soufanette

soufanette @soufanette

عضوة نشيطة

طريقتي الشخصية في التنظيف الأسبوعي للحفاظ على بشرة مشرقة و نضرة .. بالصور

العناية بالبشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البشرة اذا ما كانتش نظيفة ما عمر أي شي يظهر جذاب عليها تبقا دايما تبان متسخة و ما فيهاش البريق ديال النظافة و اللمعة ديال النضارة , لهذا تنزيد نأكد على كلامي بالنسبة للبنات اللي تيسعاو وراء بشرة جميلة النظااااااافة اولا ثم نشوفوا المشاكل الأخرى

اليوم جبت لكم اسراري فتنظيف بشرتي تنظيف عمييق و هو التنظيف الأسبوعي اللي كيعملوا خبراء التجميل و المراكز المعروفة , و الحمد لله كيخلي البشرة ما شاء الله دائما منورة و رطبة و موردة بلاااا ماكياج و نظييفة طبعا اذا استمرينا على التنظيف و المداومة

و باش النتيجة تظهر مزيان أولا لازم المستحضرات اللي كنستعملوا فالتنظيف نخليوها فقط للتنظيييف يعني ما تكونش ديال الاستعمال اليومي لالالا , لأنه بهاد الطريقة النتيجة تتظهر على البشرة اكثر فعالية و اكثر سرعة و البشرة تتعود على نظام معين و من الأحسن تكون مجموعة متكاملة من نفس الماركة و مصنعة من نفس المواد تقريبا

بالنسبة لي عندي بشرة مختلطة مائلة الى عادية , كانت فالأول مختلطة الى دهنية و لكن مع التنظيف طبعا نقصوا ليا الدهون , لهذا تنستعمل مجموعة شجرة الشاي Tea Tree و كيف سبق و قلت مخلياها فقط للتنظيف الأسبوعي

ملاحظات :

1 - يجب احترام الوقت للحصول على نتائج مضمونة لا افراط و لا تفريط
2 - من الأحسن ان التنظيف يكون فالصباح و يكون جنب النافذة باش يبان لأن الضوء ديال الله هو احسن 1000 مرة من الضوء ديال الكهرباء
3 - التنظيف لا يشمل الوجه فقط , لازم ضروري معاه العنق و الرقبة باش تبان النتيجة احسن
4 - الماء الدافي و المائل الى الحرارة هو اللي كيتستعمل فالتنظيف ممنوع الماء البارد حتى لآآآخر مرحلة
5 - احترام تسلسل المراحل مرحلة بعد اخرى و عدم الانشغال لوقت طويل يعني حاجة من بعد حاجة ما كاينش سطوب هههههه
6 - التركيز على المناطق المعرضة دائما للاتساخ بحال الأنف .. الخ
7 - من الأحسن النهار اللي نظفنا فيه الوجه ما نخرجوش برا نهائيا باش ترتاح البشرة مزياان
8 - ممنوع الماكياج منعا باتا فالنهار ديال التنظيف

نبدأ باسم الله

اولا غادي تديروا واحد الباندا على الجبهة و تجمعوا ليا دوك الشعور المسبسبة هههههههههه باش نشتغلوا على خاطرنا من دون أي ازعاج

من بعد ناخدوا wipes نمسحوا بيها الوجه و العنق مزياان

نحط قطيرات صغيرة على وجهي بالماء و ناخد الغسول المنظف , نحط بكمية كبيرة على وجهي و نبدا نعمل مساج بيه و نركز على مناطق الدهون اللي هما الأنف و الجبهة و طبعا ما ننساوش العنق فالتدليك لمدة 3 دقائق محسوبة

من بعد ناخد مقشر ناعم و مقشر آخر خشن شوية غالبا استعملوا اللي خاص بالجسم , من بعد ما استعملنا الغسول نبلل ايدي بالماء الكفين فقط و نمرر على وجهي مثل ما اذا بغيت نغسل الغسول و لكن ما نغسلوش تمريرة وحدة فقط و نحط شوية من المقشر الرطب ديال البشرة و نبدا نعمل مساج بحركات دائرية على وجهي لمدة 1 دقيقة وحدة , من بعد نبلل أصابعي يعني الأطراف فقط و ناخد شوية من المقشر ديال الجسم الخشن و نمرروا حتى هو مع التقشير الخفيف لمدة دقيقتين

فالمرحلة المقبلة نخلي جنبي علبة ديال كلينيكس مع اناء فيه الماء دافي الى ساخن طبعا

من بعد نبلل كلينيكس فالماء الدافي و نخرجوا بلا ما نعصروا و نسرحوا فوق وجهي لمدة 4 ثواني و نمسح و ناخد كلينيكس ثاني و نكرر نفس العملية لمدة 3 مرات من بعد ناخد كلينيكس أخير و نغطسوا فالماء الساخن و نسرحوا على وجهي و نخليه 20 ثانية من بعد نزيلوا و نمسح بكلينيكس جاف و نمر لمرحلة ازالة النقط السوداء

طبعا اللي كتنظف وجهها دائما و معتنية بيه غادي يكون عندها قليل جدا الى منعدم , و البنات اللي تتكون بشرتهم دهنية تيكونوا عندهم بزااف , فهاد الحالة يستعملوا مااء ساخن قدر المستطاع ماشي يشويوا وجوههم هههه لا القدر اللي تستحمليه و حطي كلينيكس على وجهك حتى يبرد و كرري العملية 3 مرات حتى يرطابو النقط السوداء و ما يألموك لما تبغي تزيليهوم

طريقة الازالة : اولا ممنوع انكم تستخدموا الأظافر مباشرة لأن هذا تيضر بالبشرة و 90 فالمية تتبقى البقعة فالمكان ديال الظفر , اولا لازم تتاكدوا بأن اليدين حتى هوما نظااف , و تاخدوا 2 كلينيكس واحد فاليد اليمنى و الآخر فاليد اليسرى و تلفوهوم على الابهام بالخصوص و من بعد تبداو تضغطوا على الجلد باش اخرجوهوم و لكن ما تضغطوش بزاف باش ما تبقاش البقعة , ممكن ايضا تستعملوا le tire comedon و هو اللي كنستعمل انا سريع رغم انه كيألم شوية و لكن نفس طريقة الأصابع الفرق أنه هو تيساعد فاستخراج النقطة السوداء و قد ما كانت البشرة مشبعة بالسخونية قد ما سهلت العملية, هادي صورتو

يتبع ....

257
43K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

soufanette
soufanette
لما ننتهي تناخدوا واحد كلينيكس مرطب فالماء الساخن و نمرروه على الوجه و الأماكن اللي أزلنا منها النقط السوداء , و ناخذ غسول منظف يكون مزيان , انا طبعا لازلت وفية لغسول exfoliac و لا زال مصنف عندي فالقائمة المفضلة , و نحطوا بكمية كبيرة فوق اليد و نمرر على الوجه بأكمله و نركز على الأنف و المناطق اللي خرجت منها النقط السوداء و نبدا نعمل مساج بدون توقف و تدليك للوجه سريع لمدة 1 دقيقة و نص

من بعد ناخد آلة المساج ديال الوجه

و هادي مهمة لأنها تتساعد فتحريك الدورة الدموية فالوجه و ادخال الأوكسجين للبشرة , انا كنشوف أنهم رخاص يعني بامكان اي حد يشتريهم , و اللي ما عندهاش الألة ممكن تستعمل ايديها و تعمل مساج سريع لمدة 5 دقائق , و بالنسبة للي عندها الألة تاخد قطنة و تحط فيها نقطة كبيرة تاني من الغسول exfoliac او اي غسول استعملتوه بعد ازالة النقط السوداء

و نبللوها بالماء و نحطوها على راس الآلة ثم الى الوجه مباشرة , و استلقي على ظهرك و مرريها على وجهك و عينيك مغمضين على الوجه كااامل لمدة 5 دقائق

من بعد ناخد كلينيكس مغطوس فماء دافي و نسرحوا على الوجه باش نمسح ديك الرغوة و بقايا الغسول و نكرر كل مرة بكلينيكس نقي طبعا لمدة 4 مرات فقط و اخيرا نمسح بكلينيكس جاف و نمر لمرحلة الماسك

بالنسبة للماسك كل وحدة فينا عارفة شنو تيوافق بشرتها و شنو تيوالمها , يعني تعمل الماسك اللي تتشوفوا مناسب لبشرتها اللي بشرتها دهنية تعمل شي ماسك شوية تيجفف من الدهون و يعادل الـ PH فالجلد و اللي بشرتها جافة تعمل ماسك تيرطب ويغذي و هكذا , بالنسبة ليا تيوافقني ماسك : 1 ملعقة ديال دقيق القمح + 1 ملعقة حليب + 1 ملعقة عسل حر + قطرات ديال الحامض

ممكن تستعملوا ماسكات جاهزة و لكن اللي بشرتها حساسة بلاش تستعمل الطبيعي فقط , لأن الماسكات الاصطناعية فيهم نسبة كبيرة مين المواد الحافظة و اغلبهم معطرين يعني فيهم الكحول و البشرة فهاد الوقت فالتنظيف ما تتبغيش أي شيئ قوي

يتبع ...

soufanette
soufanette
لما ننتهي تناخدوا واحد كلينيكس مرطب فالماء الساخن و نمرروه على الوجه و الأماكن اللي أزلنا منها النقط السوداء , و ناخذ غسول منظف يكون مزيان , انا طبعا لازلت وفية لغسول exfoliac و لا زال مصنف عندي فالقائمة المفضلة , و نحطوا بكمية كبيرة فوق اليد و نمرر على الوجه بأكمله و نركز على الأنف و المناطق اللي خرجت منها النقط السوداء و نبدا نعمل مساج بدون توقف و تدليك للوجه سريع لمدة 1 دقيقة و نص من بعد ناخد آلة المساج ديال الوجه و هادي مهمة لأنها تتساعد فتحريك الدورة الدموية فالوجه و ادخال الأوكسجين للبشرة , انا كنشوف أنهم رخاص يعني بامكان اي حد يشتريهم , و اللي ما عندهاش الألة ممكن تستعمل ايديها و تعمل مساج سريع لمدة 5 دقائق , و بالنسبة للي عندها الألة تاخد قطنة و تحط فيها نقطة كبيرة تاني من الغسول exfoliac او اي غسول استعملتوه بعد ازالة النقط السوداء و نبللوها بالماء و نحطوها على راس الآلة ثم الى الوجه مباشرة , و استلقي على ظهرك و مرريها على وجهك و عينيك مغمضين على الوجه كااامل لمدة 5 دقائق من بعد ناخد كلينيكس مغطوس فماء دافي و نسرحوا على الوجه باش نمسح ديك الرغوة و بقايا الغسول و نكرر كل مرة بكلينيكس نقي طبعا لمدة 4 مرات فقط و اخيرا نمسح بكلينيكس جاف و نمر لمرحلة الماسك بالنسبة للماسك كل وحدة فينا عارفة شنو تيوافق بشرتها و شنو تيوالمها , يعني تعمل الماسك اللي تتشوفوا مناسب لبشرتها اللي بشرتها دهنية تعمل شي ماسك شوية تيجفف من الدهون و يعادل الـ PH فالجلد و اللي بشرتها جافة تعمل ماسك تيرطب ويغذي و هكذا , بالنسبة ليا تيوافقني ماسك : 1 ملعقة ديال دقيق القمح + 1 ملعقة حليب + 1 ملعقة عسل حر + قطرات ديال الحامض ممكن تستعملوا ماسكات جاهزة و لكن اللي بشرتها حساسة بلاش تستعمل الطبيعي فقط , لأن الماسكات الاصطناعية فيهم نسبة كبيرة مين المواد الحافظة و اغلبهم معطرين يعني فيهم الكحول و البشرة فهاد الوقت فالتنظيف ما تتبغيش أي شيئ قوي يتبع ...
لما ننتهي تناخدوا واحد كلينيكس مرطب فالماء الساخن و نمرروه على الوجه و الأماكن اللي أزلنا منها...
الماسك نخليه لمدة 15 دقيقة سواء نشف او ما نشفش ما يزيدش على هاد الحد , و نغسلوا بماء دافي 2 غسلات الأولين و نكملوا بماء بااااارد نعم ماء بارد حتى يتنظف الوجه من آثار الماسك و ننشفوه بكلينيكس ناشف طبعا , من بعد ناخدو التونيك باش نغلقوا المسام ديال الوجه و نختموا التنظيف , نمرروا بالقطن تمريرة خفيفة على الوجه و العنق و الرقبة

مللي ينشف ننتظر 1 دقيقة , و نعملوا مساج بشي زيت فعال للبشرة , انا كيف سبق و قلت عندي هادي زيت شجرة الشاي رااائعة بصراحة تتخلي البشرة لامعة و منافعها كثيرة رغم أنها تتحرق فالبداية

اللي ما عندهاش زيت مزيان , تستعمل شي سيروم مغذي للوجه , من بعد ما استعملنا الزيت 5 دقائق نمروا لللمسة الأخيرة و هي الترطييييب و هادي ضرورية الكريم المرطب ضرووووري فالأخير

و بهذا نكونوا انتهينا من جلسة التنظيف الأسبوعية و بالصحة و الراحة و لكن :

هذا التنظيف لا يعني ان البشرة غادي تبقى نقية بالشهور لا لازم العناية و المداومة كيف سبق وقلت , يعني اللي بشرتها دهنية تعمل هاد الطريقة 1 مرة فالأسبوع , و اللي بشرتها مختلطة 1 مرة ف 10 ايام , و اللي بشرتها عادية 1 مرة ف 15 يوم و اللي بشرتها جافة 1 مرة ف 20 يوم

طبعا العنااااية اليومية و التنظيف ضرووورين باش تبقى البشرة دايما نضرة و شباب , لازم غسول يومي صباح و مساء و تونيك يومي صباح و مساء من بعد الغسيل و مرطب يومي ايضا صباحا و مساءا , بالنسبة ليا تنستعمل مجموعة clinique و مرتااحة عليها مزيانة بزاف

و مرة فالأسبوع نعملوا تقشير خفيف و من وراه نعملوا ماسك منعش للبشرة من دوك الماسكات السريعة

هذا البرنامج اذا تبعتوه انا تنبصم ليكم بشرة نظيفة و نضرة مشرقة و طبعا ما ننساوش الواقي الشمسي ضرووووري عند الخروج , ممنوع الخروج من دونه و كل وحدة تختار اللي يناسب بشرتها يعني ماشي بشرتها جافة و تاخد واقي يزيد يجفف ليها البشرة و لا بشرتها دهنية و تاخد واحد يزيد ليها الدهون لالالالا , و نزيدكم في فصل الصيف و مع الحرارة لازم اختيار الواقي الشمسي يكون دقيق و امتنعوا منعا كليا عن الواقي الشمسي اللي فيه تغطية الفاونديشن لأنه لا يقي من الشمس و أضرارها على البشرة و نسبة الوقاية فيه ضعيفة لأنه فيها تركيز كبير على تلوين البشرة , خودوا دايما invisible هو اللي كيحمي فعلا البشرة .

و ايضا الفوطة ديال الوجه لازمها تتغسل و تتشمس مرة كل اسبوع و تتغسل فقط بالصابون العادي

هذا مجهودي الشخصي و ما بخلتش بيه عليكم لأنني عارفة ان كل انثى تتبغي تكون زوينة و نظيفة و جذابة , لهذا اللي دخلت تخلي ليا شي دعيوة حلوة بحال وجهها و حتى اذا متعبة ماشي مشكل فقط دعوة خير بظهر الغيب و صافي

و اي استفسار فيما يخص الموضوع انا جاهزة نجاوب بكل فرح

تقبلوا مودتي

عنوده العسوله
يعطيكي العافية نظام مررررره مرررره حلووووووووووووو
مشاعل ..))
مشاعل ..))
مشكككككككوووررررررررررره ييعطييييييييكـ االف عـآآفييهـ
اتمنى 00
اتمنى 00
ماشاء الله لاقوة إلابالله
موضوعك راائع
من أول أشوف موضوع ونطرتك تخلصين