المممولين عندك باب رزق جميل وبنك التسليف


المشروع احس الحضانات كثرت
ليه ما تفتتحي بوتيك مايكلفك كلة على بعض 15 الف من بضايع ومنيكان وعلاقات
يا أختي في الله

تعــوذي من الشيطان
وسمي بالرحمن
وصلي عــلى النبي

هالحين على طول إقتنعــتي بفكرة الأخوات إنك تسوين حــضانة
الأخوات قالوها مجرد فكرة بدون معــرفة أو إلمام ببنود المشروع


أولاً / لا يُسمح بفتح الحضانة كمرحلة مستقــلة
وإرجعي للتقرير اللي وضعته لك الأخت نجود

في وزارة التربية والتعليم ما في ترخيص خاص بالحضانة ..
فيه ترخيص لمدرسة رياض أطفال بشكل عام ..
(حضانة - روضة - تمهيدي )

يعني انتِ عـشان تفتحين حضانة لابد تفتحين مدرسة كاملة
والمدرسة لا يمكن فتحها داخل بيت سكني

لو فرضنا إنكِ تبـغــين تبدأين المشروع بدون الحاجة إلى الوزارة
يعــني بدون ترخيص

خلينا نتكلم عن واقعــكِ

تقولين ما عــندك دخل ولا عــندك رأس مال وزوجك مديون
والبيت ما هو على شارع رئيسي ووسط حارة
كيف حتجيبين رواتب العاملات ؟!
من فين حتأثثين المكان ؟!

حتأخذين قرض
حتزيدين هـمك .. هـم
لأنك قلتي موقع البيت ما هو على شارع
يعني الحضانة عشان تشتغل وتدخل لك ربح محتاجة أقلها شيء سنتين

كل الأخوات اللي أشاروا لك .. بالحضانة
أشاروا كمجرد فكرة

لكن أنا أتكلم من تجربة
والمثل يقول لك :
إسأل مجرب ولا تسأل طبيب

جهزت حضانة وخسرت فيها دم قلبي
اشتريت كل الأثاث من المثلث ومن إيكيا لضرورة توفر شروط السلامة

وكانت حضانتي هي أول حضانة تفتح على مستوى المحافظة
وكان عندي مراحل أخرى وليست هذه المرحلة الوحيدة

والله يا أختي في الله
ما جاني إلا طفل واحد

لمدة عامين كاملين وإحنا ما عندنا إلا طفل واحد فقط لا غــير
ليس لعـيب فينا
أو وجود أي بند سلبي .. أبداً والله

لكن لأن نظرة الناس للحضانة غير صحيحة

انتِ أنظري للواقع الآن
كل واحدة عــندها شغـالة
وتستصعب إخراج طفلها للحضانة مع الصباح إذا كانت إمراءة عاملة
وإذا ما عندها شغالة توديه عند أمها أو عند أختها أو جارتها أو قريبتها

وإذا ما كانت عاملة فهي ربة بيت وربة البيت ما هي محتاجة لحضانة

،

إذا تبغـــين نصيحتي .. خذيها لوجه الله :

خلي البيت بيت إيجار زي ما هـــو
يدخل لك دخل ثابت في السنة ينفع زوجك وينفعــك
ولا إنك تغامرين تدخلين مشروع
وا نتِ وزوجك مارين بهذه الأزمة المالية

إرفعي من سعـر الإيجار
الآن الناس يدورون على الشقق
والعالم جالسة تبني عماير عشان تأجر شقق
ويجيها دخل ثابت وهي مرتاحة


عندك فراغ

إشتغـلي في أي مكان
أي وظيفة مناسبة تكون قريبة منك

وإذا كنتِ مصرة على العـمل الحُر
خلي الدور العـلوي هذا خدمات عامة مثلاً
للمعـلمات وللطالبات

سميه مركز خدمة الطالبات

وإستفيدي من الأخوات اللي جالسين في البيت زيك
اللي موهوبة في الكمبيوتر
اللي موهوبة في عروض البور
اللي موهوبة في عمل المجسمات والمطويات
كافة احتياجات المدارس

بشرط تشرطين عليهم أنه ما لهم رواتب عندك
إنك انتِ مهمتك توفير المكان المناسب لهم
وهم وشطارتهم يدخلون لك ويدخلون راتبهم
وإن الدخل يكون بينك وبينهم بالنص

هذي فكرة
ولا تحتاج لرأس مال ولا تحتاج لقروض
ولا تحتاج إلا لإعلان قوي للمدارس وللطالبات
يكون بعنوان / نحن يدكِ اليُمنى ، نساعدك في أعمالك
المهم شيء يرغب المعلمات والطالبات

،

الفكرة الثانية
فكرة التأجير
وهذا أجمل وأروع ولا يتطلب منك أي شيء
غرفة خليها لتأجير فساتين الأفراح والسهرات
جمعي عشرين فستان أفراح من العرايس المتزوجات حديثاً
وفساتين سهرة ذات جودة وأناقة راقية
ونفس الشيء تشرطين على صاحبة الفستان إنك ما تدفعين لها شيء
وخذي ربحك من التأجير وأعطي بقية المبلغ لصاحبة الفستان
أهم شيء إشترطي التأمين حتى ترجع لك الفساتين سليمة

غرفة خليها تأجير سلات وصواني مثلاً
للمناسبات والأفراح وكافة التجهيزات

وغرفة تأجير ملابس أطفال حقت المناسبات برضو

،،

الهدف من الفكرتين
إنك ما تكلفين نفسك فوق طاقتها
وهذا مقصدي من الكلام كله معاك

أنظري لبعيد وتأملي العواقب بعين الحكمة
أدرسي المشروع وكل فكرة من كل الجوانب
في حالة الربح وفي حالة الخسارة
المسألة مو مسألة قضاء وقت وفتحة باب وتأجير دور
المسألة مسألة / لا تصيح يا فصيح بعـد ما تطيح


أعتذر عن إحباطك وصراحتي المتناهية
لكن .. يعلم الله وحده
ما كتبت إلاّ من ألمي
صحيح الدنيا حظوظ
وقد يكون إن شاء الله حظك أفضل من حظي وحظ غيري

من حقك تكوني تاجرة
ومن حقك تكوني يد فعالة في المجتمع
تساهمين وتنتجين
أما الحضانة فأنا أرجع وأقول لك لا
ولكن خيرة الله فوق كل شيء
استخيري الله وفوضي أمرك إليه


أدرسي المشروع على مستوى مدينتك قبل الإقدام عليه

،،

احساس هادي :
قبل أن أختم ردي عُدت لقراءة كلامك ..


أحسست من خلال كلامك نزعة دينية رائعة
إستثمريها في الدعوة إلى الله

ولو قدرتي تخلين الدور هذا دور دعوي يا ليت
كلمي جمعية التحفيظ يمكن يفتحونه دار
وتكون الغرف حلقات تحفيظ للقرآن
يستأجرون الدور من عندك
وتشرطين عليهم إنك تكونين مديرة لهذا الدار أو موظفة إدارية فيه
ليكون تحت مسئوليتك

جمعيات التحفيظ يرغبون دوماً فتح فروع كثيرة في كافة الأحياء
للمساهمة في حفظ كتاب الله في كل البقاع

وما تدرين يمكن بسبب هذا الأمر
يفتح الله عليكم ويبارك لكم في رزقكم ويقضي عنكم الدين بحوله وقوته


أمنياتي لكِ بوافر الخير وواسع الرزق
وتذكري :
ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب
بالتوفيق ياااااااارب
والله يرزقكِ رزقاً حلالاً طيباً مباركاً فيه .....
ربي . . !
آرزقني رآحَه تنَبع مِن آع ـَمآقيْ . .
رآحَه , بـِ قدرَ رحمتكَـ وٌلطفكَـ . .
:
:
آللهَم آجَبر قلبيَ , وٌ آنرَ بـِ هدَآيتكَـ دربيَ . .
كنت بقولك افتحيه دار تحفيظ بس سبقتني شيخه احمد ..(ان شاء الله دايما تكون سباقه للخير)
كلمي مؤسسة والدة الامير نايف اللي هي تابعتلها دار الحافظات ولها فروع كثيره في كل مكان..
وكمان اشوف ان التأجير افضل استثمار لانه مبلغ يجيك سنويا وانتي مرتاحه..
..اللهم صل وسلم وبارك على محمد..
ررفع لعيووونك غاااليتي
والله المووفق
بشرررى لحوااااااااء
دوراات تجميليه وتسويقه مجااانيه
للمشتراكاات بالشرركه الفرنسيه فريدريك ام

من عندهااا اى استشاااره ف مجاال المبيعاات والتسوويق
ف الخدمه








من تبي اى خدمه من جده العرووس بعمووله 100 ريااال
فقط ايام (السبت -الاحد- الاثنين )
ع الرقم 0560241939


الساعة الآن 09:47 .