عزيمة زوجي لاصدقائه ايش سبب العزيمة تعالو اقولكم( تم وضع الطريقه مع الصور الاشراف)

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته
اخباركم يا حلوات في مرة من المرات جاء واحد من اصدقاء زوجي سهرة عندنا في بيتنا وقعد على كمبيوترنا وفجأة شاف صورة الباستا

bst
ومن يوم ما شاف صورة الباستا كل يوم في العمل يقول ابي باستا ابي باستا وبعدها وافق بعلي العزيز على طلبه وعزمه هو واحد من اصدقائه بس اثنين قمت جهزت لهم هذي السفرة عطوني رايكم لو سمحتو عبارة عن برياني لحم والباستا طبعا وسلطة المقالي وحلى الكاسات تفضلو هذي صورة السفرة كاملة
.1
البرياني 5
صوص البرياني
6
الباستا
4
السلطه قبل وبعد الصوص تبعها
2
3
الحلى
7
وهذا الصورة من قريب للبرياني
8

السلام عليكم لعيونكم بنزل لكم الطريقة
البرياني : تحمسين بصل وثوم وزنجبيل طازج ثم نضع الدجاج او اللحم ( اللحم لازم يكون مسلوق ) وتحمسينه لدقائق ثم تضعين الطماطم المطحون مع الكزبرة ( تقريبا 3 طماطم ونص حزمة كزبرة ) وتضعينها على اللحم مع الماجي اذا كان الدجاج وملعقة صلصة وعلبة زبادي والملح وملعقتين بهار برياني وملعقة كاري صغيرة وفلفل اسود وتخلينها تتسبك على نار هادئة بدون اضافة ماء يكفي الزبادي والطماطم تقريبا 25 دقيقة ....الللحين نجي للرز لازم يكون مسلوق نص استواء وطريقته انا اتبع طريقة منال العالم اول شي جيبي قدر وحطي مويه سلق الرز مع الملح والفلفل الصحيح والهيل والمسمار والزيت وخلي الموية تغلي اذا غلت كويس حطي الرز المغسول ( انا استعمل رز مزة بسمتي ) وخليه على نار عاليه تشوفين الرز يغلي بس خليه 7 دقائق بس لا تكثرين واشخليه والللحين جيبي قدر حطي في ملعقتين من الرز انثريه في القاع ثم حطي الحمسة ورشي شويه موية ورد وحطي الرز كله بعدين اعملي ثقوب بيز الرز وحطي صبغة زعفران مع شوية موية ورد مع قطع صغيرة من الزبدة تقريبا نص اصبع زبدة قطعيها صغار وحطيها بين الرز وغلفي القدر بالقصدير ثم حطي الغطاء تقريبا 25 دقيقة وزينيه باللي تحبين بصل محموس مع زبيب وصنوبر ( الرز انا حطيت اربع كاسات)

طريقة صوص البرياني : خمس ملاعق زبادي واربع ملاعق مايونيز ونص عصير ليمونة مع فصين مفروم ثوم وملح وفلفل ابيض وحبة فلفل حار اذا تحبون سبايسي
الباستا : تسلقين مكرونة في ماء وملح وزيت وماجي ( استخدمت ثلاث ارباع كيسة المكرونة) وتقطعين صدور دجاج مربعات متوسطة وتسلقينها في قدر صغير
اللحين تجيبين قدر وتحطين زيت زيتون وزبده قطعه صغيرة وبصل وثوم وتحمسينهم زين ثم تضيفين الدجاج المسلوق وتحمسينه شوي ثم الفطر و حبة طماطم مقطعة صغار مع ملعقة صلصة وملح وكمون وفلفل اسود وتخلينها شوي تتسبك وتضيفين زعتر البيتزا ( الاوريغانو) خطير مع الباستا ثم تضيفين علبة كريمة المراعي اللي حجمها 250مل وتتخلينها شوي تتجانس مع الخليط وضبطي الملح ثم تضيفين المكرونة المسلوقة وتتركينها تتشرب الصلصة شوي اذا حبيتي حطي زيتون اسود مقطع وقبل ما تطفين لنار حطي جبن موزاريلا انتي وذوقك وبس
الحلى هو حلى الكاسات انا اخذته من المنتدى :09:

وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وهكذا انتهى الموضوع اللحين ابي اشوف ردودكم بكل صراحة :09:
224
43K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلا محلى
حلا محلى
ماشااء الله بالعافيــه عليكم

ودي
امي كل الغلا
امي كل الغلا
الله يعطيك العافيه
نكولودين
نكولودين
ماشاء الله تبارك الله
سفره مرتبه وحلو ه وتفتح النفس