تعالو ياأمهات وقولو لنا نظامكم في نفاسكم وانا اولكم

الحمل والإنجاب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم ان شاء الله تكونو بالف خير :26::26::26:
ببدأ بالموضوع على طول انا الله يسلمكم من اول ما اخرج من غرفه الولاده ويودوني غرفتي تجيني امي وتحزم بطني طبعا ولاده طبيعيه وقبل ما تحزمه تدهنه بزيت زيتون وتمرخني على خفيف عشان يرجع الرحم مكانه وبعدين تحزم بطني طبعا في ولادتي الاولى خيطت امي لي حزام يعني تفصيل وكان داخله المقوى زي اللي يتركب في تراقيب ثياب الرجال يكون قاسي وكان عريض مره على كبر بطني بس كان يضايقني لاكن كانت تخاصمني وياويلي اطلعه واحيانا اذا توسخ تحزمني بشماغ قديم عندهم اما في ولادتي الثانيه سمعت عن المشد الاندنوسي واشتريت اثنين ابدل فيهم اخذتهم من البقاله الاندنوسيه او الفلبينيه واشتريت معها كريم حسيت صراحه انه نفعني وخفف كرشي طبعا مو عارفه الاسم مكتوب بالانجليزي بس لونه اخضر قلت له عطني كريم يشيل الكرش بعد الولاده واعطانيه كنت ادهن به واحزم بطني طبعا كل يوم احزم اكثر من اليوم اللي قبل لان الرحم يبدا ينضف ويصغر واحلى مافي المشد الاندنوسي انه يعرق البطن ...وانا بعد 20 يوم سويت لي خلطه فيها خل تفاح بس ما كثرت وفيها زيت جنين القمح وزبده الشياوزبده الخام واستخدمتها تحت الحزام حسيتها بعد حلوةونفعتني طبعا ال20 يوم الاولى في نفاسي امي تقسى علي ومع اني اتضايق بي هاذا الشي في صالحي واشكرها عليه بعدين وطبعا تخليني ارضع البيبي غصب انا كنت اطنش احيان من وجع صدري وتعطيني حلبه اشربها بس مو دايم الحلبه تدر الحليب بس يقولون انها تنزل الارحااام اللي تكثر منها...
هاذا بخصوص الكرش اما الاكل الله لا يوريكم كل يوم تسوي لي عصيده خفيفه او كريده زي ما يقولون عليها وتحط عليها حوايج حريم بس ما تجيب الحوايج اللي تسمن لاااا تجيب نوع ثاني وتحط سمن عليها وعلى كاسه حليب اشربها وتسوي لي علبه تجهزها قبل ولادتي تمر معجون وثفا وحبه سودا وسمسم وسمن وقليل مويه زمزم للعجن تعجنها وتكورها وكل يوم تعطيني كوره اكولها وتجيب من عند خالي بيض بلدي و تحط صفار بيضه مع حليب :09:وع يابنات اشرب شوي وودي اخرج كل اللي ببطني طبعا البيض مو كل يوم لو 3 ايام في نفاسك تكفي واللي تقدر تتحمل الطعم عادي تستخدمه لانه صحه بس انا اكرهه ولاااااااا لو اقول لكم الماء مستحيل تخليني اشرب حتى لو بكيت ولو تحسنت علي واعطتني تصب لي نص فنجان الشاي تخيلو وياليته بارد لا عادي وكنت اعطش مره بس كانت تسوي لي يانسون او قرفه اشربهم لو عطشت او عصيرات مافي مشكله هاذا بخصوص الاكل اما اللبس تلبسني قميص كم طويل ويكون قماشه ثقيل طبعا انا مره ولدت بالحر ومره بالبرد اما ايام البرد كنت البس شراب وسروال طويل وقميص دافي ثقيل ولااااا تلبسني شال قطني وتزيت راسي بزيت زيتون وفيه حبه سودا مطحونه ولبان اظن وكل يوم تصب منه على راسي دافي لانهم يقولون ان النفاس مفتح جسمها من كل مكان حتى تحت اظافيرها يدخل الهوا ويضرهااااا
اما بخصوص الخياطه كنت ما ارتاح الا على السااااااااااااااااااااااافلون والله يابنات رهيب قليله بحقه اصب من قليل في طشت ومع مويه دافيه يريحني للاخر وبعد ما اغسل به واتنجى تمام ادهن بمراهم والله ماني ذاكرتها بس تخفف الم الخياطه وكنت اغسل بمنقوع المر وابخر جسمي بعد بالمر وكانت الدكتوره معطيتني املاح البحر الميت كنت اجلس فيها زي السافلون مع مويه دافيه ريحتها روعه وفيها مسك تجيبوها من الصيدليه وكنت استخدم حبوب مضاده تخفف الم الخياطه اخيبها انا عادي من الصيدليه من غير وصفه
هاااااذا كل اللي عندي يابنات قصدي ياحرييييم اتمنى من كل وحده تدخل تستفيد واتفيد وتكتب لنا نظامها وقت النفاس لانك لا تعلمين تكتبين كلمه تنفعين بها انسانه تكون في امس الحاجه وتدعي لك في وقت مستجاااااب وانا ودي بعد استفيد من تجاربكم لاني هالمره بولد ببيتي مو عند امي واخاف ما اسوي زي ما تسوي لي امي لاني بالمرررره كسووووله:(واخاف مع التعب ما اهتم
استنى ردودكم يا حوائيات والله يوفق كل وحده ترد.....

ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوه الا بالله
سبحاااانك اللهم بحمدك استغفرك واتوب الييييييييييييك

اللهم اني استودعتك نفسي وعيالي وزوجي ومافي بطني يارب العالمين.....
14
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم عزومي الحلو
جزاك الله خير موضوعك حلو
اناوالله بعد الولاده يجيني زي الوحم مستحيل اكل شي
بس ان شاءالله المرة هاذي مافي دلع بغصب نفسي
ساره التميميه
ان شاء الله البنات يفدونا
سحابة وروود
سحابة وروود
الله يجزى امك الجنه ياعاشقة السلطان

ماشاء الله تبارك الله

بالنسبه لي نظامي بسيط
ما احب الاعشاب والخرابيط
اهم شي اكل صحي ودافي

اول شي سويت تمرة النفاس عباره عن تمر معجون وزيت زيتون
وحبة رشاد وشوي حبة البركه وفلفل ابيض شوووي
واعبيها بعلب بلاستيك محكمة الغطاء

ثاني شي جهزته المره عبيتها بقاروره قزاز وخليتها حولي اشرب منها عى شوي احس انها تعقم وتنظف الرحم هذا غير فوائدها

الغسول عباره عن ملح وماء ما لقيت افضل منه
بالاضافه للغسول الي اعطوني اايهاه المشفى بس استخدمته اسبوع وبديت بالملح

والمرهم اتوقع اسمه سابوفين للخياطه طبعا

وما انسى الخواجوا رهيب وممتاز للخياط
قطعه منه على مقدار فنجان زيت زيتون يطبخ شوي عالنار ثم عبيه بقاروره وخليه بالتواليت وامسحي عالخياط مع كل غيار انصح فيه بقوه

وللتعقيم اضيفي من ماء المر على الفوطه عشان ماتتضرر الخياط من الشمم والعطوور

الاكل
امي الله يجزاها بالجنه تجهزلي الفطور من الفجر
يوم عصيده ويوم مصابيب ويوم حنيني
مع ترمس صغير حليب بالزنجبيل

الغدا قرصان او مرق مع لحم

والعشاء ايش شي خفيف
وقهوتي عباره عن قشر وقرفه وزنجبيل

ويانسون اشربه على فترات يوم ويوم
والبابونج مفيد للمغص

بالنسبه للربط البطن بالنسبه لي ما استحملته نهائي ولا ربطت بس كنت اشفط وبالاضافه لتمارين كيجل والنتيجه مرضيه لابأس

بالنسله للحلبه شربتها بعد 20 يوم وما كثرت منها

وامكن لو اني انتظمت عليها لتحسن الام عظامي لاني وللأسف اعاني من الام شديده بالظهر من حملت لولدت والله يشفيني ويرفع عني يارب

هذا الي عندي كتبته للفائده

لاتنسوني من دعواتكم بان الله يسخر لي ويصلح حالي ويتمم حملي وييسر ولادتي وجميع المسلمين

يارب تستفيدون واي سؤال انا حاضره

وبالتوفيق للجميع

أم دندوني وحمودي
الله يوفقك يا عاشقة السلطان على الموضوع الاكثر من رايع لاني حامل في التاسع وباولد وماعندي احد وشايله هم لاني ساكنه بعيد عن اهلي واهل زوجي بس معلموماتك استفدت منها وبخلي زوجي كمان يقراءها علشان يساعدني
عاشقه السلطان
مشكوووورات يابنات على الرد
سحابه الله يسخر لك كل خير ويسهل عليك وعلي الولاده ومشكوره على ردك وذكر تجربتك