السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر

وجعلكم الله من عتقاء النار

عندي استفسار بسيط

عجينة الفطاير اذا زادت مدة التخمير عن ساعه تآثر عليها

تكون قاسيه او لينه ؟

لاني اعجن عجينة الفطاير من بعد صلاة الظهر او الساعه 1 تقريبا

وابدا اشتغل فيها الساعه 4 او 5

واللي عندها عجينه لينه وطريه وقطن تنزلها ولها دعوة في ظهر الغيب في الشهر الكريم

اتمنى منكم يَ بنات حواء مَ تفشلوني بكره عندي ضيوف

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .}

08-09-1432 هـ, 02:06 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
جربي هذه وادعي لي
2كوب دقيق
2ملعقة طعام حليب بودرة
ذرة ملح
وكاس الاربع او اكثر شوي ماء فاتر ضعي فيه ملعقة خميرة وملعقة سكر حركيييييييها واضيفيها عالدقيق واضيفي 2ملعقة زيت واعجيني بيدك وارفعيها فووق واخبطيها لتحت في الزبدية 20 خبطة ولفيها على بعض وخليها تخمر فقط نصف ساعة وابدئي اشتغلي واذا شكلتيها خليها بس 5دقائق ترتاح بالصينية واخبزيها
لوووو عندك ملعقة لبن زبادي تصير احلى واحلى بس مش شرط
والله تذوقي احلى فطائر 000
اسوء شئ اذا زاد تخمير العجائن تصير قاسية وريحة الخميرة فايحة بقووة وسيئة
انا اشغل الفرن بعد العصر اعجن العجين وابدء اشتغل فيها بعد نصف ساعة 000خاصة الاجواء الان حاااارة بسرعة تخمر المعجنات واللقيمات وغيره
وموفقة يارب
ودعواااااااااتك
08-09-1432 هـ, 02:31 صباحاً

مشكوررررررررررررررررره حبيبتي فتكه ويرزقك من حيث لاتحتسبين ويسعدك دنيا واخره وجعل لك بكل حرف كتبتيه حسنه
ويوفقك لما يحب ويرضاه ويجعلك من عتقاء النار ....
08-09-1432 هـ, 04:41 صباحاً

حبيبتي ليش من بدري تعجني العجينة انا اعجن العجينة على 5 او 5 وربع واستخدم عجينة 10 الدقايق يعني 6 يكون كل شي جاهز ومخلص
شوفي اي عجينة مقاديرها دقيق وزيت وخميرة وبكينج باودر وحليب بودرة وسكر وملح نتيجتها واحدة كل الطرق تؤدي لعجينة واحدة انا جربت كل الطرق النتيجة واحدة بس الكلام على طريقة العجن اخبطيها كويس عشان تتنفخ
08-09-1432 هـ, 05:52 صباحاً

شوفي اعجنيها واحده وساعه ثنتين جهزيها وحشيها ولفيها ولما تجي اربع دخليها لفرن وقصري بنار وبكذا تخلص خمس طلعيها وحطي قصدير هي بتظل حار ولو حبيتي سخنيها لاتسمم تتركينها خمساعات حتى ريح
08-09-1432 هـ, 06:02 صباحاً

الساعة الآن 06:26 .