السلام عليكم
كلنا يعرف القهوة
مشروب الضيافه العربيه
فهناك القهوه بزنجبيل
وقهوة الهيل
و قهوه القرنفل
و قهوه بالحليب
و القهوه بالقشر
و القهوة بالزعفران
وغيرها من الانواع

انا ما اعرف اعمل القهوة و لا اشربها و حايسه فيها و ما اعرف اعملها

ففكرت ان انزل صفحه يتجمع فيها عشاق القهوه العربيه

و كل و حده تدخل رجاء تسجل طريقتها في عمل القهوة و البلد
حتي نعرف انواع القهوه

وانا و الي مثلي يستفيدو من و صفاتكم

يمكن اعرف ازبطها لبو العيال

و شكرا
15-11-1432 هـ, 01:46 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
القهوى ا المعروفه بن وهيل وزعفران وعويدي .بعد الي اعشقها قشر البن وزنجبيل اخضر او مطحون ونخوه وقرفه هذي الي نسويها
15-11-1432 هـ, 02:50 مساءً

القهوه يا طويلة العمر كيف وتعتمد على البن الممتاز والهيل الهندي ذو الرائحه النفاذه متعوب عليها النفاذه هههههههه والزعفران الاصلي وطريقة تحضيري للقهوه وللامانه كل من ذاق القهوه غندي ادمن عليها وبشهادة جميع من حولي قهوتي غير وبقولك على طريقتي وادعيلي تكفين بالذرية الصالحه الله يجزاك خير ,بالنسبه لطريقتي اولا اشتري البن اللي يسمونه (القطمه)وهو درجه اولى ممتاز وطبعا انقيه و احمصه في البيت عاى نار هادئه واضيف له (شيبه) وبعض الناس يسمونها شنه على ما اعتقد ,واذا خلصت تحميص وطلع لونها اشقر غامق انزلها من على النار واضيف لها مستكه اصليه طبعا واقلبها شوي وتعالي شمي الرائحه اللي تهوس واذا بردت ما اطحنها مره وحده احفظها واذا جيت اسوي قهوه اطحن على قد اللي ابي واخليها على النار اقل شي نص ساعه وكلما طولت طلعت احلى واطحن الهيل قبل احطه في الدله مباشره وعلى قد اللي ابي واحط الزعفران وشوي حليب سائل وبس وتطلع شي لونها وريحتها تفتح النفس والله ان الكل يمدح قهوتي ولله الحمد جربي وشوفي وسوري على الاسلوب انا اكتب وانا مستعجله بطلع بس شفت موضوعك وطمعت في دعوه منك ,,,,,,,,
15-11-1432 هـ, 03:57 مساءً

فوق
16-11-1432 هـ, 11:54 مساءً

طريقه جدتي هي تحط في الدله ماء وقهوه وشوي مسمار وتخليها علي النار تطبخ لمدةطويله تقريب ساعة
وبعدين تبهره بالهيل
مع ان قهوتي و لله الحمد حلو الا لما جدتي قلت لي طريقتها احلوت قهوتي زيادة بس مو مثل جدتي
وقالت لي الهيل يخرب القهوة اذا حطيتيهم بدري
17-11-1432 هـ, 06:09 صباحاً

الساعة الآن 08:06 .