السلاااااااام عليكم

دخلت الموضوع لانه يهمني كثيييييير
لاني هذي اليومين معششه فراسي فكره اننا نشتري بيت ملك بدل الايجار

راتب زوجي 4000 ريال بس

المهم اني استشرت ناس كثييييييير وفاهمين

كلهم ايدوني بالنسبه للشراء والخروج من خسارة الايجار

لكن فيه عدة مشاكل راح تواجهك.....:

اولا اخذ سلفه من البنك هذي ربااااااا لانهم ياخذون فايده ....انتبـــــــهي (ويمحق الله الربا)
وحده حكتني ان واحد قريبها اشترى بيت عن طريق البنك واجره....تقول انه يبكي لان الفلوس اللي ياخذها تطير بسرعه وعنده ديون وربي مو مبارك له في رزقه....وهذا بسبب الربا والله اعلم

ثانيا في حال اخذتي سلفه من احد وترجعيله كل شهر مبلغ معين.....لنفرض نفس حكاية البنك لكن بدون فوائد.......هل تظمنين نفسك انك بتمشي نفسك ب 4000 ريال؟؟؟؟؟؟
مصاريف اولاد ودراسه........وهذا عمر يعني انتي ماتظمني ايش يصير فيكم من ظرؤوف عالمستقبل لاسمح الله.......!!!!!!!!؟؟؟ ؟؟

ثالثا..لاااااااا زم يكون عندك مبلغ انتي مدخرته عشان تنفقيه على الدفعه الاولى
وممكن بعدين تشيلو جزء من الراتب كتسديد شهري

وان كنت لااحبذ هذا الشي

هناك حل وحيد..... تدخلي في جمعيه وتحاولي تمشي امورك

حاولت اني افيدك بمااستخلصته هذي الايام من الناس اللي استشرتها

وان شاءالله اكون افدتك............ودعو ااااااااااااااا ااتكم لي ان الله يسهل اموري

واذا عندكم جديد ياريت تظيفه

فعلا ابغى اسمع تجارب ناس ........
الحمدالله الحمدالله الحمدالله

الله اكبر الله اكبر الله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اللهم مااصبح بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحده لاشريك لك فلك الحمد ولك الشكر

ربي اني بما انزلت الي من خير فقير

يارب حسن الخاتمه
والله محتاره زوجي معزم وانا خايفه من النقص بالراتب انه ماراح يكفي احتياجاتنا اما عن الحرام هذا اول ماسال عليه زوجي وهو مجاز من الهيئه الشرعيه البنك الي راحله زوجي هو البنك العربي الوطني وهذا رقم الاستفسار المجاني 8001244141للي بيسال والله يكتب الخيره .
((يارب ارزقني الذريه الطيبه الصالحه المباركه السليمه المعافاه وجميع الاخوات المحرومات يارب))
المهم انك تبتعدي عن البنوك الربويه لانها تتعامل بالربى والذي باخذون الربى ياذنون بحرب من الله ورسوله
وعليك ياختي الاتجاه الى البنوك الاسلاميه وقبل هذة كله اتجهي الى الله واستخريه سبحانه وتعالى
العمر لا يقف عايقا امام الاحلام حققت حلمي واكملت تعليمي وتخرجت من الكلية تخصص هندسة ديكور وكل ذلك وانا جده وام لسته ابناء اكبرهم في عمر الثلاثين عاما والحمد لله رب العالمين
يمحق الله الربا

الساعة الآن 04:26 .