اقتباس مشاركة  (ريال محروق)
اللي ودي اساله هل الشحن عادة يكون على التاجرة او المندوبة ؟

خاضع هالشئ للاتفاق لانه اذا كانت البضاعة متوفرة لدى المندوبة بديهي انها هي اللي تشحن عن طريق شركات الشحن لكن اذا لم تتوفر البضاعة تتولى هالمهمة التاجرة ,,, والله اعلم لان المسالة اتفقاق
اقتباس مشاركة  (ام مايا الدلوعه)
الشحن على المشتريه

قصدك تكاليف الاستلام من شركات الشحن هو اللي على المشترية
أنا مع الاخت نوال .المسألة مافيها غش ,هي اتفاق إذا رضيتي بالنسبة فالحمد لله وإن مارضيتي من حقك ترفضي
بس بقولك : انا تعاملت كتاجرة وكمندوبة على خفيف
وبصراحة أحس إن المندوبة تتعب في تسويق البضاعة والتاجرة تتعب لأن لومانباعت البضاعة أو تلفت فالخسارة عليها هي عشان كذا هي مسألة اتفاق وفي طريقتين تعاملت أو سمعت بها وهي
1- إن التاجرة تعطي المندوبة البضاعة وتقول ابغى في الحبة مثلا 30 ريال وانت وشطارتك الزود لك إن شاء الله تبيعيها ب100 يعني هي ماتحدد السعر أنت اللي تحدديه
2- إن التاجرة تحدد سعر الحبة أو القطعة كأن تقول بيعي القطعة بأربعين ولك عشرة ففي هذي الحال مالك حق تزيدي السعر لأنك لاتملكين البضاعة وصاحبتها لم تعطيك الإذن في ذلك
لكن شوفي حبيبتي ان كنتي من النوع الجريئ ومعارفك كثير ترى النسبة البسيطة تكثر مع الوقت يعني لو بعتي 200حبة بمكسب 5 ريال معناه كسبتي ألف بعكس السلعة اللي ماتمشي وتقدري في البداية تجربي ومتى ماحبيتي ممكن تتركين الموضوع بالكلية وقولي للتاجرة هالكلام انك راح تجربي لمدة شهر مثلا وان ماناسبك الوضع تبطلي
مع تمنياتي لك بالتوفيق واستخيري قبل كل شي
اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
انت بتقدري تحددي نسبتك على حسب البضاعة محتاجة منك مجهود علشان تسوقيها زي مثلا هتضطري انك تركبي مواصلات علشان توزعيها طبعا كل ده بتضعيه في الحسبان وبعدين اللي انت بتسوقي لها بضاعتها لو كسبت مكسب معقول يبقى كويس لانها فلوسها ابتبقى راحت لها على الجاهز وانت اللي تعبتي فاهماني فابالتالي احسبي كل خطوة ومجهودك له ثمن خاصة ان في بعض الناس بيهمهم هما يكسبو وبس فبيعرضو مكسب او نسب بسيطة انتبهي
رفع رفع

الساعة الآن 04:44 .