ام عزيزان

كانت محاولاتى كثيرة مع بلح الشام حتى يكون زى الذى نشتريه
والحمد لله هدانى الله لهذه الطريقه ارجو ان تنفذوها ويارب تعجبكم
المقادير/
2 كوب دقيق 1 كوب ماء 1/2 كوب سمن+ زيت 6بيضات
فانيليا 1ملعقه متوسطه خل
الطريقه
يوضع الماء مع السمن والزيت على النار وعندما يغلى يضاف الدقيق
و يقلب بسرعه مع تهدئة النار حتى تصبح العجينه كالكرة تبعيدها عن النار وتوضع فى اناء واسع حتى تبرد ثم اضيفى البيض واحده بعد الاخرى
مع التقليب اضيفى الخل وقلبى جيدا ثم اضيفى الفانيليا بعد ذلك ضعى العجين فى ماكينة بلح الشام
فى زيت غزير ساخن اقلى اصابع بلح الشام مع تهدئة النار اثناء التحمير ثم اخرجيه وضعيه علىورق شفاف حتى يتخلص من الزيت وعندما يبرد ضعيه فى الشراب البارد ثم ارفعيه ورصيه فى طبق ورشى عليه جوز
هند000000
ملحوظه / لا تضعى البلح وهو ساخن فى الشراب حتى لا يلين

احس طريقتك مضمونه

لان فيها شي جديد وهو الخل

وش فايدته نفسي اعرف؟؟؟؟؟

وبغيت اسألك هل لما نهدي النار اثناء التحمير مايشرب الزيت؟؟؟؟

لان زوجي مايحب الزيت ابداااااااااااااااااااااااااااااااااا

وكيف اخلي الشيرة ماترجع تتسكر ( تتحول الى كتل سكر مره ثانيه؟؟؟)
17-04-1426 هـ, 03:39 صباحاً

صباااااا

بامانه انا ماجربت الطريقه لان مثل ماقلت منقوله

الخل مهم جدااااااااااا لازالة رائحة البيييييييض لان في بلح الشام مانقدر نخفق البيض كثير مع العجينه فالخل يمحي ريحة البيض نهائياااااااا

وانا ما استغني عنه في اطباقي التي اضيف فيها البيض

وعارفه ليش نهدي النار .... حتى تتحمر على راحتها وتكون مقرمشه من الخارج ومستويه من الداخل وماتتشرب زيت

والشييره

اقتباس مشاركة  (ام عزيزان)
طريقة الشيره سهله وانا دايم اسويها بكميات كبيره واحفظها في برطمان بالثلاجه لوقت الحاجه

وكثيره هي طبعا استخدامات الشيره

8 قلاصات سكر

لاتقولين وايد ممكن تسوينها بنص المقادير

4 قلاص ماء

اضيف عليها الهيل

اضعها على النار ولما تبدي تغلي خمس دقائق اجربها اذا صارت او لا

وتراها تصير بسرعه يعني ما اطول لان مقاديرها مضبوطه

واللي حابه تسوي مقدار صغير تسوي نص المقدار

والقاعده لعمل الشيره هي

2 قلاص سكر بقلاص واحد ماء

وانا احط الزعفران في البرطمان ولما تدفي اشوي اصبها فيه

يطلع لونها احمر وريحتها تجنن ودايم احفظها بالثلاجه

واذا تحبين تحطين ليمون اعصري نصف ليمونه بالاخر على الشيره وهي حاره

ويا هلا فيك يا صبا
17-04-1426 هـ, 10:07 صباحاً

اقتباس مشاركة
1 كوب ماء
1 كوب دقيق أبيض
1 ملعقة طعام زيت أو زبدة
3 بيضات
ذرة ملح
زيت للتحمير
مقادير القطر
3 كوب سكر
كوب ونصف ماء
نصف ليمونة
فانيليا

الطريقة
ينخل الدقيق ثم تضاف إليه ذرة الملح. .1
نضع في قدر كوب الماء وملعقة الزيت أو الزبدة ثم نرفعها على النار وعندما تبدأ في الغليان نضيف الدقيق دفعة واحدة ثم نهدأ النار ونقلب بسرعة حتى يتجمع العجين ولا يترك أثر في جوانب القدر ثم نرفعه من على النار. .2
نتركه يهدأ نصف ساعة ثم نضع عليه بيضة ونقلب حتى يمتزج الجميع ثم نضع بيضة أخرى ونقلب حتى يمتزج الجميع ثم نضع البيضة الثالثة ونقلب حتى يمتزج كل العجين مع بعضه. .3
طريقة عمل القطر: نضع في قدر 3 كوب سكر وكوب ونصف ماء ونرفعه على النار وعندما يبدأ في الغليان نضيف ملعقة صغيرة عصير ليمون ونتركه يغلي 10 دقائق على نار هادئة ثم نضيف ملعقة صغيرة من الفانيليا ونرفعه من فوق النار ونتركه ليبرد ويكون هذا قبل عمل عجينة بلح الشام (عجينة الشو). .4
نضع في مقلاة عميقة زيت غزير للتحمير ويسخن جيدا ثم نضع عجينة الشو(بلح الشام) في كيس به بلبلة وعندما يسخن الزيت نضغط على الكيس فينزل بلح الشام ونقطعه بحرف سكين حسب الطول المرغوب فيه لينزل في الزيت الساخن، نكرر ذلك حتى ينتهي مقدار العجين. .5
نقلب بلح الشام حتى يصفر لونه ثم نرفعه في مصفاة أولا حتى يصفى منه الزيت ثم نضعه في الشراب البارد (القطر) ثم بعد خمس دقائق نرفعه في مصفاة أخرى ليصفى باقي القطر منه ويوضع في طبق التقديم ويرش بالفستق الحلبي المفروم ناعما او جوز الهند ويؤكل باردا. .6
هذه نفس طريقتي بالضبط في عمل بلح الشام بس أنا أضع حليب سائل بدل الماء.. وبيطلع روووووووعة.... جربيه بدون تردد.
17-04-1426 هـ, 06:54 مساءً

تسلمون الطريقه مرررره حلوه
18-04-1426 هـ, 10:20 صباحاً

[img]http://*******.org/upload/alam10/l1.gif[/img]

هبهوبة جزاك الله الف خير مششششكووووووره ياعمري

ام عزيزان الله يعطيك الف الف عافيه انا اليوم جربت طريقتك الثالثه وطلع اطعم ررهيب لكن مع الاسف طلع البلح لين يمكن علشان انا حطيته في القطر وهو ساخن
وابقاء اسالك عن العجينه كيف تكون لما نحط البيض انا ما طلعت متماسكه ومشششششكوووره يابعد عمري بصراحه ماقصرتي جزاك الله خييييييير

[img]http://*******.org/upload/alam10/l2.gif[/img]
18-04-1426 هـ, 11:42 مساءً

الساعة الآن 09:39 .