في ظل خططها الطموحة للتوسع اقليمياً وعالمياً، تواصل دبي جذب أنظار العالم وتلفت انتباه وسائل الإعلام الدولية لكل ما تقوم به. وفي هذا السياق تحدثت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” عن التطور السريع والمذهل الذي تشهده الامارة، مؤكدة ان “ما تطرحه دبي من مشاريع متميزة وفريدة تسبق عصرها وتنقلنا معها الى القرن المقبل”.

وتحدث تقرير الصحيفة البريطانية الذي نشرته أمس عن مشاريع دبي العملاقة وعلى رأسها مشاريع النخلة فريدة التصميم، وفندق برج العرب ودبي لاند وغيرها من المشاريع المتميزة.

وأوضح التقرير ان مشاريع دبي ومن بينها مشاريع النخلة تستقطب المشترين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وتحديداً من بريطانيا وهونج كونج والهند وألمانيا والولايات المتحدة، إضافة الى بقية دول منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف ان مشروع العالم بدوره حظي باهتمام واسع النطاق من قبل أثرياء العالم الذين يرغبون في شراء جزرهم الخاصة، علماً ان تكلفة الجزيرة الواحدة في المشروع تتراوح بين 11 و36 مليون دولار.

وقال التقرير ان قرار دبي الخاص بالسماح للأجانب بالتملك، أسهم كثيراً في تعزيز نمو القطاع العقاري.

ومن جهة أخرى، أكد التقرير ان دبي تعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية للأوروبيين، خاصة في فصل الشتاء الذي تنعم الامارات فيه بجو متميز يزيد من جاذبية الدولة السياحية بشواطئها الدافئة.

وتناول التقرير كذلك مشاريع شركة “إعمار” وعلى رأسها المرابع العربية وبرج دبي، أطول برج في العالم. وقال ان مشاريع الشركة تعكس ميل دبي الدائم الى كل ما هو أفضل وأكبر.





الساعة الآن 07:51 .