انا متضايقه ابغى اخت تنورني وتعلمني

الأسرة والمجتمع

صباح الخير ياحلواااااات كيفكم كل عام وانتم بخير ان شاء الله وتقبل الله صالح اعمالكم

حبيباتي وربي مخنوقه حيل وحابه افضفض لكم لاني معتبرتكم زي خواتي حبيتكم من مساعدتكم لي في كذا موضوع من قبل الله يسعدكم يارب

اهل زوجي جوني قبل فترة وعاد تعرفون ام الزوج ولسانها السليط على مرة ولدها المسكينه خصوصا اذا ماكان عندها شخصيه وانتقاد في كل شي ونظرات استحقار منها ومن بنتها لزوجه الولد وللبيت وكل شي كل شي لازم عليه نقد مايعجبهم شي ابد ابد حتى لوكنت مسويه شي وفرحانه فيه لازم يقصوا لي جناحي ويكسروا علي فرحتي بذكر لكم كذا موقف
انا عدلت في بيتي وزاروني يوم شافوا البيت انصدموا كانت الصدمه باينه على وجيههم لكن ماتكلموا ولاقالوا شي ولاعلقوا على البيت وسكوت تاااام طبعا عرفت ان سبب الصدمه ذي خوفهم اني فلست بولدهم وجرجرته بالاسواق معاي علشان نأثث البيت لكن والله ما اثثه الا انا من الى حتى صبغ البيت انا اللي صبغت كله هذا مراعاه للظروفه وهو يادوب كم شغله بسيطه يعني انا خسرانه اكثر منه وهذا من فلوسي مجمعتها من ايام الكليه غير ذهب كان عندي يعته واستفدت من فلوسه بحكم انهم كانوا جايين لي وما كنت حابه احد يشوف بيتي ناقص علشان كذا قلت مولازم الذهب اهم شي البيت يجوا ويحصلوا مكان يجلسوا فيه وكنت متوقعه اني بحصل كلمه مدح والا شكر لكن والله ابد نظرات وحركات مالها داعي
طبعا انا مطنشه وقلت بكيفهم وانا مسويه حركه بالصالون عندي جات امه تسالني من سوا هذا انتي والا عامل قلت لها لا انا سويته وليه اجيب العامل شغله سهله يعني تعالوا شووووووفوا انا المدح علشان اني جلست فركت فيها ولاكلفت على ولدها بشي استغفر الله العظيم بس
الشي الثاني انا بنتي ما تاكل اي شي ماتاكل الابكيفها ومزاجها ولها وقت محدد يعني اول ماتصحى من النوم ماتحب تاكل لمن جات المحروسه وشافت البنت جلست تقول اكلي بنتك انتبهي لبنتك وكلام طويل عريض ماله داعي وصراحه اللي خلاني انقهر واكتب الكلام هذا المحروس حقي كان بالمطبخ وجات بنتي وشافت بيك باقي من العشاء وقالت تبغى واحد مرسوم على غلافه نزيه وورطان لكن ابوها مافهم قصدها زين وهاوشها جات البنت عندي تبكي اخذتها ورحت للمطبخ اشوف هي اش تبغى قام قال لي لسى تشاورينها قلت اكيد طبعا هي ماراح تاكل شي مغصوبه عليه قال اقول اكلي البنت ماعليك منها طبعا من كلام امه كان يسمعها لمن تهاوشني وحاب يستفرد عظلاته علي شويه قمت انا جلست اكلم بنتي وطنشته وخرج هو من المطبخ وقتها انا خلاص فرطت بكاء وانا مشكلتي اني حساسه مرة مقدر ادافع عن نفسي ولا اقدر اطول لساني ابد حتى لوكان الحق معاي خلاص مقدر يربط لساني ما اقول شي والله العظيم يابنات شعري ثلاث ارباعه ابيض والسبب من الهموم اللي على راسي ومن الكلام اللي يجيني وانا ساكته ما اعرف اقول شي خلاص صرت اقول انا مالي داعي بالحياة حتى كلمه وحده مقدر اقولها خوافه جبانه ندم بسرعه على كل كلمه قلتها اراعي مشاعر الاخرين على حساب نفسيتي وصحتي تعبت خلاص تعبت احس اني شايله مسؤليه اكبر مني بكثير بكثير

ادري غثيتكم وطولت عليكم والا البعض يعتبر اني سخيفه لكن اتمنى اخت اكبر مني تفهمني تعلمني توضح لي الحياة قد ايش هي صعبه
غير كذا ابغى طريقه ابين لهم فيها ان هذا الشغل اللي بالبيت مني انا ومن مجهودي وتعبي ومالي بدون ما اجرح مشاعر ولدهم لانه طيب معاي اذا مازاروني لكن في يوم وليله يسير لسانه سليط طبعا من اللي يسمعه من امه
وتصبحون على خير ياحلوااااااات
:06::06::06:
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ركايز
ركايز
انا اخت لك واكبر منك اسمعي نصيحتي امه خليها تقول الي تقول لاتردين عليها الابكلمة ان شاءالله
وبطيبك راح تكسبينها وترى الحريم الكبار اغلبهم كذا واما اخواته لا حاولي اذا قالوا شي ماعجبك وضحي وجه نظرك
لهم لاكن باسلوبك انتي يعني من غير رفع صوت وفي الاخير كل شخص وطبعه ولا يصح الا الصحيح موفقه يارب
bily danosh
bily danosh
انا اخت لك واكبر منك اسمعي نصيحتي امه خليها تقول الي تقول لاتردين عليها الابكلمة ان شاءالله وبطيبك راح تكسبينها وترى الحريم الكبار اغلبهم كذا واما اخواته لا حاولي اذا قالوا شي ماعجبك وضحي وجه نظرك لهم لاكن باسلوبك انتي يعني من غير رفع صوت وفي الاخير كل شخص وطبعه ولا يصح الا الصحيح موفقه يارب
انا اخت لك واكبر منك اسمعي نصيحتي امه خليها تقول الي تقول لاتردين عليها الابكلمة ان...
ايس كريم شوكولا
مو لازم تقولين ان هذا من فلوسك طنشي اللبسي انتي وبنتك وتكشخو وزيني بيتك وعطيهم ركبة لا تبررين وتشرحين لهم كل وضع يضايقهم بقريح انتي لاتغلطين ولا تخلين احد يغلط عليك واحلى شي الخصران اللي يقطع مصرانهم
شيطووونه بابا
ماني اكبر منك بس برد على كلامك
شوفي قلبي هذا اول حاجه غلطانه مئه في المئه تبيعين ذهبك وزوجك ماعنده شيمه هذا اول حاجه
لانه لو عنده ذرة احساس ما خلاك تبيعين الذهب وتحطين في البيت
الذهب خليه لزمن ماتدروين وش راح يكون في المستقبل بس راح يكونو ذخر لكم
وبعدين منتي ملزومه تتعبين نفسيتك على حساب ام زوجك ولا اهله بعمرهم
انتي انسانه محترمه وبنت حلال ومتربيه تربيه سنعه عامليهم بلمثل لجل يحسون بالقهر وطنشي عطيهم طاف خليهم هم والطوفه وحده
ومن جهة بنتك هذي بنتك وانتي حره فيها تأكلنها ماتأكاينها ماحد له خص
ماراح يكونو ارحم علي بنتك أكثر منك
فأقول مشي امورك واللي يدقق لك بكلمه منا ولا منك ردي بلمثل لاكن لاترفعين ضغطك ولا تبكين
الفتاه المهذبه
والله ياحبيبتي الموضوع بسيط لا تحطين بخاطرك ،، ولاتلومين ام زوجك اذا قالت أكلي بنتك
ترى كل الجدات كذا من حبهم وخوفهم على احفادهم لان هالايام صايرين الاطفال مزاجيين بقوووه في الاكل
وهذا مو من صالحهم ان الام تطاوعهم المفروض وقت الوجبه وجبه والطفل لازم ياكل عشان الصحه والنمو
خاصة ان كثير من الاطفال عنده سوء تغذيه وفقر دم وكله بسبب ان مافيه حزم في موضوع الاكل ،
انا ماقول الطفل لازم ياكل الاخضر واليابس لا خطأ ، لكن لابد ينوع بالاكل ومايفوت اي وجبه من الوجبات الرئيسيه ،
وكلناااااا اذا شفنا اطفال كذا نقول لامهاتهم اكلوا اولادكم ،
يعني انتي لاتشيلين بخاطرك ترى الموضوع بسيط مايحتاج زعل ..

اما بالنسبه للتغيرات في بيتك كان قلتي لهم اثناء السوالف ان التغييرات كانت عليك
انك انتي جمعتي ( بدون ماتقولين بعت ذهبي يعني مافيه داعي للتفاصيل ) مجرد بشكل عام ..
ومافيها شي ، بالعكس عشان على قولتك يدرون انك ماكلفتي زوجك فوق طاقته
وعشان يكونون على بينه فقط ..

وبعدين يا اختي العلاقه بين الزوجه وام الزوج لازم تكون علاقه طيبه ، ولابد تحرصين
على جمال هذه العلاقه ، ترى كثير من الناس ينتقد يعني مش لانها ام الزوج خلاص !!
حتى امهاتنا ينتقدونا ونتقبل كلامهم ، وحتى الصديقات وممكن اخواتك وممكن ناس تعرفينهم
ينتقدونك من باب النقاش والكلام اخذ وعطى ، يعني انتي لاتاخذين الموضوع بحساسيه وسوء ظن
وتقولين هي تنتقدني لانها ماتحبني !
لاصدقيني هي تعاملك على سجيتها مثل ماتعامل بناتها وخواتها والمجتمع حولها ،
فانتي خلي صدرك رحب وخليك مرحه ، وتقبلي الانتقادات ، ولو عندك مبررات قوليها بأدب ولطافه ،
يعني المسأله ماهي عداوه عشان تقولين ماعرف ارد وماعرف اطول صوتي ومدري ايش ،
بالعكس هذي قلة ادب ولاتصدقين اي وحده تقولك علي صوتك وردي ومن هالكلام ،
بالعكس انتي لازم تكونين حلقة وصل بين زوجك وامه ، يعني تجملين العلاقه
وتعينين زوجك على برها والاحسان إليها ،
ودائما حطي امك في هالموقف وافرضي ان اخوك هو مكان زوجك ،
وزوجة اخوك مكانك .. كيف كنتي تتمنين انها تعامل امك ؟!
اكيد تتمنين ان يكون صدرها وسيع وطيبه وتاخذ الامور ببساطه ،
حنا اولى بالنصيحه لذلك لازم نطبق على انفسنا ..

الله يسعدك وترى مو ضروري تسمعين مدح من الناس ، انتي غيرتي بيتك وانتي مقتنعه بالنتيجه
هذا يكفي لانك انتي اللي بتسكنين في البيت ، فلازم يعجبك انتي وزوجك .

عودي نفسك انك ماتنتظرين مدح من احد ولاتزعلين اذا ماسمعتي كلمه مدح من احد
تقبلي الناس على شخصياتهم وطباعهم بكذا ترتاحين ..
اذا مدحوا جزاهم الله خير ، واذا مامدحوا معذوورين ..