تعالوا نتناقش بالأدوية والفيتامينات التي تؤخذ قبل عملية الحقن المجهري

تأخر الحمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيباتي بنات عالم حواء , أنا مقبله بإذن الله على عملية الحقن المجهري , وذهبت إلى طبيبه لأكشف على إن كان لدي إلتهابات لأعالجها قبل العمليه , ووصفت لي علاجات لتزيد من فرص نجاح العمليه بإذن الله , وقالت لي سأهتم بالأشياء الصغيره وأترك الأشياء الكبيره للدكتور تقصد العمليه والمنشطات.
كتبت لي العلاجات التاليه :

1 : طبعا الفوليك أسيد معروف عند الكل

2 : الجوسبرين , قالت لي إبدأي فيه من الآن يعني قبل العمليه لمدة شهر

3 : الأوميجا 3

4 : prednisolon NYCOMED 5 mg
وهذا العلاج كورتيزون , يساعد على تقبل الجسم للأجنه المنقوله ويحارب الأجسام المضاده , بس بصراحة متخوفه آخذه

وطبعا أنا آخذ علاج الغدة الدرقيه , وفيتامين د مستمره عليهم من الأول

وكمان فيه أدويه نصحت فيها أخت نقلتها من موضوع آخر :

جبتلكم قائمه الادويه يا بنات بصوا الادويه ده بتساعد ان شاء الله على ثبات الاجنه اتمنى يا بنات انكم تضيفهوها لمقدمه الملف وتثبتوها

انا كتبت اسماء الادويه بالانجليزي والجرعات عشان اي وحده يرفض طبيبها يعطيها لها تصرفها من الصيدليه ولا تخافوا كلها امنه وانا استعملها كلها في كل عملياتي

اولا ادويه مع بدايه العمليه
Dexamethasone الجرعه 0.5 ملجرام
هذا الدواء مخفض للمناعه وهو زي الكوتزون وله فائدتان الاولى انه يقلل من حدوث فرط التنشيط لانه يقلل من حدوث الالتهابات والثاني انه يمنع الجسم من مهاجمه الجنين وبالتلي عدم حصول الاتصاق وهذه الجرعه قليله جدا جدا وما منها خوف دكتور حسام في جنين في مصر كتبهولي من اول يوم اخذ فيه الحقن المثبطه زي اللوكرين والدكابيبتيل الي تاخذ في اليوم 21 الى يوم فحص الحمل حبه واحده في اليوم اما دكتوري في السودان رفض يعطيني لكن انا اخذته في عمليتي الاخيره
aspirin tab حبوب الاسبرين
دكتور حسام بيعطيها لي من اول يوم تنشيط حبه واحده في اليوم
folic acidtabs
هذه طبعا الفوليك اسيد كلنا عارفين من قبل العمليه ب3 شهور
بعد سحب البويضات
prednisolone tabs والجرعه 5 ملجرام
هذا بعد مخفض للمناعه مثل الاول بس هذا اتفقوا عليه دكتور حسام ودكتوري الحالي ونبدء ناخذه من اليوم الثاني بعد السحب حبه صباح وحبه مساء لمده 5 ايام بيمنع رفض الجسم للجنين
thyroxin tabs والجرعه 50 ميكروجرام
هذا اصلا دواء للغده الدرقيه ما ادري اش فايدته بس دكتوري الحالي يعطيه لكل البنات الي يعملوا عنده العمليه بلا استثناء الي اعرفه عن هذا الدواء كطبيبه انه يزيد من عمليه انتاج الطاقه واستهلاكها في الجسم ويزيد من ضخ الدم ويمكن هذا هو المطلوب المهم هو حبه واحده في اليوم بدايه من اول يوم بعد السحب لمده خمس ايام
cycloprogynova
ده بيكتبوا دكتور حسام لكل مريضاته وايضا مركز ادم وهو حبوب بيضاء وحمراء او بنيه بس نتناول البيضاء حبتين في اليوم حبه صباح وحبه مساء وهذه الحبوب تحتوي هرمون الاستروجين الذي يبني بطانه الرحم
حقن الكلكسان 60
هذه حقن هيبرين انا بستعملها لان عندي مشكله في جين التجلط لكن اي وحده تفشل عمليتها مرتين ممكن تستعملها لان الجرعه بسيطه والدراسات اثبتت انها ممكن تنجح العمليه باذن الله حقنه واحده تحت الجلد كل يوم من خامس يوم للتنشيط
في كمان الاشياء الي كل الداكتره بيكتبوها وهي المضاد الحيوي والمسكنات واللبوسات او حقن التثبيت وهذه اكيد كلكم بتاخذها

مارأيكم يابنات ؟

وكل وحده عندها خلفيه عن هذه الأدويه ياليت ماتبخل علينا فيها

الله يرزق الجميع من واسع فضله وكرمه وجوده في هذا اليوم الفضيل المبارك :26:
21
52K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حياتي زوجي وبس
اميييييييييييين الله يرزق الجميع
الزهره لوتس
الزهره لوتس

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين
بنت االذيب
بنت االذيب
يابنااات تكفون الي يعرف لايبخل علينا
المشتاقه لضناي
ايه والله الي عنده خبره يرد علينا
سمنتي دمرت حياتي