ولدي الحبيب قد كبر

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانتم بالف خير
من فتره حابه اطرح هالموضوع وحابه انه نتناقش فيه
وياريت كل ام يخصها الموضوع تبدي رأيها بكل صراحه
منشان نفيد ونستفيد
ما بطول عليكم موضوعي هو المراهقه المبكره عند الأولاد من عمر كم تبدا ؟؟وشو هي اغلب مشاكلها ؟؟ وكيف ممكن نتعامل مع ولد بهذا العمر ؟؟
عندي ولدي الي عمره 11سنه من فترة اشهر بدا تتغير طباعه دائماً هادي وسرحان واحيانا يكون العكس يكون شقي ويحب العناد كثير التذمر ويحب يزعل كثير احترت معه بين أني اكون صارمه في تعاملي معه وبين أني ارضيه حاولت أتقرب منه بس لقيته ما يحب يشاركني الكلام مو مثل قبل كان يحكيلي كل شي
أتمني نتناقش في هالموضوع واصحاب الخبرات يفيدونا
6
994

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم مارية وريما
اي موضوع للتربية يهمني
M17774
M17774
انا زوجه اب لمراهق عمره 16 بالبدايه كان ساكت ولا يتكلم معي الا لما حسسته بالامان صرت اشوف اهتماماته واسولف فيها مثل فريق الهلال واللاعبين واخبارهم وهييك وربي حاورته بمواضيع كثير لكن اهم نقطه يحس معك بالامان وانك بصفه وشجعيه قولي انت ولدي اللي افتخر فيه وانت رجال البيت وهيك
أم محمد وجهاد
أم محمد وجهاد
M17774 M17774 :
انا زوجه اب لمراهق عمره 16 بالبدايه كان ساكت ولا يتكلم معي الا لما حسسته بالامان صرت اشوف اهتماماته واسولف فيها مثل فريق الهلال واللاعبين واخبارهم وهييك وربي حاورته بمواضيع كثير لكن اهم نقطه يحس معك بالامان وانك بصفه وشجعيه قولي انت ولدي اللي افتخر فيه وانت رجال البيت وهيك
انا زوجه اب لمراهق عمره 16 بالبدايه كان ساكت ولا يتكلم معي الا لما حسسته بالامان صرت اشوف...
تسلمون عالمشاركه واتمنى تفاعل اكبر بهالموضوع
*nescafe*
*nescafe*
لاعبهم سبع وادبهم سبع وصادقهم سبع ثم اترك لهم الحبل على الغارب
الطفل المراهق هو في مرحلة التاديب .. هوه اصلا بيحس نفسه ملخبط لاهو حابب يكون مع الاطفال ولا كمان انه بعمر الشباب الكبار .. بيحاول يفرض رأيه وينتقد اي تصرف امه او ابوه بيتصرفوه ولا بيعجبه اراء احد ..
انما ..
مابيصير انتي تعانديه بتصرفاته دائما ولا تنتقدي تقصيره دائما .. يوم ويوم مره ومره ..
مره قوليله ياماما هالتصرف غلط ..
اعمل هيك احلى ..
عطيه ملاحظات بطريقه حنونه مو اوامر كلها ..
قلتيله قوم اعمل الشي الفلاني ماقام .. قوليله امتا بتقوم حددلي وقت .. حتى ما تضلي تروحي وترجعي وتزني فوق راسه ..
خليه يحس انه ممكن ياخد قرار من نفسه انما تحت ملاحظتك الدائمه ..
والله طول ما تصرفات المراهق مجرد عناد وعدم سماع كلمة امه او ابوه ارحم من انه تكون مراهقته بحب وعشق وتماشي برة البيت ..
يارب تحمي اولادنا وتحرسهم وتبعد عنهم اصحاب السوء وتحفظهم من كل مكروه ..
أم محمد وجهاد
أم محمد وجهاد
لاعبهم سبع وادبهم سبع وصادقهم سبع ثم اترك لهم الحبل على الغارب الطفل المراهق هو في مرحلة التاديب .. هوه اصلا بيحس نفسه ملخبط لاهو حابب يكون مع الاطفال ولا كمان انه بعمر الشباب الكبار .. بيحاول يفرض رأيه وينتقد اي تصرف امه او ابوه بيتصرفوه ولا بيعجبه اراء احد .. انما .. مابيصير انتي تعانديه بتصرفاته دائما ولا تنتقدي تقصيره دائما .. يوم ويوم مره ومره .. مره قوليله ياماما هالتصرف غلط .. اعمل هيك احلى .. عطيه ملاحظات بطريقه حنونه مو اوامر كلها .. قلتيله قوم اعمل الشي الفلاني ماقام .. قوليله امتا بتقوم حددلي وقت .. حتى ما تضلي تروحي وترجعي وتزني فوق راسه .. خليه يحس انه ممكن ياخد قرار من نفسه انما تحت ملاحظتك الدائمه .. والله طول ما تصرفات المراهق مجرد عناد وعدم سماع كلمة امه او ابوه ارحم من انه تكون مراهقته بحب وعشق وتماشي برة البيت .. يارب تحمي اولادنا وتحرسهم وتبعد عنهم اصحاب السوء وتحفظهم من كل مكروه ..
لاعبهم سبع وادبهم سبع وصادقهم سبع ثم اترك لهم الحبل على الغارب الطفل المراهق هو في مرحلة التاديب...
والله يا اختي هذا الي اعمله معه بس احيانا تفرط أعصابي من تصرفاته وانا ما احب أني اقسي عليه بس من كثر خوفي عليه أطر لتأديبه بطريقه قاسيه مع انه ولله الحمد متميز في دراسته قائم لصلاته ودينه والكل يحبه ويمدح أخلاقه بس عاد قلبي مثل قلب كل ام وهو الخوف والوسوسه من هالمرحله ربي يهدي بالنا على أولادنا
ويجعلهم من عباده الصالحين