أختي أسفة نسيت موضوعك و توي أشوفه

هاتي صدور الدجاج المخلية وبدون جلد طبعا

هاتي كيس ناليون و دخلي الصدر به و اطرقي على الكيس شوي شوي طرق خفيف مو تهريه على الجهتين يعني الجهة الاولى طرق خفيف ثم اقلبي الكيس على الجهة الاخري و طرق خفيف ثم قطعيه مربعات

قطعي فلفل ألوان أصفر أخضر أحمر برتقالي و كذلك البصل مربعات و ادعكيه بملح و فلفل أسود و زنجبيل بودر بصل بودر ثوم بودر بابريكا ( بودر الفلفل الحلو الأحمر ) و ضعي شوي معجون طماطم و زيت زيتون و خل شوي و ليمون معصور و تبلي الدجاج بالبصل و الفلفل
ثم هاتي اعواد الشوي الخشب و نقعيه بمويه باردة ساعتين ( حتى لا يحترق ) ثم اغرسي قطعة بصل و كباب ثم طماطم ثم فلفل أحمر و كباب ثم بصل و فلفل أخضر و هكذا

حمي الشواية على أعلى درجة حرارة ثم ضعي الاعواد و ضعي ( أي ثقل على الغطاء أنا بأضع علبة التايد كثقل يعني )
لما تجدي ظهر لون غامق بالكباب قصري الحرارة على المنتصف و اسقي الكباب بالموية الناتجة عن الميل اللي بالشواية ( هذه صدور ما بها دسم كثير فلا تخافي )

هذه معتمدتها بكل عزايمي و الله روعة و تواجه
لكن ملحوظة غاية بالأهمية : لابد من تسخين الكباب قبل التقديم ( حلوته حاررررر )

غدا بكتب لك الدجاج الكامل ( لأني و الله العظيم مرهقة جدا ) و هذه الطريقة ممتازة و سهلة

ملحوظة ( ممكن تتبيل الدجاج و الكباب ) فترة ثلاث أيام بالرف العلوي و ممكن تفريزه كمان و هو متبل

يالله فرج همي يالله و هم المسلمين

ربي اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
مشكورة يا ام اسماء وانتظر منج طريقة الدجاج الكامل

بنت بو خليفه رحمة الله عليه
بالنسبة للدجاج الكامل : خذي دجاج صغير و قطعيه بالطول نصفين ( بعد غسيله و تنظيفه )

ثم بنفس اللتتبيلة اللي فوق لكن البصل يكون مقطع شرائح رفيعة جدا

وبعد تسخين الشواية للعظمي ضعي الدجاج و ضعي الثقل على الغطاء ثم قلبي الدجاج بعد أحمرار الوجه
و بالهنا و الشفا

مفتاح الشوي تسخين الشواية جيدا قبل وضع الدجاج

الكفته المشوية :

حوالي كيلو لحم مفروم خشن مو ناعم ملح فلفل أسود ليمونة كبيرة ثوم بودر بابريكا شوية زنجبيل مطحون بصلة كبيرة مقطعة شرائح رفيعة جدا جدا

تتبيل اللحم المفروم ( بدون غسله لو غسل بيخرب طعمه )

يوم كامل بالرف العلوي بعد التتبيل ثم تسخن الشواية جيدا

و توضع الكفته ( تكفت باليد على شكل كرة ثم تطوليها شوي مثل الكبة و كل ما تكون عريضة مو رفيعة بتكون أطيب و ما بتنشف بالشوي )
أنا عن نفسي لما بيكون عندي عزيمة بأضع معلقة من السمن البلدي على الكفته بالفرشة ثم أشوي
لكن ما بأضع الثقل في شوي الكفته
لما تحمر أخفض الحرارة للنصف و أسقي الكفتة بموية الخارجة من ميل الشواية

و جربت أيضا الكباب اللحم ( قطع ) لكنه متعب شوي بالشوي فأنصحك تسوي الدجاج و الكفته مرة روعة و سريعة و طعمه و تواجه جدا بالعزايم و مميزة إن شاء الله

و أي سؤال أنا تحت أمرك أختي الغالية

يالله فرج همي يالله و هم المسلمين

ربي اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
مشكورة يا ام اسماء وننتظر المزيد من الى يدخلن وما يشاركن على العموم كفيتى ووفيتى يا ام اسما

بنت بو خليفه رحمة الله عليه

الساعة الآن 02:15 .