[frame="1 100"]

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله

صبحكم الله ومساكم بكل الخير ان شاء الله

نبدا اولا بالنصائح وشويا تحذيرات التى تجنبنا واياكم الوقوع في اي خساره والعياذ بالله وتقربنا من المكاسب ان شاء الله فالذي سوف يركز في بعض النصائح ويطبقها سوف يسلم ومن يضربها تضربه في مقتل

تحذير

1- لو كانت الفلوس ليست فلوسك او هذه الفلوس لو ضاعت ستؤثر في حياتك الاقتصاديه ومستوى معيشتك وليس معك غيرها فلا تدخل الفوركس

2- وان كنت لا تملك الوقت للمذاكره وهي حوالي اقل شئ 6 شهور في الاول بعدها بتفهم الامور ولا تحتاج لوقت كثير وسترتب وقتك. فلو ما عندك وقت في الاول للقرايه والبحث والتعلم فلا تدخل او اعطي فلوسك لانسان مسكين او تبرع بهم لانك بالطريقه دي بتدخل الفوركس خسران او بتلعب على الحظ ومها حصل فالحظ ليس دائما حليفا ولكن بينقلب في معظم الاحيان فلابد من وجود خطه واستراتيجيه لك تعتمدها وهذه تاتي من المذاكره وكثره التدريب

3- لابد ان تبعد عنك شبح الغرور فلو كسبت في الحساب الوهمي (الديمو) وضاعفت اموالك في شهر او اقل او اكثر فلا تفرح وتفتح حساب حقيقي وصدقني دي تجربه من ناس كتير اتغروا في مكسبهم وفتحوا حساب قبل 6 شهور والخساره تتوالى فلا تنخدع واعطي كل زي حق حقه

4- ان كنت تريد تدخل الفوركس لاجل الغناء السريع فستكون عليك خساره فادحه . فلا تدخل الفوركس ولكن كل شئ في وقته حلو فالغناء سياتي ولكن بمجهود وليس بين دقيقه والاخرى

وتوضيح اكثر لكلمه الغناء فالغناء هو ان تستطيع تستغني عن الشئ وليس ان تغتني وتغتنم الشئ . فلا تدخل الفوركس وانت تريد تدخل اي صفقه وبدون اي خطه مدروسه مسبقه فتاكد بان الفرص والصفقات لا حصر لها وكل ثانيه فرصه ولكن اهم شئ اغتنام الفرص والدخول في الوقت المناسب

النصائح

1- ان كنت تسمع النصائح وتطبقها بحزافيرها وتصلح اخطاءك وتتعلم منها ولا تقع فيها اكثر من مره . فاهلا بك في الفوركس وتوقع مكاسب كبيره ان شاء الله

2- لاستمراريتك في الفوركس نصيحه اخويه فيما بعد لا تدخل اي صفقه باكثر من 10 % من راس مالك او اقل وبعض الخبراء قالوا انها 1% من راس المال لتضمن الاستمراريه مدى الحياه يعني لو صفقه ب 50 دولار يبقى انت معاك 500 دولار راس مالك لو النسبه 10 % ولو النسبه 1 % يبقى لو دخلت واشتريت ب 50 دولار يبقى معاك راس مال 5000 دولار

يعني لا تدخل صفقات بكامل المبلغ ولا حتى 50 % ولا اكثر من 10 % لان السوق بيضرب فوق وتحت بلا رحمه ونحن سمك للكبار الحيتان وتاكدوا لو سمعتوا النصيحه دي حتستمروا( لان دي خطه البنوك تعمل كده لا تدخل في اي صفقه بكل فلوسها حتى لو متاكده تمام التاكد)

3- لا تجعل عواطفك هي المسيطره عليك مثل العاطفه الاولى القلق حتى لو وصلت الخساره كبيره فلا تقلق وتقفل الصفقه بخساره. ولكن التزم بعمل خطه لنفسك وامشي عليها وكون مؤمن بها فلا تجعل لعواطفك مجال في العمل

4- لا تجعل العاطفه الثانيه وهي الطمع ان تتحكم فيك فان وجدت مكسب حلو وهو نفس المكسب الي وضعته في خطتك فلا تنتظر اكثر ثانيه وخد القرار بسرعه لان السوق بيقلب في فيمتو ثانيه فارضى بنصيبك وبما طرحته في تفكيرك ان تكسبه وتطلع فورا وتنتظر فرصه ممكن تاتي بعدها بثانيه

5- الندم .. فلا تندم وتزعل على مكسب كبير فاتك لو طلعت بمكسب بسيط وتقول المره الي بعدها حقعد واكسب اكتر . لان السوق غدار ممكن يسحبك فجاءه وتضيع الفلوس ولكن كون قنوع ولا تندم على شئ فاتك والمكسب القليل احسن من الخساره

6- التهور .. لا تدخل السوق ان كنت خسران في الصفقه الي قبلها وتريد التعويض باي طريقه وبكل تهور تدخل اي صفقه فهذا سيجرك لهزيمه اخرى وربي ينجيكم جميعا امين يا رب العالمين

فالعاطفه صدقوني سبب في خساره تجار كبار تعرفون فيه قصه سمعتها من احد الاخوه ان مدير بنك كبير كان بيكسب من الفوركس بوضع صناديق الاستثمار في الفوركس لحساب البنك وكان معظم الاوقات مكاسب ووقتها غلط غلط كبير انه قال طيب انا اشتغل لوحدي وبدون البنك واقعد في البيت والي اكسبه يكون ليا انا ولكن عندما بدا في العمل لحسابه وبعاطفته لانها فلوسه مش فلوس البنك خسر خسارات ورا بعضها البعض .. ربي يربحكم ان شاء الله

7- حاول ان تدخل السوق ولا تكون ناوي على هدف . يعني بدون ما ترى شكل السوق ايه اليوم وتقول اليوم حكسب 10 نقاط يعني 100 دولار او 100 نقطه يعني 1000 دولار ( في الحساب الكبير وليس المصغر ) ولكن شوف السوق اولا وحدد اهدافك وكم نقطه فممكن تكسب نقطه واحده او تطلع غير كسبان فلابد من وضع استراتيجيه ولكل شخص استراتيجيه تصلح معه ولا تصلح مع غيره

8- ان ربي قدر وكسبت وضاعفت المبلغ بعد فتره من الزمن فيا ريت ترجع المبلغ الاصلي وتلعب باالارباح ما احد يضمن الدنيا

9- وان ربي قدر ولاقيتو فيه خساير فلازم تبحث في السبب وبسرعه وكون صادق مع نفسك واقف وقفه مع النفس فلا تكابر ان خسرت ولكن حدد الاخطاء وان شاء الله تصلحها في اقرب وقت

10- معرفه كل شئ عن البورصه وانتقاء الاساليب التي تنفعنا وحققنا بها مكاسب جيده ونركز فيها ونحاول تنميتها

11- الاستعانه بالله قبل بدايه اليوم وقول الادعيه قبل البدء في اي شئ حتى ننال من فضل الله وتوفيقه

فيه نصايح كثير بس انا حبيت اني اعطي جزء من الي بيحصل في الفوركس وما مر به من قبلنا من الاولين حتى نتعظ به

اسف للاطاله ونبدا في الدروس ان شاء الله
[/frame]
الله يوفقك اخى الفاضل و انا ان شاء الله ببدأ معك من الاول خالص....بانتظار دروسك..
اللهم انا السائل الذي اعطيت فلك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
"الله يالكريم...خلي لي كريم وتميم واحفظهم من كل شر"
نصايح مهمة اخي الكريم ...اتمنى ان تستمر الدروس بهذا التواصل جزاك الله كل خير ونحن بانتظار المزيد
الله يعطيك الف عافية اخى الفاضل...الصراحة انا ما عندى اى خبرة بالموضوع بس ان شاء الله اتابع معاك بانتظارك اخى...
اللهم انا السائل الذي اعطيت فلك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
"الله يالكريم...خلي لي كريم وتميم واحفظهم من كل شر"
أخي الفاضل .... جزاك الله كل خير ... ومثل ما قلت انا لي خبرة محدودة جداً في الفوركس تقريبا ً سنة ولكن ما زلت على الديمو ... خايفة افتح حساب حقيقي وانا لحد الأن ما وصلت لأستراتيجية مربحة ومضمونة ... وأحاول خلال فترة الديمو اني أقرا كثيرا في التحليل الفني ... والله كريم أن شاء الله مع دروسك وهمتك معانا أقدر أفتح حساب حقيقي ....

الله يوفق الجميع ويرزقهم ويبارك لهم .... واحنا متبعين معاك اخي الفاضل .... أكمل .. جعله الله في ميزان حسناتك
اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الساعة الآن 07:54 .