السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيباتي ابغى طريقه عمل السليق لشخصين وايش افظل استخدم الرز المصري ولا المهيدب ومشكورين مقدما ..
انا استخدم الرز المصري ويضبط معاي

احط كوب كبير رز مصري وملعقه صغيره ملح وقطعة زبده صغيره..

بالعافيه..
رفع
انا سويته ماضبط معاي ان شاءالله البنات يفيدونك
بالصلاه يهون كل أمر عسير يكفي أنك تبتدي ب الله أكبر

sigpic102745_19
ونصفخوذي طريقتي وان شاء الله تدعين ليه

جيبي قدر الضغط حطي فيه زيت وحبه بصله وقلبيها في الزيت لمى تذبل ثم جيبي الدجاجه المقطعه طبعا اذا انتم شخصين نصف دجاجه وقلبيها في البصل شوي عشان تروح ريحة الزفره منها ثم هاتي حبتين هيل وحبه قرفه صغيره ونصف مكعب ماجي وملح حسب الرغبه ثم ضعيها على الدجاجه ثم حطي مويه على الدجاجه طبعا حتكون المويه على قد رزك يعني اذا رزك كاسه حطي كاستين ونصف مويه يعني لكل كاسه رز كاستين ونصف ماء الرز لا تستخدمين الا ابو بنت لانه هو اطعم واحلى شي في السليق ثم حطي المويه علىالدجاج قفلي عليه القد واضغي الدجاجه لوحدها لمى تستوي يعني اذا صفر قد الضغط احسبي لها بعد مايصفر 10 دقائق ثم طفي النار بعد عشر دقائق لدجاجه الصغيره عشره دقائق كافيه ثم خرجي الدجاجه في صينيه وحمريما وصفي مرقة الدجاج وحطي الرز فيها واضغيه لمى يصفر القدر احسبي له ربع ساعه عشان يستوي الرز زياده ثم افتحي عنه تكونين غليتي كاستين حليب سائل او بودره مذاب في كاستين ماء ثم اسكبي الحليب على الرز وابدئي حركي بالمضرب اليدوي حق اليد لمى ينهرس الرز شويه مومره لا شويه طبعا لازم النار تكون شغاله على لرز لمى تحسين انه بدى ينشف الحليب شويه مومره شويه بس ثم حطي عليه سمن بلدي ثم تمتعي باحلى طعم وبالعافيه
أذكر الله

وصلي على محمد

الساعة الآن 05:22 .