بسم الله الرحمن الرحيم












آداب طاولة الطعام : 1- عند تناول الطعام مع الكبار انتظر حتى يأخذ الكبار معالقهم أولا . 2-لا تمسك بالمعلقة و عصي الطعام بيد واحدة . و بينما تمسك بالعصي تكون المعلقة على الطاولة ، لا تضع المعلقة أو العصي على أي من الأطباق و الأوعية . لا تمسك بيدك وعاء الأرز أو الشوربة . 3- ابدأ أولا بالحساء أو عصير الكمتشي ثم جرب الأرز و الأطباق الأخرى . استعمل الملعقة للأرز و الطعام السائل مثل الكمتشي و الحساء .

و استخدم العصي للأطعمة الأخرى . 4- لا تصدر أصواتا و أنت تأكل بالمعلقة أو العصي . 5- لا تنقب الأرز أو الأطباق الأخرى ، و لا تقوم بالتقاط الأشياء التي لا تحبها و خلط المذاقات المختلفة مع بعضها البعض . 6- أثناء الأكل لا تترك أثر للطعام على المعلقة ، بعد الانتهاء من الأكل صب سنيانج ( ماء مغلي في وعاء طبخ الأرز أو يسمى شاي الأرز المحترق ) في وعاء الأرز و تناول الشراب الحار . 7- استخدم أطباق منفصلة عند وجود أكثر من صنف ، أيضا عند و جود الصلصات مثل الصويا و الخل و صلصة الحامض الحلو و الفلفل الحار و معجون فول الصويا . 8- أثناء تناول الطعام ، البقايا من الطعام الذي لم يتم أكله مثل العظام ، يتم التخلص منها بجمعها في ورقة .



لا تضع البقايا على الطاولة أو الأرض . 9-إذا عطست أو سعلت أثناء تناول الطعام ، غط فمك بيدك أو منشفة . 10- حاول أن تأكل بسرعة تناسب سرعة من يأكل حولك ، لا سريعا و لا بطيئا . و عندما تتناول الطعام مع الكبار انتظرهم حتى ينتهوا و يضعوا معالقهم و عصيهم . 11- عند الانتهاء ضع المعالق مكانهم الأولي و ضع المناديل المستخدمة على الطاولة كما هي . 12- عند استخدام أعواد أسنان غطي فمك باليد . طريقة تقديم الطعام للأجنبي تقديم الطعام للأجنبي لا يختلف كثيرا عن تقديمه للكوري ، حدد نوع الطاولة (طاولة الطعام التقليدية إما مربعة أو دائرية) ، و بتاء على عدد الأشخاص تقسم الطاولة إلى طاولة لنفر واحد أو اثنين أو ثلاثة أو أربعة ، أو طاولة لأكثر من أربعة تسمى دوريبان أو جيوجسانج . يقدم الطعام على الطريقة الكورية التقليدية ، و يقدم الطعام غالبا على طاولة طويلة مع كراسي و ذلك خاصة عند وجود أكثر من 4 أشخاص . أغطية الطاولة ، و حصيرة لطاولة ، أماكن المعالق و المعالق ، و الأشواك ،و السكاكين ، و المناديل ، و كؤوس المياه و الشراب ، و الأدوات الأخرى مثل المقص لقطع الطعام و أغطية الأطباق لمسح الطاولة التي يجب أن تكون دائما نظيفة .



و تعد النظافة عنصر مهم بأهمية مذاق الطعام. أغطية الطاولة : فالطاولة الكورية التقليدية لا تحتاج إلى غطاء أو حصير ،على الرغم من وجودها حديثا تناسبا مع الطريقة الغربية لترتيب الطاولة ، و خاصة عند تقديم الطعام للضيوف ، و المطاعم و هذا يدعم النظافة و الصحة العامة . فاللون الأبيض هو الأكثر انتشارا و الأفضل كلون لغطاء المفرش . و في بعض الحالات يوضع فوق لقطعة البيضاء أخرى ملونة لتعطي للطاولة جو مفعم بالحيوية و لتقي الغطاء من الاتساخ .و تنسدل الأغطية من فوق الطاولة 30 سم بحيث لا تلمس الركاب أو أقصر عند و جود بطانة تحتية لأرضية البيت . أما إذا كان الغطاء لا يغطي الطاولة كاملة ، فمن المفضل استخدام الحصير أو الأغطية الورقية للضيوف .



و بشكل عام لا بد أن يكون الحصير للفرد الواحد ذو حجم جيد حتى يتسع لطبق ، و معلقة و عصي تناول الطعام ، و السكاكين و كأس ماء . و يكون حجم الغطاء غالبا 30*45 سم و تأخذ شكل مربع و بيضاوي . و بعض هذه الأغطية يطبع عليها اسم المطعم ، و قائمة الطعام و التصاميم الفنية ، و قد تكون أيضا بيضاء . حاملات أدوات الطعام تصنع حاملات أدوات الطعام من معالق و عصي من البورسلين ، و الخشب و الفضة . و بغض النظر عن مادة الصنع ، المواد العادية الغير ثمينة تؤدي الغرض ، و بالإضافة للفائدة فهي تضفي أناقة على شكل المائدة . المعالق و العصي و الأشواك اعتاد أهالي اليابان و الصين و جنوب شرق آسيا على استخدام عصي الطعام بنفس الطريقة الكورية . أما بالنسبة للذي لا يستخدم عصي الطعام فيفضل أن نضع بجانب المعلقة شوكة و سكينة . و توضع السكينة على يسار المعلقة و الشوكة على يسار الطبق .

ْْْ وشكرا ِْْْ


감사합니다

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
حلو بس لو بجي كوريا ماباكل مع الكبار
يمه فقدت بيتنا
ههههههههههههه
الله يسعدك ضحكتيني
سانك يوو فري كمسااااا
نورتي


감사합니다
ههههههه جزاك الله خير
اللهم يا مسهل الشديد و ملين الحديد اخرجني من حلقة الضيق الى اوسع الطريق , وارزقني ما اتمناه
ااااامين
يعطيك العافيه


الساعة الآن 05:35 .