هياسه
هياسه
فيه شغله غريبه بكلامك!!!! اذا سجدتي تتعبين واذا قرأتي القرآن تنعسين!!! نصيحتي ابتداءاً: سوي لك جدول اعمالك اليوميه بالدقايق ثم ضعي فيه وقت للأذكار اليومية حقة الصباح والمساء وأوقات الصلاة مع اذكارها بالتمام واذكار النوم وحاولي ان تكوني دوما على وضوء وان خرجتي لاتنسي ادعية الخروج ثم ألتحقي بدار او بمسجد لحظور المحاظرات والدروس.. اطلبي من والدتك الدعاء لك.. وأضيفي في جدولك قبيل الفجر ولمدة 10 دقايق فقط.. تصلين فيها الشفع والوتر وتدعين الله فيها بأن يقضي حوائجك في الدنيا والآخره ضعي في جدولك لو 5 دقايق تقرأين فيها قرآن يوميا>>>>ترى 5 دقايق شي زهيد جدا لكن لمثل حالتك مجرد هو بدايه وفيما بعد حاولي تزيدين الى 10 دقايق بعد كل صلاة واعلمي ان الموضوع كله جهاد×جهاد >>>يعني لاتقولين تعبت..لأن الجهاد بالتأكيد يتعب...لكن ابشرك اذا تعودتي فمابتحسين بتعب فيما بعد.. واذا جلستي على النت لاتفتحي وتسمعي موسيقى بل افتحي سورة البقرة واسمعيها اثناء تصفحك النت وابتعدي عن الصور الخليعه والأفلام والمسلسلات وكل ماهو لاهدف منه.. وان اصابك تعب وعناء في الصلاة والأذكار وقراءة القرآن وسماعه..فنصيحتي لك ان تعرضي حالتك على شيخ ثقة..والله اعلم نسيت اقولك :لاتتكلين وتقولين ابي وحده تاخذ بيدي..ولاتكونين محبطه لنفسك وتقولين ما اقدر...لأن الله خلق الإنسان وانزله للأرض لأنه الكائن الذي يستطيع ان يعمرها ومعنى ذلك انه قوي وليس(مايقدر) ومابك مجرد احباط واوهام استعيذي بالله واستعيني به وتوضأي وابدئي من جديد وحقيقة ..واستمري وستري النتيجه بإذن الله.. اسأل الله لك التوبة الصادقه والثبات عليها وان يغفر لك ماقد سلف و يرزقك مالا تعلمين ويرحمك برحمته الواسعه ويجعلك مفتاحا للخير مغلاقا للشر...ويصلح من حولك ومن قرأت ومن كتبت لك.. ودمتِ
فيه شغله غريبه بكلامك!!!! اذا سجدتي تتعبين واذا قرأتي القرآن تنعسين!!! نصيحتي ابتداءاً: سوي لك...
مشكوووره اختي الماسه ع النصح

انا ي ربي لك الحمد ما اسمع اغاني الا نااااااااادرا وجهازي مافيه ولا اغنيه

ولا اشوف مسلسلات الا ناااااادر

كلااااامك كله يدخل القلب

اسال الله ان يثبتني ع الهداايه

وا ن شاء الله يجي اليوم اللي ابشركم فيه اني صررررت داااااااااعيه >>>>>> الله متى يجي هذا اليوووم

وامي مووو مقصره دوووم تنصحني وتدعيلي بس المشكله مني انا

الله يجزاك خيرر ع نصحك ودعائك
هياسه
هياسه
اخواتي وررده<< وجداويه

اشكرررررررركم من كل قلبي ع النصح
وان شاء الله ربي يتقبل مني ومنكم

اختي ورده نفسي م قلتي انا احس ان دااااخلي شي كبير بس مو راضي يطلع
كلوى حلوى
كلوى حلوى
شوفي حبيبتي ..الصلاه هي عمود الدين وهي الصله بين العبد وربه ..الشي الثااني هي ماتاخذ وقت منك ليش مستصعبتهاا .. شلون تطلبين التوفيق من الله وانتي ماعندك صله فيه ..ركزي حبيبتي كل يوم في الليل وقتي جوالك قبل مع صلاه الفجر ..وخلي الجوال بعيد عشان تضطري تقومي لصلاه الفجر .. شوي شوي على نفسك .. ترى الدين يسر مش عسر .. بعدين ابدي بالاذكار .. شوي شوي راحت تشوفين نفسك ودك تزيدي ..صلى النوافل اخذي الموضوع بالتدريج .. بالنسبه للسجود اذا كنتي تختنقين خففي لاتطولي حيل كلنا تصير معانا هذي الحلات ..والقراءه بعد الشيطان يقعد لليقرا ويخليه ينعس .. على طول ابدي انفثي على اليسار ثلاث وتعوذي يخااف وينحاش .. انا معااك الي تبغينا ارسليلي على الخاص وانا مستعده اساعدك واشجعك ... جعل ربي يعينك على ذكره وشكره وحسن عباادته ويوفقك وياخذ بيدك
جديدة قديمة
جديدة قديمة
هلا و غلا فيك حبيبتي.....ألمس فيك الندم ع ما فات و تودين المحافظة ع الصلاة و الاستقامة ع الدين...الحمدلله أهم حاجة عرفتي خطئك ..احسن من اللي لايدري و لايدري انه لا يدري .. حبيت أقولك اهتمي بأساسيات الدين كالفروض و المحافضة علييها ثم الواجبات ثم المستحبات .. وللأسف بعض الناس يهتم بالفروع قبل الأصول وهذا من وسوسة الشيطان ..ليشغله عن الأهم ..فأنت حافظي ع الصلاة بوقتها أولا و مو لازم تطولين فيها أهم شي الطمأنينة لأنها ركن و لا تصح الصلاة الا بها يعني اذا انتقلتي من الركوع للقيام لا تنتقلين لين تطمئنين في الركوع و اذا سجدتي لا تقومين لين تستقرين ساجدة وهكذا .. لكن مو لازم تطولين انتي توك يبيلك تهتمين باقامة الصلاة بوقتها قبل مع الطمأنينة و مع الوقت تبدين تخشعين و ترتاحين بالصلاة أكثر .. الشي الثاني حاولي تكون عبادتك خالصة لوجه الله و استغلي كل وقتك عبادة مثل اذا جيتي تنامي فالليل اضبطي المنبه لصلاة الفجر واحتسبي انك بتنامين عشان تتنشطين لصلاة الفجر... و اذا جا وقت الظهر توضي مع دخول الوقت و صلي بدون سنن اهم شي الفريضة حاولي تكون بوقتها لا تشددين ع نفسك" خاصة وان مجتمعك لا يساعد" فبعض الحالات فيها تيسير مثل : قصر الصلاةو جمعها في السفر و الجمع في المطر طبعا اللي يكون خارج و ما يقدر يوقف يصلي عشان المطر هنا فيه احكام.. ايضا التيمم اذا لم تجدي الماء مثلا في البر و كان الماء قليل يصح التيمم.. { أقصد لا تشددين ع اللي حولك فيكرهون الدين} الحاجة الثالثة انتبهي للأعمال القلبية فهي أهم من الظاهرة : كالصدق و الاخلاص و الامانة و الظن الحسن و كوني متفااائلة و لعل الله ان يهدينا و اياك و يثبتنا .. بالنسبة للبس القفاز ليس من شروط الحجاب بل الاهم الادب و غض البصر و الستر و الحشمة قدر الامكان فانا اعرف كثييير محتشمات و ما يلبسن قفاز .. يعني الحجاب له شروط مخصصة و ليس شكل معين .. "لأن خايفة عليك من تتريق الناس فيك و لا تتحملينهم ..فالأهم معاملة الناس بالحسنى خاصة الوالدين حتى لو كانوا مقصرين احسني لهم و اجرك ع الله .. بالنسبة لقراءة القران ممكن تسمعين لأية وحدة في اليوم مع تفسيرها و شرحها شرح مبسط مربوط بالواقع .. أيضل بالنسبة للنت ممكن تدخلي ع اليوتيوب و شوفي مقاطع الدعاة اللي يضحكون أثناء المحاضرات مو اللي يكون كلامهم جاااد طوول الوقت عشان ما يثبطك الشيطان.. ممكن تسمعين لـــ الجبيلان محمد العوضي..العريفي .. و فيه كثييير ع فكرة فيه موقع : لها اون لاين فيه قسم خاص للاستشارات و يردون عليك خلال يومين فقط ممكن تستشيريينهم و يتابعووون معك .. الموقع باشراف د رقية المحارب .. أيضا الصحبة الصالحة في الجامعة او العمل او أي مكان حتى في القروبات و في الفيس بوك يساعدونك {بشرط يكونون موثوقين و فاهمين ..} اكثري من الدعاااء في أي وقت مو لازم تتوضين و تستقبيلن القبلة عادي حتى و أنتي تمارسين أعمالك اليومية بس أهم شي يكون ذهنك معك مو مشغول بحاجة ثانية ............... وشوفي الدين يسسر لا تتركي ملابسك الاولى لأنها غير ساترة ,,لالا ممكن تلبسينها و تسترينها بشي حلو يناسبها و خليك ع سواليفك و ضحكك ومارسي نشاطاتك بس في كل شي استحظري ان الله يرااااك في كل لحظة........... الله يزيدك من واسع فضله...و شكرا
غرام مول
غرام مول

أسأل الله الكريم رب العرش العظييييييييييييييييييم أن يطرح في قلبك حب الصلاه و العباده

أختي هياسه أذا انتي بالشرقيه أرسلي لي رساله ع الخااااااااص