تعبت من الدراسة ادعولي افكر بتركها

الأسرة والمجتمع

بنات ماعندي احد اشكي له همي تعبت من الدراسة انا الان سنة ثالثة وادرس ادارة واعمال بس ماني زي البنات الباقيات اجي من الجامعة وافكر بس بالدراسة والنوم والاكل :44: متزووجة وعندي ولد واذا جيت من الجامعة اقعد اشتغل بها البيت موسوسة نظافة .. البنات بالمحاضرة يفكرون اذا طلعوا ينامون وينبسطون وانا افكر بتنظيف البيت ووش اطبخ الليلة عشاء وغير كذا ليتني لحالي عندي ولدي اخذه معاي يوميا الصبح للحضانة وارجع فيه الظهر صرت اتثيقل الروحة للجامعة وبديت افكر بتركها تعب قسم بالله دراسة وزوج وبيت واهل زوج وطبخ ونفخ مدري كم لي يد .. القهر اني كنت بالثانوي متفوقة ونسبتي 98 والله العظيم اني ماكذبت بشي قلته لكم .. تكفووووون ادعولي ربي ييسر امري ويوفقني وعلموني كيف انظم وقتي وما اهمل اي طرف بحياتي بعض الاحيان اقول جتني عين لاني بديت اكره الدراسة فعلا مقارنة بقبل كانت كل حياتي وعمري ماغبت .. بس الحين اهملتها مرة بس وقت الامتحانات اضغط على نفسي واذاكر وانا ابكي مدري وش اسوي محتاجة دعواتكم الله يخليكم :44:
35
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

lawsi
lawsi
أنت تميزت بامور..قد تكون اتعبت كاهلك ألا أنها نعم من الله عليك...
فالزوج والابناء والاستقرار نعم...
وكونك امرأه نظيفه تحب بيتها وزوجها وولدها ودراستها فهذا شئ ايضا رائع
كل ما تعانينه
هو القلق وطلب المثاليه...
انت تريدين المثاليه..وستجدينها ولكن ليس بالضغط على نفسك..
لاتفكري في الفتيات اللواتي يعانين الفراغ
فالفراغ الذي يعانينه انت تستغلينه بشئ يعود عليك بالفائده..والانجاز بحد ذاته شئ جميل خصوصا لو اقترن بالنيه الطيبه
لتستمتعي بدارستك وحياتك..خذي مني هذه النقاط
اولا...ادعي الله وبألحاح ان يرزقك الهمه لدينك وبيتك وزوجك واولادك ودراستك....واقرنيها بأن يجعل الله لك في كل خطوة أجر وسعاده..

ثانيا.وانت تذهبين بابنك اجعليها متعه ولو كان زوجك هو من يوصلكم فهذا أمر ايضا جيد...اجعلي من جو الصباح امر روتيني ذا أهميه في حياتكم..اهتمي بأفطاركم...ونوعي في حديثكم وليكن كل شئ جاهز لك من المساء....لحظات قد نجعلها في صالحنا بدلا من ان تكون ضدنا...

ثالثا..خالطي المتزوجات....وادخلي قسم التنظيف والتنظيم...لكل وقت مقام..والان انت دخلت في جو الزواج والاسره فلا بد أن تحيطي نفسك بمن هم مثلك..لا أقول تخلي عن صداقاتك ولكن اجتهدي فيمن سيفهم وضعك وسيعاونك....

رابعا...استرخي يوميا لمدة دقائق الى أن تصل نصف ساعه ولو نصف ساعه..اترخي فيها...ولا تفكري في شئ..ولو اردت الفائده المرجوه فأكثري من الحمد...فأنت في خير واوحي لنفسك بهذا الخير...
الاسترخاء بحد ذاته يجدد نشاطك وسيلهمك دافع للأستمرار بنشاط اكبر...

خامسا...حاولي اعادة تنظيم وقتك..فما تقومين به ليس مرهقا جسديا بقدر ماهو مرهق التفكير فيه نفسيا.....
فلو علمت أن مثل هذه الامور قد تربطك ببيتك وزوجك اكثر لأستمتعت اكثر.....
اكتبي جدولك من الان..واطلعينا عليه لو استطعت...وشاوري ممن يملكون نفس توجهك..فقد يلهمونك بفوائد جمه..هذا وكما قلت انفا ادخلي قم التنظيم واقرئي ايضا قصص من نجحن في بيوتهن ودراستهن...

سادسا..العلاقات الاجتماعيه اجعليها مختصره قدر الامكان ليس احتكارا لحريتك ولكن لأن كثرتها لاتجلب الفائده..والأهم ان تستغلي وقتك بمافيه الفائده لك ولأحبتك..واهتمي ببر والديك واطلبيهما الدعاء لك وبأتمرا فعن طريقهما يحصل الخير الكثير...

سابعا...لا أقول أن الدراسه كل شئ...وفي نفس الوقت لا أقول أنما تمرين به سبب كافي لترك الدراسه..لذا وازني الامور وستجدين الفرق...
واطلبي الدعم من زوجك.. ولن تستطيعي طلب دعمه مالم تبهريه بأنتاجك داخل بيتك ومعه..فهو الاولى ...وابنك كذلك
لذا كما قلت وازني الامور....

لن أطيل أكثر..فقد أرهققك بحديثي..لكن هذه نصايح قد أعطيها لأبنتي كما قد أعطيتها لك!!!
متجر شمس
متجر شمس
اختي حرام وصلتي لثالث جامعه وتبطلي
وطبيعي اللي تحسين فيه حياة البنت غير المتزوجه وام اطفال
حاولي تجيبين شغاله بالساعه تنضف البيت وتخفف عنك او استاجري شغاله بالشهر لكن لا تفكرين ابدا انك تتركين الدراسه لا تندمين طول عمرك
ما أنا الا بشر ..
اترررركي اي شي بالدنيا الا درااااااستك

اختي نفس ظروفك بس الفرق ان تخصصها اصعععب بكثير من تخصصك
والحمد لله تجاااهد عشان تخلص وترتاح عمرها كله
انتي لو تركتي الدراسه بترتااحي بس حتفقدي استقراارك وطول عمرك
تجلسي تدور الفلوس عند زوجك
لكن لو اتمسكتي فيهاا حترتااحي عمرك كله ووظيفتك حتحقق لك الاستقرار لك ولاولادك

انتبهي كل شي نقدر نفرط فيه الا الدرااااااااااااسه لان هي سلاحك بالحيااااه
باقة من الحزن
باقة من الحزن
واصلي ولا تتركي الجامعة اختي كانت كده بس اهم شي الارادة والعزيمة واصبري وفي الاخير طعم النجاح ان شاء الله راح تذوقيه
صمت اذاب الجليد
الله يسعدكم ويوفقكم يارب انا فعلا حتاجه مثل هالنصائح