ابي افضل نوعيه رموش تركيب شكلها طبيعي

العناية بالبشرة

السلام عليكم
شنو افضل نوعية رموش تركيب يكون شكلها طبيعي وحلو مرره والله يعطيكم العافيه
16
49K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

متجر زهرتي
متجر زهرتي
ان شاء الله البنات يفيدونك
دااانه33
دااانه33
اختي الرموش ماتدخل بالوصل انتبهي الله يجزاك خير
أم التضحيات
أم التضحيات
هل يجوز للمرأة أن تستعمل الرموش الصناعية ؟.

الحمد لله
يحرم على المرأة تركيب الرموش الصناعية ، لأنها تدخل في وصل الشعر الذي لعن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من فعله .
روى البخاري ومسلم (2122) عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ قَالَتْ جَاءَتْ امْرَأَةٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ لِي ابْنَةً عُرَيِّسًا (تصغير عروس) أَصَابَتْهَا حَصْبَةٌ فَتَمَرَّقَ ( وفي رواية : تمزق ) شَعْرُهَا أَفَأَصِلُهُ ؟ فَقَالَ : لَعَنَ اللَّهُ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ .
روى البخاري (5205) ومسلم (2123) عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ جَارِيَةً مِنْ الأَنْصَارِ تَزَوَّجَتْ وَأَنَّهَا مَرِضَتْ فَتَمَرَّطَ شَعَرُهَا (أي سقط) فَأَرَادُوا أَنْ يَصِلُوهُ ، فَسَأَلُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ذَلِكَ فَلَعَنَ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ .
قال النووي :
(تَمَرَّقَ ) بِمَعْنَى تَسَاقَطَ .
وَأَمَّا الْوَاصِلَة فَهِيَ الَّتِي تَصِل شَعْر الْمَرْأَة بِشَعْرٍ آخَر , وَالْمُسْتَوْصِلَة الَّتِي تَطْلُب مَنْ يَفْعَل بِهَا ذَلِكَ , وَيُقَال لَهَا : مَوْصُولَة . وَهَذِهِ الأَحَادِيث صَرِيحَة فِي تَحْرِيم الْوَصْل , وَلَعْن الْوَاصِلَة وَالْمُسْتَوْصِلَة مُطْلَقًا , وَهَذَا هُوَ الظَّاهِر الْمُخْتَار اهـ .
والرموش الصناعية يتحقق فيها هذا المعنى ، وهو وصل الشعر ، فإن الرموش الطبيعية توصل بالرموش الصناعية .
وأيضاً : ذكر بعض الأطباء أن الرموش الصناعية تؤدي إلى حساسية مزمنة بالجلد والعين والتهابات في الجفون وتؤدي إلى تساقط الرموش . فيكون في استعمالها ضرراً ، وقد منع الشارع ذلك كما قال عليه السلاة والسلام ( لا ضرر ولا ضرار )
انظر : "زينة المرأة بين الطب والشرع" ص 33 .
وينبغي أن تتنبه المرأة المسلمة إلى أن الاهتمام بمثل هذه الأمور قد يكون إغراقاً في التنعم والترفه ، وإهداراً للأوقات والأموال التي يمكن الاستفادة منها فيما هو أنفع للمسلمين ، لاسيما في هذه الأوقات التي ضعفت فيها العزائم ، وفترت الهمم . وصُرِفت المرأة عن مهمتها الأساسية في تربية الجيل إلى الاهتمام البالغ بمثل هذه الأمور .
والله أعلم .

المصــدر : http://www.islamqa.info/ar/ref/39301

اللهم قرّبنا من الجنّــــــــــة وأبعدنا عن الناار
ارجوان&&
ارجوان&&
مايجوووووووووووز يالغلا....
رغد77
رغد77
عزيزتي عندي لك حل افضل من الرموش الصناعية
بس يبيلك مداومة عليه لمده لا تقل عن 3 الى 4 شهور
و هو قطرة للعين اسمها ( لوميجان ) موجودة بكل الصيدليات سعرها تقريبا 75 ريال
قرأت عنها قبل فترة في صفحة عيادة الرياض بجريدة الرياض
و كان مكتوب انها اول دواء يصنف من قبل هيئة الغذاء و الدواء الامريكية بانه ممكن استخدامه لغرض تجميلي و هو تطويل الرموش
و هو بالاساس دواء لعلاج ارتفاع ضغط العين لكن لاحضوا انه من عوارضه الجانبيه زيادة كثافة و طول و اسوداد الرموش
لذلك ممكن يستخدمه الناس العاديين لكن بطريقة تختلف عن المرضى ، يعني مو تروحين تقطرين في عيونك لانها رح تحمر و تلاقين الشعيرات الدموية منتشرة فيها و حمرااااء اليوم الثاني
فالطريقة الصحيحة هو انك تاخذين فرشة صغيرة زي فرشة الايلينر و تغسليها تمام و تخصصينها للقطرة فقط و تحرصين على نظافتها قبل الاستخدام
و كل يوم قبل النوم حطي نقطة وحدة و بس من القطرة في غطاها و بالفرشة خذي منها و ادهني منابت الرمش بس من غير ما تدخل لعينك
و بعد شهر تقريبا بتلاحظي النتيجة بس استمري لحد اربعة شهور و باذن الله بعدها رح تتفاجأين من رموشك سوداء و كثيفة و طويلة و كأنك حاطة رموش صناعية بدون مبالغة و التجربة خير برهان
للعلم : انا الان ما عدت احتاج استعمل الماسكرا السوداء فاشتريت الشفافة بس للتثبيت لان ما شاء الله ما عاد احتاج كثافة و لا طول <<<<<<< سألتكم بالله قولوا ما شاء الله تبارك الله

ملاحظة :
بس ابي منك و من اي وحدة تجربها تتقيد بالطريقة اللي قلتها و اذا شافت النتيجة تدعي لي بان الله يرزقني خير الدنيا و الاخرة و يحقق لي ما اتمنى