السلام عليكم ورحمة الله ..
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين

مساء / صباح الورد يا أحلى بنات, جايبتلكم أحلى شي ممكن نستفيد منه ويضفي لمسه على كيكتنا المتواضعه



أحلى تزيين لكيكتي



ولكثرة الطلب و السؤال عن طريقة تحضير عجينة الفوندان في المنزل, قمت بتنزيل هذا الموضوع إلي يشمل



مقادير الفوندان و طريقة التحضير و تلوين العجينه بالصور ... وخصصت جزء من الموضوع لأبين لكم شكل العجينة بعد التزيين...




أتمنى إنكم تستفيدون من الموضوع وبإسم الله نبدأ...










المقادير:









1/4 كوب ماء

1/4 كوب شراب الذره (corn syrop).

4 أكياس سكر بودره.(icing suger)

ألوان طعام









طريقة التحضير



مثل ماشفتوا إن المقادير سهله جداُ و بسيطه, ولا تستغربون كمية الماء القليلة و شراب الذره لأن السكر كل ماتضيفينه يذوب في الماء.




أولاً نستخدم كيس واحد من السكر البودره و أنا شريته جاهز لأني حرصت إنه يكون ناعم جداً بدون أي تكتلات و أبيض ناصع, وتفاجأت عند التحضير إنه مكتوب على كيس السكرicing suger و تطمنت إن الخلطة بتكون مضبوطه(y), بس على العموم مب شرط..المهم إن السكر المستخدم يكون ناعم جداً و مثل البودره....




نضيف كيس السكر إلي الماء و شراب الذره و نقوم بخلطهم و مزجهم جيداً بمضرب البيض, وملاحظة: عند شراء شراب الذره الCorn syrop سوف تجدينه ضمن السوائل الخاصه بتزيين الحلويات مثل الشوكولا و التوفي السائل و الفراولة, وستلاحظين وجود عدت أنواع و ألوان, كالشفاف و العسلي و البني, وأفضل أن تشتري الشفاف للمحافظه على لون العجينه البيضاء, وفي الصورة إلي بالأسفل أبين لكم الخلطه بعد إضافة فقط كيس واحد من السكر.


















وبعد ذلك نقوم بإضافة باقي السكر بالتدريج و تحريكه.....
















عند الوصول إلى مرحلة التخثر نقوم بخلط و عجن الخليط بِإستخدام اليد, ولا يخفى عليكم ستكون عملية متعبة قليلاً:ss: لأنك ستحتاجين إلي الدعك بإستمرار و إضافة السكر بالتدريج, وخطوة بخطوة سوف تصبح العجينة أكثر تماسكاً, وهذه صورة العجينة وهي جاهزه تماماً لعملية التلوين, وقد قمت بتجزئتها ليسهل علي عملية التلوين..
















للعلم فقط فإن العجينة لن تكون تماماً مثل عجينة الفوندان الجاهزه , أي مايميزها طراوتها و وجود لمعه جميلة عند التزيين و الأهم من ذلك الكل يتساءل عن مذاقها, الصراحة أروع و أطيب بكثيييييييير من الفوندان الجاهز, ولذيذه جداً.



ولتلوين العجينة ماعليكِ إلا إختيار الألوان المفضلة لديكِ من ألوان الطعام و مزجها مع العجينة, وإذا لاحظتي بأن العجينة أصبحت طريه كثيراً فقط أضيفي القليل من السكر البودره وستعود متماسكة, وفي الصورة التي بالأسفل قمت بإختيار اللون الأخضر و أحدثت مثل الثقب الصغير في العجينة و بدأت بتقليبها و عجنها إلى أن يمتزج اللون تماماً مع الخليط.











بعد الإنتهاء من التلوين أحضرت كل قطعه ملون على حده ولففتها في النايلون الشفاف الخاص بالطبخ, وحرصت أن ألفها من جميع الجوانب لعدم تعرضها للهواء و تبقى طرية إلى أن يتم إستخدامها في التزيين, وهذا هو اللون الوردي...



















وهذا الأصفر...




















وهذا البنفسجي, وحصلت على اللون هذا بعد مزج لون الطعام الأحمر مع الأزرق , ونتج عنه لون جميل جداً...















هذه هي الصورة النهائيه.... بعد الإنتهاء من تغليف عجينة الicing بالنايلون الشفاف و صفها في علبه محكمه كي لا يدخل الهواء أبداً إليها..








يــاآارب تعجبكم
واللي تجربها تقولي كيف طلعت معاها
أنا إن شاء الله ناويه بكره أسوي كيكه لأختي العزيزه
ان شاء الله كل شي يطلع تماام ^_^

يعطيك العافيه قلبي وتسلم يدينك
تسلم الايادي
متجر توتي شوب
www.2t-shop.com







مشكورة
الله يجزيك الخير ويسعدك يا قلبي


الساعة الآن 06:41 .