موووفقه بإذن الله .. بس لازم تسوين دراسة جدوى للموضوع .. وتشوفين كم المبلغ اللي راح تطلبيه من عملائك اذا كان المبلغ كبير ( التكاليف + هامش ربح لك ) ما اتوقع راح يكون في اقبال

الناس تتقبل الاسعار العاليه من الأماكن اللي لها اسم .. وما تتقبلها من المبتدئين

ماودي احبطك .. بس فكري زين عشان لاتخسرين

الا اذا اسعارك بتكون اقل من السوق بكثييير ... اكيد في ناس راح تتعامل معك وشوي شوي يكبر اسمك ان شالله وتزيد ارباحك
09-11-1432 هـ, 11:51 صباحاً
 
بالتوفيق
09-11-1432 هـ, 02:24 مساءً
 
سأكون صريحة معك للغاية في ردي
وسأطرح لك كافة السلبيات التي ستواجهينها


أولاً / أنا ما أيدك أبداً في هذا الموضوع
والمثل يقول : إسأل مجرب ولا تسأل طبيب

ما دام الله فتح عليك ونجحتي في هذا المشروع
فـ / ليه الشتات ؟!

وسعي نفسك في صلب مشروعك
وإذا حابة تنسقين طلبيات الأركان وطلبيات الأفراح نسقي
لكن بدون ما انتِ تروحين بنفسك
جهزي الطلبيات عندك وهم يجوا يأخذونها
زي الأخوات التاجرات المبدعات
أمثال / نجاة الصانع ، ريتان ، وحياة

هذولا حفظوا لأنفسهم كرامتهم
تجي الزبونة تأخذ الطلبية بنفسها

ما تتخيلين البهذلة اللي نلاقيها في تنسيق القاعات والأركان
بالذات إذا كانت القاعة غير متعاونة وأهل الفرح سيئين

،

جهزي كامل الطلبية في بيتك
وخلي الزبونة تدفع لك تأمين على سلاتك
إذا كانت من عندك السلات ..

لكن إذا رحتي بنفسك وديتيها للقاعة
أول شيء ممكن تخرب عليك في الطريق
وخصوصاً إذا كانت مأكولات تسيح وفيها شوكولاتة

مرة كانت عندي طلبية لواحدة سلة الفواكه
وللأسف الشديد كانت طلبية عروسة
حتتقدم قبل الزفة
إستلمها السواق وحطها في المقعــد الخلفي
ويا غافل لك الله
جابها لي في حالة ما يعلم بها إلا الله


طبعاً إضطريت أغير السلة وأرتب الفواكه من جديد

فمسئولية توصيل الأطعمة
من الآن أقول لك / إذا ما عندك سيارة ثلاجة
سيارة مكيفة واسعــــــة
ما تنفع أبداً

شوفي محلات الشوكولاتات والحلويات
كل سياراتهم مثلجة ومكيفة



،،

الشيء الثاني /
يد واحدة ما راح تصفق
حتحتاجين عمالة كثيرة للقيام يكل هذا
لن يكون الأمر سهل بالصورة اللي انتِ متخيلتها لسبب واحد
عدد المعازيم ما هو شخص ولا شخصين
بعض الأفراح يوصل عدد معازيمهم إلى 500 شخص
هل عندك القدرة على إنك تسوين اللي يكفي لكل هؤلاء ؟!

شوفي إمكانياتك ، وقدراتك قبل الدخول في المشروع
حتى مطبخك ، الفرن ، الثلاجة
كل هذه الأمور لابد أن تضعيها في الحسبان

مرة استلمت طلبية كبيرة
وكنت مضطرة أنتهي منها قبل الفرح بليلة
لأن مستحيل إعدادها في يوم واحد

نص حطيته في الثلاجة ، الفريزر مستحيل تحطين فيها الأشياء عشان لا تثلج عليك
إضطريت أفتح عليها المكيفات إلى ثاني يوم من استلامها


،،،

الأركان فكرتها جميلة
وإن كانت الآن منتشرة ويقومون بإعداداها أهل الفرح أنفسهم
لكن إذا حبيتي تسوينها سويها بشرط
تضعين عاملة خاصة بك
توقف عند المدخل
وتطلبين من أهل الفرح تأمين مقدم على كامل أغراضك
في حالة خرابها أو ضياعها تخصمين من التأمين



وأرجع وأقول لك
طوري نفسك في مشروعك
وخلي عنك الشتات


اصنعي لكِ اسم في مجالك
والله يا توني متزوجة ..
ما في زي الإستقرار
ولا أعلم ليه إحنا الحريم نحب الشتات ودوخة الرأس لأنفسنا
هالحين النجار اللي يسوي لك الباب
لو طلبتي منه يخيط لك فستان
يقول لك / أنا نجار

إلاَّ إحنا ..
الواحدة فينا تقطع نفسها ألف قطعة
عشان تسوي ألف مشروع


الله يرزقك الذرية الصالحة بإذن الله
ويجعل أنسك بالله وحده
09-11-1432 هـ, 03:31 مساءً
 
شكرا أختي شيخه أحمد كلامك صحيح وبالفعل في التخصص قوة وموفقه أختي أقترح عليك مطعم نسائي متكامل
10-11-1432 هـ, 12:55 صباحاً
 
موووووووووووووووووفقة
10-11-1432 هـ, 10:59 صباحاً
 


الساعة الآن 02:40 .