الدلكة السودانية هي إحدى الطرق المعروفة التي تستخدمها المرأة السودانية لتبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، وتتميز الدلكة السودانية بتأثيرها الفعال على البشرة، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية وشد الترهلات، وإزالة الخلايا الميتة، كما تعمل أيضاً على توحيد لون البشرة وتأخير نمو الشعر الزائد في الجسم.
مكونات الدلكة السودانية:
ثمرة برتقال وثمرة موز
ملعقة زيت زيتون
2 ملعقة طحين (دقيق) أبيض أو أسمر
كوب ماء
عصير ليمون

طريقة عمل الدلكة السودانية لتبييض الجسم
تقطع الفواكة وتوضع في الخلاط ويوضع معها 1/4 كأس ماء وتخلط جيداً، نأخذ قدراً من الخليط ويضاف إليه الطحين (الدقيق) وبقية كمية الماء، ويعجن الجميع جيداً حتى تتكون عجينة سائلة.
توضع العجينة على النار وتقلب قليلاً حتى تتماسك ثم تبعد عن النار ويضاف بقية خليط الفواكة إليها وتعجن باليد حتى تكون عجينة لينة وناعمة الملمس ويمكن تشكيلها باليد.
يغطى الجسم المراد تدليكه بالعجينة ويترك لمدة 10 دقائق، ثم توضع على اليد قطرات من زيت الزيتون وتفرك بها المنطقة المغطاة بعجينة الدلكة السودانية حتى تتساقط العجينة شيئاً فشيئاً إلى أن ينظف الجسم منها تماماً.
يغسل الجسم من بقايا الدلكة، ويفضل عدم استعمال الصابون أو استعمال الصابون الطبيعي بزيت الزيتون، ثم يدهن الجسم بالكريم المرطب.

نصائح هامة:
من الممكن إضافة فواكة أخرى، مثل الكيوي، إلى الدلكة السودانية، كما يمكن إضافة الحلبة أو مطحون العدس والأرز لتبييض البشرة وتقشير الخلايا الميتة.
تستعمل الدلكة السودانية يوميا لمدة أسبوع أو أكثر – خصوصاً للعرائس – للحصول على نتيجة مُرضية.
تحفظ الكمية المتبقية من عجينة الدلكة في الثلاجة لحين الاستعمال.

الله يخليك لي ياكروووووووووووووومي

سبحان الله وبحمده
يسلموووووووووووووووووووووووووو و
يعطيك العافيه


تسلميييييييييييييييييييييييييي ييييين
تصميم اطقم مميزة للاطفال مكتوب عليها أسمائهم


انستقرام samamasr77
التواصل عبر الواتس 0544872250
صدق انا اللي تسويها لي ريحتها حلبة بس والله روعهشكرا
حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم


الساعة الآن 09:04 .