يقولوووووون أكلهـــــــــا نظيييييف

اطباق عالم حواء

السلام عليكم

بنات أم زوجي الله يوفقها مشهورة بين قرابتنا إن أكلها نظيف وله نكهه ثابته يعني طعم واحد دائما حتى لو كان موب لذيذ ، مع أنها تكبخ الأكلات التقليدية وما تتفنن كثير

هذه العبارة كنت أسمعها عنها من قبل أتزوج ولدهـــا :arb: وكانوا يقولون عنها إن ريحة أكلها تشهي ولافيه روائح حراق أو زفر أو صنج غيره من بعض الأشياء

المهم يا بنات أنا كنت ألاحظ أكلها وطبخها وبالفعل تحسين إن أكلها طعمها طيب يعني ما فيه نكهات أخرى نفس الطعم الأصلي هههههههه

عاد خلوني أقول لككم سر هذه النظافة موب مواعينها اللي تشتغل فيها لا الأكل نظيف وريحته نظيفه

أولا : نظفي اللحم من الدم والألوان ومن الشحم المتغير لونه ، وكذلك الدجاج أزيلي منه كل ما لا يؤكل مثل الأحشاء والجلد اللي فيه دم ... وتأكدي قبل طهيه أنه غير متجمد تماما

ثانيا تظفي الخضار اللي تستخدميها لا يكون فيها الخربان والذابل واللي ما نضج زين ولا حشرات >>> مثل راعية الثعبان

ثالثا : جددي الزيت اللي تقلين فيه أو استخدميه لنوع واحد من الطبخات مثلا موب تسوين الرز بزيت سبق قليتي فيه سمبوسة يصير رز بنكهة السمبوسة :09:

رابعا : عين الفرن لازم تكون نظيفه لأنه راح تدخن على الطبخة اللي على النار :) يعني نظفي فرنك باستمرار

خامسا : لا تضعين \أي صنفين إلا متأكدة من تطابقهما أكلنا مرة عند وحدة الله يصلحها مسوية ايدام بامية وباذنجان :mad:

سادسا : استخدمي الأواني المناسبة اللي ما تطلع ريحة مع الطبخ ههه

سابعًا : لا توطين النار على طبخة يفترض أن ترفع عليها النار بس عشان تروحين تتصفحين النت :icon28:

ثامنًا : إذا احترق الطبق لا تحكين الحراك بالمعلقة لا إغرفي بعيدا عن الطبقه المحترقة وليش يحترق أصلا

تاسعًا : تأكدي من تاريخ صلاحية كل ما تستخدميه في أكلك

وعمومًا هي عندها شغالة عشان كذا آخذه راحتها :44:

وأنتم يا بنات عطونا نصائح زيادة كيف يكون أكلك نظيف ؟
28
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الهام 2009
الهام 2009
مثل ماقلتي سابقا واضافة واهم شيييييييييييييييييييييييييي لا تطبخيين بدون نفس لان الاكل بدون نفس يطلع الاكل ماصخ وكل العيوب اللي قلتيها بتطلع فيه ويبان اصلا الطبخ بنفس وبدون نفس ------عشان كدا يقولون فلانه نفسها حلو بالطبخ
منوة الجوزاء
منوة الجوزاء
لاإله إلا الله محمد رسول الله
انا مكه
انا مكه
مشاء الله والله يبنات الي ىكل من اكلي يقول نفسك مشالله عله
خويدمة للسنة
خويدمة للسنة
هلابك ياعسل
كل هالنصائح
أمي تسويها
وربتنا عليها الحمدلله
كائنة ما كانت
كائنة ما كانت
صااااااااااادقه وربي وكلااااامك مهم جدا لأي طباخه بكل بيت سواء زوجة او ام او اخت او خادمه مههههههم تعرف الاساسيات عشان تطبخ لأن كل اللي بياكلون من تحت يدها يكونون بذمتها خاصة بالنظااااااااافة ... موووفقه ياعسل ...