ام بروءة

ام بروءة @am_broaa_1

عضوة فعالة

استغلال الوقت

الأسرة والمجتمع

السلالالالالالالالالالالالالالالالام عليكم ورحمة الله وبركاته:26:
كيفكم يا بنات يا حلوات يا امورات يا شطورات :27:
انا اليوم خطر في بالي موضوع حبيت اناقشه معكم
علنا نفيد ونستفيد:biggthump
هاد يا حلوات القصة وما فيها انو من لما اجت العطلة الصيفية وانا عم بفكر كيف استغل الوقت بشي يفيدني انا واطفالي الحلوين
فخطر في بالي عدة افكار :
1_اول فكرة هي تخصيص وقت لقراءة القران
2_خصصت غرفة من البيت عملتها غرفة العاب وحطيت فيها التي في ورتبت فيها العابهم وهيك بقضو معظم الوقت في هالغرفه وبضل باقي البيت مرتب
3_شريتلهم مسبح بخليهم يسبحو فيه ايام الحر او لما يكون علي شغل كتيير همه بيلتهو بالسباحه وانا بخلص شغلي (طبعا المسبح مو كل يوم كل فترة وتانية عشان ما يملو )
4_طبعا ما في مانع انو بين فترة والتانية نخرج نغير جو سواء نروح منتزه او بنزور اقاربنا او غيره من الاماكن
5_خصصت لاولادي بعض الاعمال المنزلية الخفيفه (لانهم لسا صغار):baby2:منه بتعلمو تحمل المسؤولية ومنه بقضو وقت ومنه بساعدوني شوي (غرفه الالعاب وغرفه النوم برتبوها همه وبحافظو عليها)
6_فكرت انو اجمع اطفال (من الاقارب)بعمر ابني الكبير عمره 5سنوات واحفظهم قران من هون لتخلص الاجازة بس ما طبقت هاي الفكرة لحد الان
7_طبعا في وقت مخصص للعب على الحاسوب
8_في وقت مخصص بلعب في معهم بالعابهم مثلا بالكرة او السيارات الصغيره وغيرها من الالعاب
9_حاولت انزل برامج مفيدة من النت واحطها بحاسوب اطفالي عشان يقضو وقتهم بالعاب مفيده متل تعلم الصلاة والعاب تانية بتنمي الذكاء :3_3_103:
10 _قبل النوم بشغللهم على القران (السور الصغيرة اللي حفظها من الروضه(منه بضل حافظها وما بنساها ومنه برقيهم )

هذا كان مخططتي لتمضية الوقت الصيفية هذه وللامانه ما نفذتها كلها بس ان شالله رح انفذها
اذا في عضوة عندها اضافات يا ريت تفيدنا حتى نستفيد ويكون في ميزان حسناتها
واذا في افكار لتمضية الوقت في رمضان :time:(بما انه رمضان على الابواب) عشان نكسب اكبر قدر من الاجر والثواب
ان شالله يكون موضوعي مفيد وما اكون ازعجتكم
دمتم بود:hhheart:
6
920

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام بروءة
ام بروءة
:icon33::icon33::icon33:
لهالدرجة ما عجبكم موضوعي
يا مشرفات احذفو الموضوع
ما رح انزل مواضيع بحياتي
:icon33:
ديني سعادتي
ديني سعادتي
ماشاءالله تبارك الرحمن الله يقويك حبيبتي ويخليلك اطفالك
ام بروءة
ام بروءة
تسلمي حبيبتي الله يجبر بخاطرك متل ما جبرتي خاطري
اعشق ارضك
اعشق ارضك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم..
ديزاين
ديزاين
موضوعك رااااااائع وهادف وبيفتح النفس

للاسف انا عملت مخططات كثير واغلبها لم ينفذ.. لان اطفالي يبغو اللعب وبس

انا كمان عملت لي مخطط ومشيت عليه فتره وهلأ تلخبط.. راح اعيد مخطط جديد لرمضان ان شاءالله
كل عام وانتم بخير