الشغاله وماأدراك مالشغاله هل هي تجاره أم معونه >> اقلط وحاور

الملتقى العام

السسسلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

سوووق الشغلات مااااشي بقوووه :35:

:cook: خافوا الله عاونوا ولاتعسرون على المسلمين

حشا تسوى أرض فلوسها:32:

رمضان مو مهم عندي المهم الدراسسسه

نبي شغاله !!

بس كيف الأسعار طايره >> وزن :hahaha:

109
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فلووورا
فلووورا
هههههههههههههههاي
الله يعيـــــــــــــن..خصوصا اثيــــــــــوبيا عليها طلـــــــــــــب مو طبيعــــــــــــي
اختي قدمـــــــــــت وجتها وحدهـ صغيـــــــــرهـ ع 19...وماتفهم الا با الاشـــــارهـ
ههههههه الله يعين..*_*
22سماء
22سماء
&&سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم&&

حلا الورد0
حلا الورد0
السلام عليكم انا عندي خادمة للتنازل ممتازة اندونيسية من تبيها ترد
حيـ الروح ـاة
حيـ الروح ـاة
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
ام اوفة
ام اوفة
أخواتي الموضوع له عدة جوانب
اول نقطة اللي محتاجة شغالة غصب عنها زي حال المعلمات والعاملات بصفة عامة مو لازم معلمة اللي عندها ظروف صحية واللي عدد افراد أسرتها كبير ما شاء الله اللي عندها مريض تعوله فهذه مئة في المئة بحاجة لشغالة وانا أشوف انها تسلك الطرق الرسمية وتستقدم خادمة ومعروف رواتبهم ما تزيد عن ثمان مئة بعد دفع المعلوم من تأشيرة وحق المكتب الى آخره
النقطة الثانية ناس الله معطيها مال وناس لهم مكانة اجتماعية ومن حقهم ان يستقدموا شغالات ومعروف ما يستغنون عن الشغالات وبرضو يستقدموا بطرق رسمية والتكاليف نفس الشي
النقطة الثالثة فيه ناس ما اعرف ايش قصتهم وليش ما تحتاج الشغالة الا في اوقات معينة زي شهر رمضان او ولادة او ظرف طاريء وهم اللي مسببين أزمة في المجتمع لان بلادنا ما توفر خدامات زي بعض دول الخليج ما شاء الله يجيبوا المكاتب شغالات وتكون عندهم وممكن في اي وقت تحتاجي شغالة تلاقي في المكاتب وبطرق رسمية ورواتب معقولة نرجع لهذه الفئة الأزمة اللي مسببينها والله ان قلبي يتقطع لما أشوف في ناس تجيب شغالات بألفين والف وخمس مائة وياليت على السعر فلوسهم وهم أحرار
اللي يحز في نفسي انهم بعضهم من غير اقامة حقين العمرة وبعضهم اللي هاربات من كفيلهم ونحن عارفين هذا الشي وعادي كيف تتوقعون منهم اخلاص وأمانة وليش تشجعونهم على ذا الشي لو كل وحدة عرفت محلهم وبلغت عنهم واعطت أرقام الناس اللي يجيبونهم كان نظفت البلد من زي هذه الناس اللي استغلونا وعلى فكرة في معلمات يجيبون بهذه الطريقة للأسف لان شغالتها هربت او لانها ما قدمت او لسع شغالتها ما جات او لان شغالتها ماتبغى تشتغل ورجعت لأي سبب وهنا صراحة أنا اعتبرها خيانة لوطني
طيب حتقولوا وش الحل ما قدامها الا كذا لا والله في ناس زي الإثيوبيين بعضهم جايبين زوجاتهم معاهم وبالفعل صارت معي في سنةمن السنوات سفرت شغالتي في الصيفية خروج وعودة على اساس تجلس شهرين وتجي لكن حصل لها ظروف وقالت لي يامدام انا ماراح أجي وعندي ولدي لسع عمره اربعة شهور تقريبا وما عرفت وين اودي ولدي وبناتي الصغار وامي اللي كنت اعتمد على الله ثم عليها توفت الله يرحمها واول مرة يصير لي كذا بعد ما توفت والله المستعان فراح زوجي يوم السوبر ماركت عندنا في الطائف ولقي كاشير من جنسية إثيوبية فسأله ما يعرف شغالة تشتغل وتكون بإقامة فدله عل اخته جاية مع زوجها وجات اشتغلت عندي بس كانت تروح يوم الأربعاء وتجي يوم الجمعة لانها تشتغل في استراحة ويشهد على الله انها من احسن الخادمات اللي جوني أمانة ونظافة وتعامل راقي وبقيت عندي حتى جات شغالتي وليك الايام ما يتأخرون الشغالات زي الحين يمكن شهرين وجات هذا حل يعني اشترطي يكون معها اقامة
الحل الثاني اذا كنت معلمة ومضطرة تجيبي وتدفعي أنا من وجهة نظري والله ما اكون مضطرة الا اذا كان عندي طفل صغير بس في هذه الحالة يا اختي خذي إجازة رعاية مولود حتى تقدمي وتمشي امورك اما عشان بس الشغل حق البيت فانا ما أؤيد أبدا انك تجيبي وحدة مالها اقامة في بعضهم حتقول في ناس محتاجةالراتب وما تقدر تستغني عن جزء منه ليه يا اختي مو انت تدفعي للخادمة ألفين وفين ابو الصغير اللي انت مضحية من اجله وين اهلك او اهل زوجك انا ما اقول لازم يكون عندك كل هذه الظروف مهيأة بس لازم في حل يا اخوات الحل بيدنا نحن لكن متى نشعر بالمسؤلية ونقف يد واحدة ضد هذه العمالة وأعطينا فكرة للعالم اننا شعب بلا ولاء وشعب مستهلك شعب يعطي وما يفكر شعب كسول تبغى اي حل ولو بطريقة غير رسمية وبعدين نقول الحكومة والوطن ونخلي العالم يتحكم فينا زي ما صار قريب ان اندنوسيا وضعوا شروط ووووووو لو ما جا رد قوي من الحكومة كانت علومنا علوم والله وحدة في قناة بداية تقول شغالة لشهر رمضان بخمسة الاف والحريم يبغونها وبعدين تعالوا قولوا في ناس ما تلاقي تأكل وهذي اللي عارضة الشغالة والله حرام نحن ما ملكناهم حتى نبيعهم زي ما يقولوا شغالة للبيع يا اختي اللي كتبتي الموضوع الحل بسيط وفي ايدينا لكن وين اللي ينفذ واذا أنا وانت والثالث والرابع والعاشر نفذ هل البقية تنفذ ونكون يد واحدة ما ظنيت والله لو كل وحدة عرفت كيف نظرة هؤلاء الشغالات فينا وفي عيالنا وأننا الدجاجة اللي تبيض لهم ذهب وأننا عويلات والله ماخلتها لو يوم واحد بس مااقول الا الله يحلها من عنده ونصحى يوم وتلاقي البلد خالي من زي هذه الأشكال هذا جانب واحد حبيبتي فما بالك بعلوم ثانية بس أنا ما احب أخوض فيها شوفي الاخبار والجرائد كل يوم ماسكين مكان للرذيلة مليء من هذه النوعية عارفة يعني إيه العمالة الي شاردة سواء شغالات او سواقيين ونجيب هذه الأشكال في بيوتنا ونأمنها على عيالنا الله المستعان قومتي المُوَآجِعْ والله في نفسي شيء كثير غيرة على وطني وابناء وطني شو احكي لاحكي يا اختي لكن ما اقول  الا قول الشاعر
قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
وآسفة على الإطالة لكن جبتي موضوع شائك وله عدة جوانب وترى كل اللي قلناه شيء يسير وناقص لابد ان يكون هناك مسؤول مختص وأرقام صحيحة واستبيان وأشياء كثيرة نحن كأفراد ما نملك سوى وجهة نظر وخبرات من حولنا وتجاربهم لا اقل ولا اكثر وجزاكم خير على قراءة ردي أخواتي الحبيبات