سيلفانا

سيلفانا @sylfana

محررة ماسية

انا و........غربتي

ملتقى الأحبة المغتربات

انا...............وغربتي

الغربه كلمه تحمل بين ثناياها معاني كثيره متناقضه لا يعرفها ولا يشعر بها الا المغترب..

كلمه تحمل معاني يجد الانسان نفسه محتار في حقيقتها..

اهههههههههههههههههههههههههههه والف اه من غربتي.....

اشعر ان الانسانه التي اعرفها جيدا والتي هي انا قد تركتها في بلدي عند ركوب العربه مغادره بيتي وليس المطار .............ادخل المطار وانسانه غريبه عني تدخل بداخلي.......

اترك نفسي بين اهلي واحبابي في بلدي واخد معي نفس اخري بالتاكيد ليس انا.................

الغربه بكل ما تحمل من معاني قاسيه علي الشخص ولكنه لا يريد تركها لانها وبكل اسف كالداء لو تمكن من الشخص فليس له دواء...............

معاني الغربه كثيره وكلها متناقضه....الغني والفقر.......الحب والكره......الوحده و لاشيئ..

الغني في المال والفقر في النفس .......

ياويلك يا نفسي الفقيره ............كم اسرح بخيالي واشاهد جلستي مع اهلي ........

تشتاق نفسي لحضن امي وكلاماتها الحانيه واللادعه .ضحكتها الجميله..كوب الماء من يدها..احبها بل اعشقها واتمني الحياه تحت قدميها..........

اشتاق الي ابي الغالي .اشتاق الي وقت حضوره من العما يحمل لنا اكياس الفاكهه الجميله .اشتاق الي صوته وهو يشتبك معنا علي اي شيئ ..........الي حنيته علي اولادنا.................

احن الي جلسه مع اخوتي الي شجارنا الي ضحكنا وخروجنا ..........

احن الي بحر بلدي وانا العب في الماي مع اخوتي واولادنا وامي..........

احن الي لقاء مع اصحابي شلتي القديمه من فتيات وشباب ...........

احن الي بسمه صافيه ..الي وجه ضحوك.....الي نفس هادئه..

احن الي احساسي بالانتماء الي ارضي وبلدي ووطني.....
احن الي تناول احلي طبق فول مدمس والطعميه الطعمه بين اهلي..........

احن الي سماع الادان والي شكل الجامع والي سماع قرءان الفجر..............

احن الي نفسي............................

تلك النفس الجميله التي تركتها بين اهلي والتي احس بها بمجرد رجوعي الي بلدي .....

وقتها انسي كل ما بي من مشاكل الغربه وهمومها ....

تخرج مني نفسي التي اكرهها ...

اتركها ترجع وحدها في الطائره التي اقلتني الي بلدي.............

وما البث ان اهناء بحياتي انا واطفالي بين اهلي الا واشعر مره اخري بحنو رهيب وغريب الي غربتي ونفسي التي اكرهها.................

انها قمة التناقض.....

اعشق غربتي لانها اصبحت جزء لا يتجزء مني واكرهها لانها وبكل بساطه وبجميع ما تحمل من معاني هي

غربتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتي... .........

تناقض رهيب يعيشه الانسان يغلغل داخله يحبه ويكرهه .....يعشقه ويبغضه.....يتمني التخلص منه ولا يريد تركه....يحلم بنزول بلده ويصعب عليه ترك غربته...........

اشياء كثيره داخلنا نحتار فيها ...متناقضه ولكننا نحبها ولا نعرف لها ولا لنا تفسير ومنها

الغربه:icon33:

اطلت عليك ولكني احببت ان تشاركوني احساس ومشاعر مغتربه عن بلدها وتعشق وتبغض ............غربتها:44:
19
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سيلفانا
سيلفانا
احاسيس صادقه وجدتها داخلي فاحببت ان تشاركوني اياها ......لانم بالتاكيد مثلي تحسونها وتتالمون لها ولكنم مثلي لا تستطيعون البعد عنها

كتبت تلك الاحساسيس منذ سنوات ومنذ اقل من عام توفي الحبيب ابي الي رحمة الله ول انزل مصر وقتها ولم انزل الي الان وانا الي وقتي هذا ارفض كونه توفي وكوني لن اراه حين وصولي لبيتنا الحبيب.......رحمك الله يا اغلي ما في حياتي
الهدووووء
الهدووووء
اختي الغاليه ....

فعلا الغربه غربه......كما لها مساوء لها محاسن

تجعلك قريبه من زوجك و اطفالك
تجعلك تتحملي مسوؤليه حتى تتعلمي

لابد الاستفاده من الغربه و تعليم اشياء مفيده

و طبعا الكل يشتاق الى الاهل الله يقر عيننا جميها بروؤيه اهلنا و هو في اتم صحه و احسن حال

اختي رحم الله والدك واسكنته فسيح جناته و *****الله قريب تنزلي و تشوفي اهلك بخير يارب
سيلفانا
سيلفانا
الهدوءءءءءءءء........جزاكي الله خيرا اختي علي روعه مرورك
ريحانة التميمي
كلمات رائعة وفقك الله ابوك رحمة الله مات وامك تحتاجك تخيلي لو اعوذبالله توفيت بعد عمر طويل وانت لم ترينها تعوذي من الشيطان وانزلي لاهلك صلة الرحم احن الي لقاء مع اصحابي شلتي القديمه من فتيات وشباب ...........

انتبهي من صحبة الفتيان فهي لاتجوز شرعا ولاعرفا
♥♥tuta♥♥
♥♥tuta♥♥
احن.... الى خبز امي و قهوة امي و دمعة امي....

عزيزاتي.... التغيير اللي حصل معكم ليس سببه الاغتراب و فقط, انما النضوج و التفتح و الثقافة و العلم و الزواج و الاولاد... كل يوم احداثة بتمر علينا بتغييرنا...
انا نفسي قبل زواجي لست نفسي بعده...
و انا نفسي قبل اولادي لست نفسي بعدهم...
انا نفسي قبل علامي لست نفسي بعده..
انا نفسي امبارح لست نفسي بعده...
كل ثانية بتمري فيها بتتغيري, نظرتك بتتغيرك, افكارك بتتغير.. سواء مغتربة او بنفس بلدك (و كلامي لاني بالاغتراب من 16 سنة و كل يوم بشوف حالي different)
يعني على سبيل المثال عمري في حياتي ما بكيت على مسلسل او فلم بشوف كل الناس بتبكي و انا مستغربة ليش بيبكوا, لكن بعد مروري بتجربتي الخاصة, صرت ابكي و دموعي تنزل مثل السيل...

في افلام كثيرة شفتها و انا في مقتبل حياتي و لما ارجع اشوفها هلأ بشوفها منظار مختلف, بفهم اشياء ما كنت فاهمتها او حاسستها... و اكبر مثال كتاب قرأته و انا عمري 15 سنة pride and prejudice كل سنة بقرأه مرة و كل سنة بلاقي القصة بتختلف عن المرة اللي فاتت... و السبب مش لانه الكتاب كلماته اتغييرت انما لاني انا تغييرت.

لما ارجع و انظر الى حدث معين اثر فيني من سنوات بفكر ليش ياربي ما عملت كذا لانه انسب؟؟؟ مش السبب اني ما كنت اعرف العمل الانسب في ساعتها و حياتي اللي مريت فيها علمتني اياها؟؟؟ مش عارفة واضح كلامي و لا لأ...ز
خلاصة كلامي انه بيحصل تغيير فينا بنفس الوقت بيحصل مع غيرنا... يعني انتي اتغيرتي و اخوكي اتغيير و امك اتغييرت و اولادك اتغييروا... ابني امبارح كان بيبي و هلأ لما يكلمني كأنه رجال... بغربة او بدون غربه التغيير شيء لا بد منه... رحمة الله على والدك يا سيلفانا.