربين والله لو تسمعو ربع القصص ليشيب شعركم .. اللهم لا تحوجنا الا لوجهك الكريم

وتذكري اختي فاطمة الزهراء عندما طلبت خادم وهيا اللي اندبحت من شغل البيت وجلب الماء من البئر وشغل شغل مش زي دلعنا شو قال اشرف خلق الله لها ولنا : نسبح 33 ونحمد 33 ونكبر 33 باخر الليل وباذن الله ربنا بيغنينا عن الخادم .. وتقبلو مروري
تعرفين انا متزوجه من عمري 17 والحين صار لي 17 سنة متزوجه ولاعمري جبت خدامة لسببين ان زوجي يقرف قرف شديد من الخدم وتلوع جبده ولايشرب حتى ماي من بيت فيه خدم...ثاني سبب ان شقتي صغيرة وماتتحمل شخص غريب ..ولا عمري فرزنت ولامرة ولاسمبوسة حتى..الخلاصه من قصة حيااااتي ...ههه اني اصوم واطبخ واصلي وكل العبادات واطلع وازور واروح سوق وكل شي وبدون خدامة ولامساعدة من احد والله يوفقك ياااقمر
اقتباس مشاركة  (بدور الشريف)
للاخت الهوى الغايب الله يبلغك رمضان وانت بصحه وعافيه كلامك حلو وياليت يتسع صدرك لملاحظتي طريقة كلامك عن الشغاله فيها الكثير من التحقير لهذه الفئه العامله ولا تنسي ان بعضهم مسلمات ونساء مثلك وقبل كل ذا هم بشر مثلك ومثلي ووجودهم في حياتنا خيار متاح لمن يرغب ولاتنكري دورهم في مساعدتنا اين نحن من تعامل نبينا عليه السلام مع خادمه كم خادمه في بيوتنا من اسره معروفه وذات شأن في بلادها ولكن الظروف القاهره هي من اجبرتها ان تتعامل مع اجناس وعقليات مختلفه واغتراب ولا تنسي ان الزمن دوووووووووووووار

\
اهلن حبيبتي

ترا انا في بيت اهلي احن كثيييييييييير عليهم في التعامل والحمد لله ماصادفت مشاكل مع الخدم
وارحمهم وارحم ضعفهم وحاجتهم
وانا لما تكلمت عنهم مو مو اساءه شخصيه انا اتكلم عن وجودهم في بيت المتزوجين فقط وغياب الراحه

ويمكن اسلوبي شوي نرفزك اعتذر بجد ونيتي ابدن غير

تسلمييين نورتي

-------------------------------------------------------------

نورتوا صبايا الله يبلغكم رمضان ويسعدكم على كلامكم الدرر

العنووود ردت بموضوعي ييييييياهلا واللله وغلا هههه << تشوف اللون مميز

موفقات يالغلا كلكم

واب
انا ماحب المفرزنات وكلشي طازه احب كذا
ويوم عندي شغالتي قبل تسافر هي عليه غسيل الموعين بس والطبخ علي ماعمره قطعت ولابصله
وياربي لك الحمد فيه وقت كثير حتى قبل الاذان بوقت اجلس اقراء قران يعني فيه وقت وطريقتي بصيطه
وهي لاقمت اصلي الظهر بعد اصلاة اقراء شوي وسوي عجينتي وطلع قرصان السمبوسا من الفريز مابعد حشيته وسوي العصيرات وسوي الجلي والمهلبيه والي ابي بعد كذا اروح انام على اساعه ثنتين وقوم قبل اذان العصر بشوي ورتب غرفتي
وصلي ونزل اسوي فطوري والله ماياخذ شي وعلى طول اخلص <<يعتمد على القرامه ماشاالله تخاف تنحت روحه ههههههههه

انا عندي شغاله يارب لك الحمد بس شغلها تنظيف وغسيل وكوي وممكن تساعد بالمطبخ بس تقطيع وغسيل الدجاج ورمضان تقلي اذا فاضيه ونظامي برمضان اعمل سنبوسه جبن وخضار ودجاج من اخر شعبان وافرزنها وفي رمضان بعد ماصلي الضهر اعمل عجينه ممكن فطائر او بيتزا يعني حاجه وحده بالاضافه للسنبوسه الي مفرزنتها واعمل شوربه وحلى صنف واحد وبعدها ابدا اجهز السحور لاني في الليل ماحب ادخل المطبخ الااعمل الرز واسخن السحور وخلاص الحمدلله سنين على النظام هذا وربي يتقبل صيامنا ويبلغنا رمضان باحس حال يارب
اللهم بلغنا رمضان انا واحبتي واعنا على صيامه وقيامه يارحم الراحمين

الساعة الآن 02:24 .