الأمير سلطان بن محمد:
إذا لم تخفض شركات الأسمنت أسعارها سوف ترفع أسمنت اليمامة سعرها

* الرياض - الجزيرة:
أوضح صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير عضو مجلس الإدارة المنتدب في شركة أسمنت اليمامة بأن بعض شركات الأسمنت بالمملكة رفعت أسعارها في الآونة الأخيرة، وقال سموه إنه من وجهة نظرنا فإننا لا نجد مبرراً لهذه الزيادة خاصةً وان شركات الأسمنت ومنذ عدة سنوات وهي تحقق أرباحاً جيدة. وأوضح سموه قائلاً إن شركة أسمنت اليمامة لازالت متمسكة باسعارها دون تغيير. ولقد تسبب تفاوت الأسعار بمزيد من الضغط على مصنع اليمامة. ولأن شركة أسمنت اليمامة تتعامل دائماً مع المجتمع بكل وضوح وشفافية فإنها تود أن توضح الآتي:
أولاً: من وجهة نظرنا فإن زيادة أسعار الأسمنت ليس لها ما يبررها.
ثانياً: إنه على ضوء تفاوت الأسعار الكبيرة بين الشركات فإن ذلك سيعطي فارقاً في الأرباح بين تلك الشركات التي زادت أسعارها وبين تلك التي بقيت على نفس الأسعار مثل أسمنت اليمامة وان ذلك بالطبع سينعكس على أسعار الأسهم السوقية دون وجه حق وسيكون في ذلك أجحاف في حق المساهمين بأسمنت اليمامة خاصة وان هذا الفرق لم ينتج عن ميزة نسبية لشركة عن أخرى ولا بسبب زيادة كفاءة الإنتاج وانخفاض التكاليف وإنما بسبب فارق سعر البيع فقط.
ثالثاً: أمام هذه الحقائق فإن شركة أسمنت اليمامة ستجد نفسها مضطرة لوضع أسعارها مساوية بالشركات التي رفعت أسعارها ما لم تلغ هذه الشركات الزيادات الأخيرة سواء بقرار منها أو بقرار من الجهات المعنية.
ثم أضاف سموه قوله إنه يعتقد بأن كل ما اقتربت أسعار بيع شركات الأسمنت كلما كانت امكانية المقارنة بين الشركات بواسطة المستثمرين أكثر واقعية ودقة.


-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
ولالالالا الله يستر السوق مايندرى لوين بيروح
شكرا اخت حواء لأهتمامك
ازهار الربيع
شكل الاسمنت هذي بتطق المليون؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مبروك عليكم ارتفاع الاسمنتات كلها
-------------------------------

سعودية ويشرفني اني ما اسوق

ملـــكه.... هو فيه ملــكه تسوق؟!!

----------------------------------------
الحمد لله
بس انا لسه متورطه في اسممنت الجنوبيه
اليمامه ما عليها خوف
جهاز تثبيت الكريستال على الملابس والاكسسوار والجوال


الساعة الآن 05:16 .