حـــ ن ــــــــان
الابتعاد عن الله وعن الذكر هو سبب الخوف وعدم الطمأنينه
جزاك الله خير
م ه الشرقيه
م ه الشرقيه
جزاك الله خير وكفيتي وفيتي
الحان الصبا
الحان الصبا
صادقة والله
جميع الامراض الروحية والنفسية تحدث من الضغوط النفسية والعصبية ( من حزن وإكتئاب والفقر والمرض ....للخ ) التي تتلقها النفس البشرية تأثر عليها عقلياً وجسدياً(انا اسألك كم خبر سيئ تلقيتيه اليوم ؟؟ اقلها اخبارعالمنا العربي )( وهذة هي أمراض العصر)
والله يا اختي ما جات لنا هذة الامراض الا بسبب ابتعادنا عن الدين لان ديننا الاسلامي جاء ليغذي الروح قبل الجسد واعطانا اسس الحياة
مقولة رائعة لاحد الشعراء
سهرت أعين ونامت عيون *** في شؤون تكون أولا تكون
أن ربا كفاك ما كان بالأمس *** سيكفيك في الغد ما يكون
فأوصيكم ونفسي بالاستغفارفهو راحة لنفس, القران الكريم شفاء لما في الصدور ثم الدعاء
وهنا إقتباسات من كلام الشيخ عايض القرني عن الدعاء(((((فينجي الغريق ويرد الغائب ويعافي المبتلى وينصر المظلوم ويهدي الضال ويشفي المريض ويفرج عن المكروب ( فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين ) ولن أسرد عليك هنا ادعيه إزالة الهم والحزن والغم ، فهي معلومة في السنة ، إذا وجدت الطريق إلى ربك وجدت كل شيء ، وان فقدت الإيمان به فقد قدت كل شيء ، إن دعائك ربك عباده أخرى وطاعة عظمى ثانية فوق أصول المطلوب وان عبدا يجيد فن الدعاء حري ألا يهتم و لا يغتم ولا يحزن ولا يقلق ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون ).
كل الحبال تتصرم إلا حبله ، كل الأبواب توصد إلا بابه ، كل الطرق تغلق إلا طريقه هو قريب سميع ..مجيب يجيب المضطر إذا دعاه ، يأمرك وأنت الفقير الضعيف .. المحتاج.. وهو الغني.. القوي.. الواحد.. الماجد، بأن تدعوه ( ادعوني استجب لكم ).
إذا استعدت عليك النوازل.. إذا ألمت بك الخطوب فالهج بذكره واهتف باسمه واطلب مدده ، وأسأله فتحه ونصره ، مرغ الجبين لتقديس اسمه ، لتحصل على تاج الحرية ، وأرغم الأنف في طين عبوديته لتحوز وسام النجاة مد يديك ارفع كفيك أطلق لسانك أكثر من طلبه بالغ في سؤاله ألح عليه .. ألزم بابه . انتظر لطفه .. ترقب فتحه، أشدو باسمه، أحسن الظن به / انقطع إليه، تبتل إليه تبتيلا حتى تسعد وتفلح. )))
في صمتي هدوء
في صمتي هدوء
جزاك الله خير فعلا اانت صاادقه
الواحد يستغل وقته با الذكر احسن من كل شي
والله لو اتلفت لاذى الناس ما اسلم ماحد سالم من احد النااس تدور عليك الزله والغلط
الله ينفعنا با الذكر
ورررده
ورررده
,

جزاك الله خير

وكان بودي ماتخربين تعبك هذا بأخر سطر كتبتيه

خليها على الله,,كتبتي موضوع لله ..اذآ خليها لله اي ردة فعل

احتسبي الاجر

نرجع لموضوعك الطيب يا الطيبه

انا كنت ناويه انزل موضوع يتكلم عن نفس الحاله اللي يمر فيها المجلس العام

وقد سبقتيني فجزاك الله خير

انا حابه اضيف مستعينه بالله

ان من الجحود ننا مانذكر الله إلا بشده

وينا عن الله وقت الرخاااء والبسط وسعة الرزق؟؟؟

فاللي تبي ربي يكون معها دايمآ تذكره بالرخاء عشان ربي يكون معها في الشده

عن أبي الدرداء رضي الله عنه أنه قال: ادعُ الله في يوم سرائك لعله أن يستجيب لك في يوم ضرائك

:26:

قال الرسول صلًّ الله عليه وسلم

من أكل طعاماً ثم قال ( الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول مني ولاقوة غُفر لهُ ماتقدم من ذنبه)