أختي أسفة نسيت موضوعك و توي أشوفه

هاتي صدور الدجاج المخلية وبدون جلد طبعا

هاتي كيس ناليون و دخلي الصدر به و اطرقي على الكيس شوي شوي طرق خفيف مو تهريه على الجهتين يعني الجهة الاولى طرق خفيف ثم اقلبي الكيس على الجهة الاخري و طرق خفيف ثم قطعيه مربعات

قطعي فلفل ألوان أصفر أخضر أحمر برتقالي و كذلك البصل مربعات و ادعكيه بملح و فلفل أسود و زنجبيل بودر بصل بودر ثوم بودر بابريكا ( بودر الفلفل الحلو الأحمر ) و ضعي شوي معجون طماطم و زيت زيتون و خل شوي و ليمون معصور و تبلي الدجاج بالبصل و الفلفل
ثم هاتي اعواد الشوي الخشب و نقعيه بمويه باردة ساعتين ( حتى لا يحترق ) ثم اغرسي قطعة بصل و كباب ثم طماطم ثم فلفل أحمر و كباب ثم بصل و فلفل أخضر و هكذا

حمي الشواية على أعلى درجة حرارة ثم ضعي الاعواد و ضعي ( أي ثقل على الغطاء أنا بأضع علبة التايد كثقل يعني )
لما تجدي ظهر لون غامق بالكباب قصري الحرارة على المنتصف و اسقي الكباب بالموية الناتجة عن الميل اللي بالشواية ( هذه صدور ما بها دسم كثير فلا تخافي )

هذه معتمدتها بكل عزايمي و الله روعة و تواجه
لكن ملحوظة غاية بالأهمية : لابد من تسخين الكباب قبل التقديم ( حلوته حاررررر )

غدا بكتب لك الدجاج الكامل ( لأني و الله العظيم مرهقة جدا ) و هذه الطريقة ممتازة و سهلة

ملحوظة ( ممكن تتبيل الدجاج و الكباب ) فترة ثلاث أيام بالرف العلوي و ممكن تفريزه كمان و هو متبل
05-05-1426 هـ, 09:38 صباحاً

مشكورة يا ام اسماء وانتظر منج طريقة الدجاج الكامل
05-05-1426 هـ, 07:14 مساءً

بالنسبة للدجاج الكامل : خذي دجاج صغير و قطعيه بالطول نصفين ( بعد غسيله و تنظيفه )

ثم بنفس اللتتبيلة اللي فوق لكن البصل يكون مقطع شرائح رفيعة جدا

وبعد تسخين الشواية للعظمي ضعي الدجاج و ضعي الثقل على الغطاء ثم قلبي الدجاج بعد أحمرار الوجه
و بالهنا و الشفا

مفتاح الشوي تسخين الشواية جيدا قبل وضع الدجاج

الكفته المشوية :

حوالي كيلو لحم مفروم خشن مو ناعم ملح فلفل أسود ليمونة كبيرة ثوم بودر بابريكا شوية زنجبيل مطحون بصلة كبيرة مقطعة شرائح رفيعة جدا جدا

تتبيل اللحم المفروم ( بدون غسله لو غسل بيخرب طعمه )

يوم كامل بالرف العلوي بعد التتبيل ثم تسخن الشواية جيدا

و توضع الكفته ( تكفت باليد على شكل كرة ثم تطوليها شوي مثل الكبة و كل ما تكون عريضة مو رفيعة بتكون أطيب و ما بتنشف بالشوي )
أنا عن نفسي لما بيكون عندي عزيمة بأضع معلقة من السمن البلدي على الكفته بالفرشة ثم أشوي
لكن ما بأضع الثقل في شوي الكفته
لما تحمر أخفض الحرارة للنصف و أسقي الكفتة بموية الخارجة من ميل الشواية

و جربت أيضا الكباب اللحم ( قطع ) لكنه متعب شوي بالشوي فأنصحك تسوي الدجاج و الكفته مرة روعة و سريعة و طعمه و تواجه جدا بالعزايم و مميزة إن شاء الله

و أي سؤال أنا تحت أمرك أختي الغالية
05-05-1426 هـ, 09:36 مساءً

مشكورة يا ام اسماء وننتظر المزيد من الى يدخلن وما يشاركن على العموم كفيتى ووفيتى يا ام اسما
09-05-1426 هـ, 07:59 صباحاً

الساعة الآن 12:15 .