السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......وبعد

هل ترغبين في أن يبارك الله لك في مالك؟ يقول تعالى: {ولئن شكرتم لأزيدنكم}، فكيف يكون شكر النعمة؟
1- اعلمي جيداً أن أي مكسب تحصلي عليه هو من الله سبحانه وتعالى وليس من "شطارتك" أو من توصية فلان من الناس، وإنما هو رزق كتبه الله لك وجعل هؤلاء مجرد أسباب.

2- عليكي بالصدقة يومياً ولو بعشرة ريالات، فكم تساوي هذه العشرة مقابل الآلاف التي يرزقكي الله إياها يومياً؟ والصدقة من شكر النعمة.

3- تجنبي الشركات المشبوهة فإن مكسبها خسارة ولو كثر وسيعود عليك بالسوء من حيث لا تعلمي وقد يذهب الله مالكي في صفقة خاسرة، فاتقي الله في نفسك ومالك وأهلك.

4- الدعاء في ظهر الغيب لكل من قدم لكي توصية شراء أو بيع في سهم معين واستفدتي من هذه التوصية فادعي الله لهم في الغيب بصلاح نيتهم ومالهم وذريتهم.

5- عدم الاعتراض على رزقكي؛ فإذا بعتي سهما معينا وزاد بعد بيعك فاحمدي الله ولا تقولي لو أني انتظرت قليلاً.. فهذا رزق لم يكتبه الله لكي.

6- في الربح والخسارة اشكري الله سبحانه وتعالى، فلا يحمد على مكروه سواه، فإذا حمدتي الله كسبتي الأجر وقد يعوضكي الله بأحسن من ذلك.

7- البعد عن الحسد؛ فالحسد يجلب الفقر لصاحبه، ولا تقولي فلانه تبيع وتشتري، أو ما خسرت مثلما خسرت أو ما شابه ذلك، فهذا من الحسد وربك بقسم الرزق بين عباده كما يشاء.

8- كثرة الاستغفار، يقول تعالى: "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا".
وقال تعالى: "وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ".


منقول للإفادة مع بعض التعديلات البسيطة
08-04-1426 هـ, 01:24 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
مشكوووره اختي على الموضووووع

يزااااااااااج الله خير
08-04-1426 هـ, 02:02 مساءً
 
مشكوووره اختي على الموضووووع

يزااااااااااج الله خير
08-04-1426 هـ, 02:07 مساءً
 
مشكوووره اختي على الموضووووع

يزااااااااااج الله خير
08-04-1426 هـ, 03:13 مساءً
 
مشكوره اختى
08-04-1426 هـ, 03:47 مساءً
 


الساعة الآن 08:47 .